728x90 AdSpace

19 سبتمبر 2023

القيادي القحوم :الوفد الوطني اليمني المفاوض يعود إلى صنعاء بعد 5 أيام من المفاوضات مع الطرف السعودي في الرياض


السبئي-صنعاء 19/9/2023: عاد الوفد الوطني المفاوض، يرافقه الوسيط العُماني، إلى العاصمة صنعاء، اليوم ، بعد 5 أيام من المفاوضات التي أجراها مع الطرف السعودي في الرياض.
وأكد محمد عبد السلام رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض في تغريده له على حسابه الرسمي على موقع اكس مساء اليوم ‏ الذي عاد اليوم من الرياض الى العاصمه صنعاء مع   الوسيط العماني بقوله في إطار المساعي المشكورة التي يبذلها الأشقاء في سلطنة عمان لدعم السلام وإنهاء الأزمة الانسانية أجرى وفدنا فور وصوله إلى الرياض لقاءات مكثفة مع الجانب السعودي ناقشنا فيها بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها الجولة السابقة، وسنرفعها للقيادة للتشاور وبما يساعد في سرعة صرف المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام.
وكان وأوضح القيادى علي القحوم عضو المكتب السياسي لأنصار الله في تغريده له على حسابه الرسمي اكس مساء اليوم بقوله عاد اليوم الوفد الوطني اليمني مع الوسيط العماني إلى العاصمة صنعاء من الرياض بعد خمسة أيام من جولة مفاوضات مع السعودية بجهود ووساطة عمانية مشكورة للتشاور مع القيادة يحفظها الله وإطلاعها على نتائج المفاوضات على أنه سيكون هناك جولة جديدة من المفاوضات حيث أتسمت المفاوضات بالجدية والإيجابية والتفائل في تجاوز التعثر والعقد في الملفات الإنسانية وصرف المرتبات والمعالجات الإنسانية ذات الأولوية لتخفيف المعاناة للشعب اليمني جراء العدوان والحصار وتأتي هذه المفاوضات في إطار استكمال اللقاءات والمفاوضات في مسقط وصنعاء والرياض في معالجات جدية للملفات الإنسانية وصرف المرتبات على مستوى الجمهورية اليمنية ووقف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وجبر الضرر وإطلاق الأسرى والمعتقلين وفتح المطارات والموانئ اليمنية وصولا إلى الحل السياسي الشامل .



وكان رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبدالسلام، أوضح أن الملف الإنساني على رأس الملفات التي يعمل عليها الوفد الوطني، والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.
وأضاف: "من الملفات التي نعمل عليها خروج القوات الأجنبية وإعادة إعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل".
ولفت إلى أن النقاشات في الملف الإنساني مهمة أساسية للوفد الوطني في التفاوض مع الطرف السعودي ودول العدوان والمجتمع الدولي.
كما أكد عبدالسلام أن الوفد الوطني يعمل في المسار للحصول على حقوق شعبنا العادلة، والوصول لحلول تنهي الحالة القائمة التي لا تمثل أي استقرار ولا تعالج المتطلبات الإنسانية لشعبنا.
يشار إلى أن الوفد الوطني المفاوض غادر برفقة الوسيط العماني العاصمة صنعاء، الخميس الماضي، إلى الرياض على متن طائرة عمانية خاصة، لاستكمال جولات التفاوض.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: القيادي القحوم :الوفد الوطني اليمني المفاوض يعود إلى صنعاء بعد 5 أيام من المفاوضات مع الطرف السعودي في الرياض Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً