728x90 AdSpace

17 نوفمبر 2023

د.خالد السبئي عضو مجلس الشورى،الأمين القطري المساعد لحزب البعث يتناول"قراءة في بيان القمة العربية والاسلامية في الرياض وتحليلاً لآخر مستجدات احداث غزة "على قناه اليمن اليوم،

السبئي-صنعا خاص:شاهد الدكتور/ خالد السبئي عضو مجلس الشورى ،الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي ،قطر اليمن في برنامج ابعاد على قناه اليمن اليوم الفضائية من اليمن الذي بثته مساء يوم الاحد والاثنين الموافق 12/11/2023: تناول فيه قراءه في بيان القمة العربية الإسلامية الذي عقدت في الرياض وتحليلات اخرى للمستجدات احداث والحصار والعدوان  للكيان الصهيوني
 الغاصب بدعم غربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سياسيا وماليا وتسليحيا بالاسلحه المحرمه دوليا "على قطاع غزه في فلسطين المحتلة،
شاهد بالفيديو الدكتور/ خالد السبئي 
عضو مجلس الشورى ،
الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي ،قطر اليمن في برنامج ابعاد على قناه اليمن اليوم
منذ (7/10/2023 )ارتكب فيه "ابشع الجرائم  والاباده الجماعية بحق ابناء الشعب الفلسطيني وراحه ضحيتها الاطفال والنساء والشيوخ وصل ما يقارب الى 12,000شهيدا وتدمير الارض والانسان وحول غزه الى ارض محروقه في ظل عجز دولي من المؤسسات المعنيه بالحفاظ على القوانين والعلاقات الانسانيه بين الشعوب في العالم من ايقاف هذه العصابات الاجراميه حتى يومنا هذافي انتهاك صارخ لكل القوانين والشرائع الالهيه والوضعيه.
اليكم نص الحوار:الأمين القطري المساعد: العدوان الصهيوني على غزة لا تقف ورائه إسرائيل فقط وإنما أمريكا الصهيونية العالمية..قال الدكتور/خالد السبئي عضو مجلس الشورى والأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن : إن البيان الختامي للقمة العربية والإسلامية التي انعقدت في الرياض لا يساوي الحبر الذي كتب به، وكان من المفترض أن يتكون من فقرة واحدة وهي: "لا سلام مع عدو لا يعرف لغة السلام، وإنما لغة القوة" بدلاً عن 28  فقرة تضمنها البيان، وهي لا تلبي مطالب الشعوب العربية إزاء النكبة والكارثة التي تتعرض لها غزة في إطار مسلسل صهيوني ارتكب منذ 75 عاماً مجازر لا تعد ولا تحصى، وكنا نتمنى من هاتين المؤسستين اللتان تمثلان الأمة الاسلامية أن تصلا إلى النضج الذي وصل إليه أبناء غزة الذين يواجهون بصدور عارية ميليشيات وعصابات صهيونية.
وأوضح في برنامج أبعاد على قناة اليمن أن أغلبية الدول تحفظ على البيان، وأن العدوان الصهيوني على قطاع غزة لا تقف وراءه إسرائيل، فقط وإنما أمريكا وحكومة الظل التي تحكم العالم "الصهيونية والماسونية العالمية".. وتابع الأمين القطري المساعد: كانت الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس للقمة وقد جاءت مع كل العون لإسرائيل، القمة مسرحية هزيلة تم احتضانها في الرياض، لا تلبي تطلعات أحرار العالم الذي خرج لتأييد الشعب الفلسطيني، الرئيس الأمريكي أتى يوم 7 اكتوبر إلى تل أبيب ليناصر ميليشياته وعصابته الموجودة في "إسرائيل"، وأنتم بعد 37 يوم تأتي اجتماعات الرياض التي لا تلبي أي تطلعات.. ووزير خارجية أمريكا قال بنفسه أنه زار اسرائيل بصفته يهودياً وصهيونياً وليس ممثلاً لأمريكا الدولة العظمى.
وعن رفض البيان اعتبار ما تقوم به إسرائيل كدفاع عن النفس قال الأمين القطري المساعد: زمن الشعارات والخطابات والقرارات كل زمان.. هو مجرد شعارات.. اين قرارات مجلس الأمن؟ المحاصر بيد إسرائيل، إذا كان مندوب اسرائيل أهان الأمين العام للأمم المتحدة لأنه قال: لماذا الاسرائيليون يرتكبون جرائم حرب، فقال مندوب اسرائيل بأنهم لا يعترفون بمجلس الأمن.. عصابة صهيونية عالمية لا تعترف بأي شرعيات ولا قوانين لا إنسانية ولا دولية، لماذا أبحث عن القوانين والشرعية الدولية وعدوي لا يعترف بها.. القرار قال نتجه إلى محكمة العدل، واسرائيل ليست موقعة عليها ولا أمريكا مثل بقية مؤسسات الأمم المتحدة الأخرى أغلبية دول العالم وقفت مع الفلسطينيين.. واعترضت خمس دول: إسرائيل وأمريكا وثلاث دول لا تساوي شيئاً على الخارطة والعالم يجمع على إدانة الارهاب الاسرائيلي الأمريكي.
وبشأن تضمن البيان بند يتحدث عن كسر الحصار وفرض ادخال إدخال المساعدات قال الأمين القطري المساعد من الذي يحاصر غزة؟ "مصر!!" افتح الحدود.. اذا كنت أنت الذي تحاصر غزة فكيف ستكسر الحصار..  حتى رئيس الاخوان لما تولى السلطة أمر بتدمير الأنفاق، وكما تعرف غزة محاصرة الشهداء أكثر من 13 ألف بينهم أكثر من 5 آلاف طفل، و 200 طبيب.. كيف يقتلون؟ هل كان لديهم سلاح هل كانوا يقاتلون.. أي شريعة تسمح لك بقتلهم.. وأنت جالس تندد.
وحول تضمن البيان "دعم ما تتخذه مصر من خطوات"، أوضح الأمين القطري المساعد أنه لم تتم قراءة البيان إلا بعد أن الاستئذان، كنت أتمنى يقولوا لأمريكا أتيتم بالأساطيل إلى البحر لتقتل الأطفال.. أمريكا زورت دعوى أن المقاومة قتلت أطفال إسرائيليين، المقاومة لم ترتكب أي جريمة بحق الأطفال، احتجزت مليشيات وعصابات في المستوطنات التي تحاصر غزه لا فيها أطفال ولا غيره، ومن كانوا موجودين ممن أخذوا أسرهم بدواعي إنسانية لم يطلبوا أي مقابل، وهذا ما تكلم به اليهود أنفسهم قالوا إن ادعاءات الإعلام الصهيوني غير صحيح، وانه عاملوهم أحسن معاملة.. الاحتلال حول غزة إلى أرض محروقه بأكثر من 38 ألف طن للمتفجرات أكثر من ثلاث قنابل نووية أين أحرار العالم، اليوم نحن في ثورة معلومات، العالم تحول إلى قرية الجماهير خرجت في بريطانيا وفرنسا وغيرها، الشعوب خرجت في بريطانيا أمس خرجوا بدل ما يحتفلوا بالذكرى السنوية للحرب العالمية خرجوا مناصرين لغزة، العالم كله يراقب ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم، لأنه وجد لتنفيذ أجنده صهيونية في فلسطين، وما حولها وإقامة اسرائيل الكبرى والاستيلاء على المنطقة، ونهب ثرواتها، هي مجرد قاعدة أمريكية، أمريكا وحكومة الظل التي تحكم العالم، الصهيونية العالمية والماسونية، اسرائيل شماعة فقط.. اليهود الذين هم من فلسطين يقولون نحن فلسطينيون، والذين من اليمن يقولون نحن يمنيون، وهكذا اليهود من بقية الدول بعد ان شافوا الكارثة بأنهم مجرد أدوات لتنفيذ أجنده صهيونية، وسائل الاعلام الدولية تقول أنهم وجدوا وثائق وجرائم كانت تمارسها القاعدة الصهيونية الأمريكية في المنطقة والعالم.. لا تفكر ان الذي يدمر غزة هو اسرائيل بل أمريكا وهي التي دمرت العراق و سوريا واليمن، كله مخطط صهيوني لأمريكا، وهي من قصفك طوال ثمان سنوات، تصور الطيار يطلع يتحرك بالريموت من القاعدة الأمريكية في تل ابيب تتحكم بالطيران.. اكتوبر عرفتنا من هي إسرائيل.. لو كان هناك من يدعم المقاومة وهؤلاء الأبطال، صدقني كانوا سيسحبون نتنياهو في شوارع تل ابيب، وسيحررون فلسطين، جعلوا أمريكا وبريطانيا وألمانيا تأتي بالبارجات وحاملات الطائرات، لما شعروا أن قاعدتهم أوشكت على الانهيار، الامبراطورية الاعلامية التي تسيطر عليها الصهيونية العالمية تدير المشهد، هي مجرد فبركة إعلامية صورت لنا اسرائيل بأنها الجيش الذي لا يقهر.. وحول ما يحدث في الداخل الإسرائيلي قال الأمين القطري المساعد إنه يؤثر إيجابيا لصالح المقاومة، الذي في تل ابيب مجرد مرتزقه جاءوا للحصول على سكن ورفاهية، وجدوا مكان يعيشوا فيه فاتضح لهم ان الاحتلال غير قادر على حمايتهم، الذي لديه امكانيات اخذ جوازه وسافر، غير قادرين على البقاء، كما أن انظمة المنطقة مصنوعة ولا تستطيع ان تتحرك، تعرف أن مجموعه ممن يؤمنون بقضية وطن ويؤمنوا بأرضهم استطاعوا أن يقهروا الجيش الذي لا يقهر بإمكانيات محدودة.
وبشأن إدارة المعركة قال الأمين القطري المساعد: إنها تدار من قبل محور المقاومة من صنعاء إلى طهران، وليس هناك تدخل آخر لا روسيا ولا غيرها، ليست مجرد تصفية حسابات دولية، المقاومة مكتملة على مستوى المحور "سوريا لها دور اليمن لها دور حزب الله" والخيار الاستراتيجي موجود.. أبناء المقاومة لا يحتاجون الى تدخل خارجي، تم مساعده الفلسطينيين بطريقه أو بأخرى من قبل محور المقاومة منذ سنوات، المقاومة الموجودة في فلسطين او في اي مكان كان في إطار محور المقاومة تكامل في الدعم.. وفيما يتعلق بالتوغل في غزة قال الأمين القطري المساعد الاحتلال يقصف أماكن معينة، المشكلة انه يقصف بشكل جنوني ويدمر كل شيء، ولكن أبطال المقاومة يخرجون من تحت الركام، والى أمس في المساء حسب تصريحات المقاومة  160 آلية تم تدميرها، كلها فرقعات إعلامية لا انتصار ولا توغل.. فقط دمر المنازل وأحرق البيوت والمستشفيات وقتل الاطفال والنساء هذه إنجازاته، أما ميدانياً لن يستطيع التقدم ولن يستطيع أن يحقق شيء.. المعركة مستمرة حتى تحرير الأرض والإنسان.. انتهى الزمن الذي كنا نعاني فيه، وما أخذ بالقوة لا يعود إلا بالقوة.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: د.خالد السبئي عضو مجلس الشورى،الأمين القطري المساعد لحزب البعث يتناول"قراءة في بيان القمة العربية والاسلامية في الرياض وتحليلاً لآخر مستجدات احداث غزة "على قناه اليمن اليوم، Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً