728x90 AdSpace

13 أغسطس 2012

رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سورية.. البعثة مستمرة في عملها بموجب القرار 2059


السبئي نت -دمشق-سانا : قال الجنرال بابكر غاي رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية إن البعثة مستمرة بعملها بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2059.
وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في فندق داما روز اليوم "إن مراقبي الأمم المتحدة في سورية يراقبون تأثير العنف المتزايد في سورية ويزورون المهجرين في الداخل وفي المشافي وأن البعثة عززت جهودها في محاولة للتوصل الى هدنة تستطيع من خلالها تأمين تزويد المحتاجين بالمساعدات الإنسانية" داعيا جميع الأطراف إلى الوفاء بإلتزاماتها واحترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين من العنف.
وقال: إن البعثة مستمرة في عملها لآخر مدة من تفويضها، مطالبا الاطراف كافة بالتوقف عن العنف والذهاب الى طاولة الحوار مبديا استعداد الأمم المتحدة لدعم الحوار السياسي بين السوريين.

وأشار رئيس البعثة الى ضرورة النظر الى العنف بشكل متكامل وإدانة كل أشكاله لافتا الى أهمية التحول إلى عقلية الحوار والابتعاد عن مظاهر العنف.

ولفت الى أنه عقد مؤخرا اجتماعا مع الحكومة السورية وبحث معها اجراء الحوار فيما سيعقد وفد آخر من المراقبين اجتماعا مع المعارضة السورية في الخارج لمطالبتها بذات الأمر.

وبين غاي أن البعثة قلصت من تواجدها في بعض الأماكن كحلب نتيجة لتطورات الاحداث وإنها ستعيد نشر مراقبيها مؤقتا في دمشق كنتيجة للنقص في مقدراتها منذ وقف أنشطتها.

وفي سؤال حول ما يتعرض له الصحفيون من عمليات اختطاف وقتل أوضح غاي إن الأمم المتحدة ملتزمة بالحفاظ على حرية حركة الصحافة وأن الاعلام في سورية يؤدي دورا رئيسيا مدينا كل أعمال العنف التي يتعرض له الإعلام من أي طرف كان.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سورية.. البعثة مستمرة في عملها بموجب القرار 2059 Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً