728x90 AdSpace

15 أغسطس 2012

حزب العمل التركي: ما يسمى مخيمات اللاجئين قاعدة إرهابية.. صحيفة ايدينليك: حكومة إردوغان تتعاون مع القاعدة ضد سورية

السبئي نت -اسكندرون: أكد معاون رئيس حزب العمل التركي حسن بصري أوزبي تحول ما يسمى مخيمات اللاجئين في تركيا إلى قاعدة إرهابية ضد سورية مشيرا إلى وجود ما لا يقل عن خمسة آلاف إرهابي يقيمون في هذه المخيمات ويتم تدريبهم وإرسالهم إلى سورية عبر الحدود.

وحمل أوزبي في تصريح نشرته صحيفة ايدينليك التركية أمس مسؤولية هذه الأعمال لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان و الرئيس التركي عبد الله غل اللذين يدعمان الإرهابيين بالمال والسلاح والمعدات اللوجستية موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية توجه الإرهابيين في هذه المخيمات وتدربهم في قاعدة انجرليك قرب اضنة ليمارسوا الأعمال الإرهابية ضد المواطنين والدولة السورية .
ورأى أوزبي أن أمن ووحدة تركيا مرتبطان بأمن ووحدة سورية لافتا إلى أن الدولة السورية التي تقاوم الهجمة الإمبريالية إنما تدافع في نفس الوقت عن تركيا معتبرا أن العدوان على سورية هو عدوان على تركيا وأن القيام بأي عمل عدواني ضد سورية هو خدمة لمصالح الولايات المتحدة الأمر الذي يعتبر خيانة وطنية.
و دعا اوزبي إلى اغلاق هذه المخيمات الإرهابية باسرع وقت والاستيلاء على قاعدة انجرليك التي وصفها بوكر للعصابات مطالبا أردوغان وغل بانهاء سياستهما المعادية لسورية .
وأعلن أوزبي إطلاق حملة لجمع التواقيع بعنوان "إغلاق مخيمات الإرهاب في تركيا" تهدف إلى جمع أكبر عدد من التواقيع لإغلاق هذه المخيمات تستمر حتى بداية أيلول المقبل.
صحيفة ايدينليك التركية: حكومة أردوغان تتعاون مع تنظيم القاعدة ضد سورية
وكشفت صحيفة ايدينليك التركية تعاون الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الحكومة رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته أحمد داود اوغلو مع زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بهدف تقسيم سورية وزعزعة استقرارها .
وأكدت الصحيفة في خبر نشرته أمس الأول أن مستشار شؤون آسيا الوسطى في جهاز المخابرات القومية التركية /كاشف قوزين اوغلو/ أشار في وثائق أرسلها إلى الصحيفة قبل وفاته إلى علاقة أردوغان بتنظيم القاعدة حيث أكدت الوثائق ارتباط أردوغان بقلب الدين حكمتيار وزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن .
ولفتت الصحيفة إلى خبر نشرته حول الدعم الذي تقدمه حكومة حزب العدالة والتنمية إلى تنظيم القاعدة وأعلنت فيه عن وصول 50 مسلحا من مدينة الرياض في السعودية إلى الأراضي التركية في 8 اب الماضي تم نقلهم إلى الحدود السورية بسيارات تابعة لشركة سياحية تركية دون تفتيش حقائبهم ليتسللوا بعدها إلى سورية للمشاركة في الأعمال الإرهابية التي ترتكبها المجموعات المسلحة هناك .
وأشارت الصحيفة التركية إلى أن المحامي عثمان قره هان الذي تولى الدفاع عن أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة خلال محاكمته في تركيا قتل في اشتباكات مع الجيش السوري في حلب الامر الذي يلفت الانظار إلى تسهيل الحكومة التركية عبور اشخاص مقربين من تنظيم القاعدة إلى سورية بغية القيام بأعمال إرهابية .
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: حزب العمل التركي: ما يسمى مخيمات اللاجئين قاعدة إرهابية.. صحيفة ايدينليك: حكومة إردوغان تتعاون مع القاعدة ضد سورية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً