728x90 AdSpace

17 نوفمبر 2023

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى في يومها الثاني والأربعين..الاحصاء الفلسطيني:نحو 152 ألف أسرة ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة وشمالها

السبئي-القدس المحتلة:أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في يومها الحادي والأربعين..الاحصاء الفلسطيني:نحو 152 ألف أسرة ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة وشمالها :
المزيد من الأخبار حول تطورات عملية “طوفان الأقصى”

-المكتب الإعلامي في غزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة، وارتفاع عدد المفقودين تحت الأنقاض إلى أكثر من 3750 بينهم 1800 طفل


-المقاومة الفلسطينية تقصف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على مجازر العدو الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة


-وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شارع النزهة في جباليا شمال قطاع غزة.


– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.


– المقاومة الفلسطينية تستهدف مستوطنة “نيريم” بعدد من قذائف الهاون رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة.


– وسائل إعلام فلسطينية: 9 شهداء على الأقل جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي منزلاً غرب النصيرات وسط قطاع غزة.


– وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة.


– المقاومة الفلسطينية تستهدف 3 آليات عسكرية للعدو الإسرائيلي بقذائف “التاندوم” في محاور التقدم غرب غزة، الصبرة، تل الهوا.


– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا أسقطوا طائرة مسيرة للعدو الإسرائيلي من نوع «كواد كابتر» بعد إطلاق النار عليها في حي الزيتون شرق مدينة غزة.


-المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا في جنين خاضوا اشتباكات مباشرة وعنيفة وحققوا إصابات مؤكدة في صفوف العدو الإسرائيلي.


– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا خاضوا عملية تصدّ ومواجهة استمرت عدة ساعات ضد قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.


-وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 18 شهيداً معظمهم أطفال
ونساء .


-وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم مستشفى ابن سينا في جنين وتعتدي على الكوادر الطبية وطواقم الإسعاف وتعتقل عدداً منهم.


– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين من قوات النخبة بجيش الاحتلال في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية بمدينة جنين في الضفة الغربية.


– وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة

-الاحصاء الفلسطيني: 807 آلاف فرد يمثلون نحو 152 ألف أسرة ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة وشمال غزة"واوضح الاحصاء الفلسطيني:لا يزال الفلسطينيون يقيمون في محافظتي غزة وشمال غزة والتي تشمل تجمعات (أم النصر-القرية البدوية، بيت لاهيا، بيت حانون، جباليا ومخيمها، مخيم الشاطئ، مدينة غزة، مدينة الزهراء، المغراقة، وجحر الديك) بالرغم من البطش الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من قتل للمدنيين وتدمير للمباني السكنية فوق رؤوس ساكنيها، ولكافة المرافق المدنية من مستشفيات ومدارس ودور عبادة ومخابز ومنشآت.. الخ..وعليه، فقد قُدر عدد السكان المقيمين في محافظتي غزة وشمال غزة حتى مساء 11/11/2023 بـــ 807 الاف فرداً يمثلون نحو 152 ألف أسرة، وذلك من أصل 1.2 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في تلك المحافظات (منهم 448 الف في محافظة شمال غزة، و754 الف في محافظة غزة) وذلك عشية الحرب على القطاع، أي أن نحو ثلثي سكان محافظتي الشمال ما زالوا يقيمون في مناطق شمال القطاع، في حين نزح نحو ثلث سكان محافظتي الشمال أي ما يقارب 400 الف نسمة الى محافظات وسط وجنوب قطاع غزة (دير البلح، خانيونس، رفح) ليكون عدد المقيمين حالياً في محافظات وسط وجنوب القطاع 1.43 مليون نسمة.
لقد عمل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني على اعداد تقديرات لأعداد المواطنين المقيمين في محافظتي غزة وشمال غزة وفق أسس تستند على مجموعة بيانات فعلية رصدت الواقع في قطاع غزة قبل وأثناء العدوان على القطاع الصامد باستخدام بيانات شركات الاتصالات الفلسطينية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسح إنفاق واستهلاك الأسرة الفلسطيني (للأرباع الثلاث الأولى) من العام 2023، والمسح الأسري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الربع الثالث) من العام 2023، بالإضافة الى الاسقاطات السكانية.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى في يومها الثاني والأربعين..الاحصاء الفلسطيني:نحو 152 ألف أسرة ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة وشمالها Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً