728x90 AdSpace

23 سبتمبر 2024

المستشار الدكتور خالد السبئي لصحيفة المسيرة :10 أعوام من الصمود والبناء والمقاومة

السبئي- المسيرة متابعات – إبراهيم العنسي:وفي الحديث عن ذكرى ثورة 21 سبتمبر في عامها العاشر:يضع الدكتور خالد السبئي -عضو مجلس الشورى- لصحيفة المسيرة عنواناً عريضاً لثورة الـ٢١ من سبتمبر..على أنها ثورة الصمود والمقاومة والبناء معاً، حَيثُ وضوح المؤشرات في عشرة أعوام.
وفي مناسبة العام العاشر لثورة ٢١ سبتمبر تتعزز الهُــوِيَّة الوطنية، ويتأكّـد حق الشعب في تقرير مصيره، وتذكيره بمسؤولية الجميع في بناء يمن قوي مستقل، يسوده العدل والمساواة..ويعتبر الدكتور السبئي أن ثورة 21 سبتمبر تمثل محطة هامة في تاريخ اليمن، حَيثُ جاءت كحركة تصحيحية لمسار الثورات السابقة، تلك الثورات التي كانت تحمل أهدافاً عظيمة، لكنها تحولت إلى شعارات أفرغت من مضامينها بعد استيلاء بعض القوى عليها وتصفيت قياداتها، مقابل خدمة أجندات خارجية وتحقيق أهداف شخصية.
ويستدعي الدكتور السبئي حالة من حالات الضياع إبان النظام السابق، حَيثُ “لم يكن بإمْكَان أي شخص مغادرة البلاد أَو تعيين موظف في منصب حكومي دون موافقة قوى إقليمية كانت مشرفة على الملف اليمني، وما تبقى من تلك الأنظمة العميلة هم أُولئك الذين يعادون اليمن ويعملون تحت مظلة القوى الإقليمية، يعملون من داخل فنادقهم في المنافي والشتات كعبيد لتنفيذ أجندات أسيادهم على حساب أبناء الشعب اليمني، الذي يقاوم بصمت على أرضه بقيادته الوطنية، والتاريخ هو أكبر شاهد على ذلك”.
وعن الصمود اليمني في مواجهة العدوان على كافة أشكاله يسرد المستشار الدكتور السبئي بكثير من التفاصيل أنه “خلال عشر سنوات، تعرضت ثورة 21 سبتمبر لعدوان شرس استهدف الأرض والإنسان، مدفوعًا بمؤامرة إقليمية ودولية، سببها ما تمتلكه اليمن من ثروات طبيعية، وعلى رأسها النفط والغاز، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الاستراتيجي”..ويشير إلى أن اليمن تتعرض لمؤامرات مُستمرّة تهدف إلى إلهائها عن أداء واجبها تجاه شعبها، لتحقيق تطلعاته كغيره من الشعوب، كلما قامت الثورة أَو حركة تصحيحية لتلبية مطالب أبناء الشعب، تم التآمر على قادتها واستبدالهم بعملاء محليين لتنفيذ أجندات استعمارية، ورغم كُـلّ ذلك، وإيمانًا بقضية شعبها، بقيادة حكيمة، رفعت الثورة شعار “يد تحمي ويد تبني” لتحقيق تطلعات أبناء الشعب في الاستقلال الوطني وسيادة القرار، وقدمت قوافل من الشهداء من خيرة أبنائها، مشكّلة قوة صلبة في وجه المؤامرات، وتحولت اليمن، رغم الصعوبات، من دولة مستهدفة إلى دولة صمود ومقاومة، ودولة مصنعة من الطلقة إلى الصاروخ، وهذا لم يكن في الحسبان، حَيثُ حولت اليمن بقيادتها الحكيمة مشاكلها إلى فرص حقيقية، أفضت إلى إنجازات كبيرة أهمها الإنجاز العسكري، بعد أن كانت اليمن في الماضي القريب تستورد كُـلّ شيء من الخارج كدولة مستهلكة وغير منتجة؛ بسَببِ المؤامرات عليها حتى أصبحت دولة فاشلة خلال حكم الأنظمة السابقة.

ويسرد المستشار السبئي إنجازات الثورة في عشرة أعوام في نقاط أهمها:
– تغلبت على الحصار المفروض عليها بريًّا وبحريًّا لمدة ثمانية أعوام.
– دعمت مظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي المدعوم أمريكيًّا وغربيًّا، حَيثُ حقّقت انتصارات كاسحة في مواجهة الاحتلال.

إنجازات عسكرية بارزة:


– اليمن أول دولة عربية تمتلك تكنولوجيا فرط صوتي.


– اليمن أول دولة في العالم تسقط 10 طائرات إم كيو9 في عشرة أشهر.


– اليمن أول دولة منذ الحرب العالمية الثانية تهزم البحرية الأمريكية من خلال استهدافها حاملات الطائرات في مياهها، مما ألحق خسائر بالقوات الأمريكية والغربية وأجبرها على الرحيل.


أما على مستوى الأهداف التي حقّقتها الثورة:


المستوى السياسي:
– الاستقلال والسيادة: استعادة السيادة الوطنية ومواجهة التدخلات الخارجية.


– حرية صنع القرار: بناء نظام سياسي يعكس إرادَة الشعب بعيدًا عن الضغوط.


البناء المؤسّسي:
– تعزيز المؤسّسات الحكومية وتحسين الأداء الإداري.


التصنيع الحربي:
– تطوير قدرات الدفاع الوطني ورفع مستوى الجاهزية العسكرية.


– صناعة الأسلحة من الطلقة إلى الصاروخ يمنية 100 % بفضل أبناء الوطن من الخبراء والمهندسين في المجالات العسكرية.


الزراعة:
– تعزيز الإنتاج الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال ما دشّـنته في عدد من المحافظات، وعلى رأسها محافظتا الحديدة والجوف.


الصحة:
– تحسين النظام الصحي وتوفير الخدمات الصحية الأَسَاسية ومنها الخدمات الصحية المجانية للبسطاء ومحدودي الدخل من الشعب اليمني وهذا في ظل العدوان والحصار، فكيف سيكون في ظل الاستقرار وانتهاء العدوان؟


التوجّـه نحو الصناعة الاستهلاكية:
– تعزيز الصناعة المحلية لتلبية احتياجات السوق.


تفكيك خلايا أمريكا:
– اتِّخاذ إجراءات لمواجهة النفوذ الأمريكي وتعزيز الأمن الوطني.


العودة للبناء الوطني:
– إعادة بناء الوطن من خلال مشاريع تنموية تعزز من قدرة المجتمع على مواجهة التحديات.
الخبر التالي
هذا اخر خبر نشر
رسالة أقدم
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: المستشار الدكتور خالد السبئي لصحيفة المسيرة :10 أعوام من الصمود والبناء والمقاومة Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً