728x90 AdSpace

5 أبريل 2023

ادانات رسمية وحزبية يمنية:لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على الفلسطينيين..مطالبا المجتمع الدولي برفع الغطاء عن ممارسات هذا الكيان


السبئي- صنعاء متابعات:صنعاءإدانات رسمية وحزبية يمنية لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على الفلسطينيين..مطالبا المجتمع الدولي برفع الغطاء عن ممارسات هذا الكيان، واتخاذ ما يلزم لوقفها وردعه ومحاسبة مسؤوليه عن جرائمهم التي ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.وهى عى النحو التالي:
#قائد الثورة: الاعتداءات الصهيونية على المصلين بالمسجد الأقصى ممارسة شيطانية تتطلب التصدي لها
وأكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين والمعتكفين بالمسجد الأقصى ممارسة شيطانية تتطلب ضرورة التصدي لها.
كما أكد قائد الثورة في محاضرته في اليوم الـ14 من رمضان، أن على المسلمين مسؤولية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.. وقال" يجب أن يكون هناك موقف واضح يؤثر على العدو الصهيوني".
وأضاف " لو وقفت الأمة الوقفة الجادة والصادقة مع الشعب الفلسطيني لاندحر العدو الصهيوني بشكل كامل".
ودعا السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الأمة إلى إعانة الشعب الفلسطيني بكل وسائل التعاون بالكلمة والموقف والمال .. مؤكدا أن الموقف الصحيح تجاه العدو الإسرائيلي له أهمية كبيرة وهو ضمن الالتزامات الدينية والإيمانية في مقابل سعي الآخرين للتطبيع مع العدو الصهيوني.
وأضاف" يجب أن يكون هناك موقف قوي في شهر رمضان شهر التقوى، وأن يدرك الجميع أن المعركة مع العدو الصهيوني اليهودي هي من ضمن الصراع مع الشيطان ونشاطه الإفسادي والتخريبي عبر كل الوسائل والشبكات المرتبطة بهم من الكافرين والمنافقين".
وأشار قائد الثورة إلى أن اللوبي الصهيوني في طليعة أولياء الشيطان ويعمل كجبهة في الساحة لفرض الباطل والفساد وممارسة الظلم.
#الرئيس المشاط يدين الاعتداءات الصهيونية ويدعو لمساندة الشعب الفلسطيني
وأدان فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني، بأشد العبارات الاعتداءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى والمصلين والمعتكفين فيه.
وقال الرئيس المشاط، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، " تابعنا بقلق وألم بالغين الاعتداءات السافرة لقوات العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني وتدنيسها أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين المسجد الأقصى، وما تخلله من اعتداء وحشي على المصلين".
وأكد أن مناصرة اليمن للشعب الفلسطيني والوقوف مع كل أحرار الأمة موقف مبدئي وإنساني وسياسي وديني ولا يمكن أن يتغير.. وقال" إننا في اليمن رغم الظروف الراهنة نتطلع إلى أن يكون لنا دور فاعل وعملي لتحرير فلسطين".
وأضاف" إننا في اليمن ننظر بفخر لما يقوم به الشباب الفلسطينيين المجاهدين من تصد بطولي للعدو الإسرائيلي، مقدمين شاهدا على صلابة وإرادة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة".. مشددا على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات.
ودعا الرئيس المشاط، الدول العربية والإسلامية إلى ترسيخ حالة العداء والسخط لأعداء الأمة الصهاينة والأمريكان في وسائل إعلامها وفي المناهج الدراسية.
وحث شعوب الأمة العربية والإسلامية على مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية لاستعادة حقوقها وتحرير كل شبر من فلسطين من دنس الصهاينة.
كما دعا الرئيس المشاط الدول التي تورطت بالخيانة والتطبيع مع العدو الصهيوني سابقا ولاحقا إلى مراجعة حساباتها وأن تبادر إلى قطع العلاقات كافة مع العدو الإسرائيلي.
#مجلس الشورى يدين بشدة اقتحام قوات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى
وفماأدان مجلس الشورى بشدة اقتحام قوات العدو الصهيوني المسجد الأقصى وتدنيسه وتخريب محتويات مصلاه القبلي والاعتداء على المصلين والمعتكفين بالعصي وإطلاق القنابل الصوتية داخل المسجد واعتقال المئات منهم.
وأكد المجلس، في بيان صادر عنه، أن ما يجري في الأقصى الشريف من اقتحام وضرب للمصلين عملاً إرهابيا جبانا ما كان للصهاينة أن يتجرأوا على اقترافه لولا التواطؤ المخزي والمعيب للأنظمة المطبعة مع كيان العدو الغاصب.
وحمّل البيان الكيان الصهيوني كل ما قد يترتب على هذه الجريمة النكراء من تبعات ورفع وتيرة العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
واستهجن مجلس الشورى موقف مجلس الأمن إزاء الانتهاكات الصهيونية المتواصلة في فلسطين والأراضي المقدسة، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل السريع والضغط على الكيان الصهيوني بالوقف الفوري لانتهاكات حرمة الأقصى المبارك وتدنيس المقدسات وكف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى إدانة هذه الجرائم والضغط في المحافل الدولية من أجل إيقاف الصلف الصهيوني وتدنيسه للمقدسات الإسلامية.
كما دعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التعبير عن الغضب والرفض والإدانة للأعمال الصهيونية التي تطال المسجد الأقصى والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة صلف وغطرسة كيان العدو الغاشم.
#مجلس النواب يدين التخاذل العربي تجاه انتهاكات العدو الصهيوني بالمسجد الأقصى
ومن جانبه:أدان مجلس النواب بأشد العبارات التخاذل والصمت العربي تجاه الانتهاكات والاعتداءات المستمرة لقوات العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين على الفلسطينيين والمصلين في المسجد الأقصى الشريف.
واستنكر مجلس النواب في بيان صادر عنه اليوم، التهديد الاستباقي للعدو الصهيوني الذي أطلقه مطلع الأسبوع الجاري بتنفيذ اعتداءاته على المسجد الأقصى وباحاته واقتحام قواته المدججة بالسلاح اليوم للأقصى المبارك والاعتداء على المصلين واعتقال المئات منهم.
وأكد أن ذلك ما كان ليحدث لولا الخذلان المعيب لدول الهرولة والتطبيع والعمالة، والذي شجّع العدو الصهيوني على التمادي وارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية وأبناء الشعب الفلسطيني.
واعتبر مجلس النواب الاعتداءات المتواصلة بحق المسجد الأقصى، انتهاكاً لحرمة المسجد الاقصى وتجاوزاً للقوانين الدولية والإنسانية والأخلاقية.
وجدد مجلس النواب، الدعوة لرؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية وكافة الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى اتخاذ مواقف جادة ومسؤولة لإيقاف سلسلة الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين بحق المقدسات الإسلامية.
وحث على مواصلة دعم ومساندة الشعب الفلسطيني بكافة الوسائل والسبل الممكنة وتوحيد مقاومته الباسلة للتصدي للعدو الصهيوني الغاصب، وتجريم كافة أشكال التطبيع معه وتفعيل سلاح المقاطعة للكيانات والدول التي تسيء للمقدسات الإسلامية وتتعمد استفزاز مشاعر المسلمين.
ودعا البيان، مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والانسانية بالتحرك لتنفيذ القانون الدولي في وضع حد للاعتداءات المستمرة من قبل العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، وحماية أبناء فلسطين ومقدسات المسلمين.
#الخارجية اليمنية تدين الانتهاكات الصهيونية في الأقصى الشريف
وفماأدانت وزارة الخارجية اليمنية بشدة قيام الكيان الصهيوني باقتحام الأماكن المقدسة والاعتداء على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى الشريف واعتقال المئات منهم.
وأكدت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها أن هذه الممارسات الصهيونية تستدعي ردا صارما ومقاومة متعاظمة بما يكفل منع العدو من المساس مجددا بحرمة المسجد الأقصى.
وحملت الوزارة الكيان الصهيوني كامل المسؤولية عن كل ما قد يترتب على حماقاته المستمرة من تداعيات وأحداث.
وجددت التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا الداعم والمناصر لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع المشروع عن نفسه واتخاذ ما يراه مناسبا لردع العدو الصهيوني ومنع صلفه المستمر بكافة السبل المتاحة.
وأكد البيان أن هذه الانتهاكات الصهيونية تحمل دلالات الخزي والعار لكل المهرولين نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني وتشير بوضوح إلى سذاجة كل المبررات التي يتذرع بها المطبعون.
ودعت وزارة الخارجية كل الحكومات المطبعة مع العدو الصهيوني إلى مراجعة مواقفها باعتبارها مواقف غير مشرفة ولا تنسجم مع الموقف العام لشعوبها ولا مع الموقف العام للأمة المسلمة ككل.
كما دعت مجلس الأمن ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وكل الدول والحكومات وفي مقدمتها الدول العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤوليتها في حماية المدنيين في فلسطين وإدانة ما يتعرضون له من انتهاكات سافرة ومستمرة والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه حتى استعادة وتحرير كامل أراضيه.
#القيادة القطرية لحزب البعث تدين الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية على المسجد الاقصى وعلى الارضي السورية
القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي - قطراليمن -تدين بأشد العبارات الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية المستمرة على شعبنا العربي الفلسطيني وآخرها الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق مقدساتنا الإسلامية والإنسانية في الارضي الفلسطينية واقتحامها للمسجد الأقصى والاعتداء الغاشم على المصلين والمعتكفين فيه واعتقال المئات منهم وإطلاق القنابل الغازية عليهم ومنع سيارات الاسعاف من الوصول إلى المصابين . وإزاء هذا التصعيد الخطير من قبل الكيان الصهيوني تطالب القيادة القطرية المجتمع الدولي والإنساني بالتحرك الفوري لردع الصلف والإجرام الذي تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني كون هذه الممارسات الإجرامية والوحشية تعد تصعيدا خطيرا يهدد المنطقة والعالم بالنظر إلى واقع الانقسام الحاد في مجتمع الكيان نتيجة وجود حكومة صهيونية هي الأعنف بتطرفها وعنصريتها، وكون هذه الجرائم تعبيرا عن توجهات حقيقية لهذه الحكومة العدوانية تتجاوز بكونها انتهاكا سافرا للأماكن المقدسة وتعد امتدادا لسياسة تهويد القدس والإساءة البالغة للمقدسات الإسلامية واستفزازا لمشاعر نحو ملياري مسلم حول العالم ، لاسيما في شهر رمضان المبارك . ويأتي ارتكاب أبشع جرائم الكيان الصهيوني من حكومته الأشد تطرفا في ظل الظروف والأحداث التي تشهد ها المنطقة والعالم والتي تهدد بتفجر حرب واسعة إقليمية وعالمية قد تقود في إطار معطيات الواقع العالمي الراهن إلى حسم وإنهاء هذا الصلف وبنهايته تنتهي وظيفة الكيان الصهيوني لينعم كل أبناء المنطقة في ظل انتصار أبنائها لحقوق شعوبها وأمتها وسطوع حقائق التاريخ والجغرافية فيها. وكما تدعو القيادة القطرية الشعوب العربية إلى قيامها بالضغط الفعلي على حكامها الذين تربطهم علاقة تطبيع وتماه مع سياسات الكيان الصهيوني لإعادة النظر بهذه العلاقة والقيام بما يفرضه عليهم الضمير الإنساني والواجب الوطني والقومي والديني لوقف هذه الجرائم الصهيونية بصورة جذرية والتي وصلت بشاعتها إلى حد لا يمكن استمرار التغاضي عنها تحت أي مبرر كان بحق الشعب العربي الفلسطيني والمنطقة بأكملها والتي تعاني من الاعتداءات المختلفة بشكل مباشر وغير مباشر ومنها التي ترتكب من خلال القصف الصاروخي على الاراضي السورية، وليس ببعيد ان يأتي اقتحام الأقصى اليوم بعد أيام قلائل من الاعتداءات والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بصورة متكررة في محيط العاصمة دمشق ومناطق مختلفة من ارض سورية في إطار مخططات الكيان التهويدية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة لجر المنطقة العربية والعالم إلى الحسم الكلي للصراع ضمن المعادلة العالمية الراهنة والتي ترتسم في الأحداث وتطوراتها معالم تشكل نظام عالمي جديد سيفرض قيامه واكتمال تشكل صورته بصورة حتمية حلا جذريا للقضية الفلسطينية وكل القضايا العربية المرتبطة بها وهي قضية الإنسان العربي ووطنه الواحد المتحرر من كل انواع الاحتلال في كل أرجاء أرضه .
تجدد القيادة القطرية دعوتها للجماهير العربية والاسلامية وقواها الوطنية إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية، كما تحيي صمود الشعب العربي الفلسطيني وعملياته البطولية التي تنفذها حركات المقاومة الفلسطينية والتي تواجه بشجاعة وبطولة آلة الحرب الهمجية لقوات الكيان الصهيوني الغاصب ، والخروج إلى الساحات الداعم لنصرة شعب فلسطين كل فلسطين وما يتطلبه الموقف من أفعال حقيقية تجاه قضيته الواحدة وهي حرية الإنسان والأرض والوطن وعنوانها في هذه اللحظة التاريخية يتصدرتحرير فلسطين المقاومة ودحر وإنهاء الاحتلال من على سوريا الصمود والتحدي وكل ارجاء الوطن العربي.
كما تدعو القيادة القطرية إلى المواقف والافعال
للقوى الوطنية في العالمين العربي و الاسلامي
و توحيد كلمتها وترجمتها فعليا في مواجهة التعنت الصهيوني وإنهاء كل مخططاته الإجرامية وإحراز الانتصار العربي الفلسطيني في نيل كل حقوقه المسلوبة على أرضه وبنيلها يتحقق السلام الحقيقي والعادل لكل أبناء الشعب الفلسطيني وشعوب العالم المناضلة من اجل حريتها واستقلالها .
المجد والخلود للشهداء.
النصر للقدس والشعب العربي الفلسطيني المقاوم.
#المكتب السياسي لأنصار الله يدين بشدة ما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني
ومن جانبه ندين بشدة ما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني وما يقوم به من اقتحامات وتدنيس للمسجد الأقصى وارتكاب جرائم وحشية بحق المصلين والمعتكفين داخل المسجد الأقصى والذي تسبب في جرح واختطاف العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني المسلم العزيز.
ونؤكد أن هذه الجرائم الصهيونية ما كان لها أن تحصل لولا تواطؤ الأنظمة العربية العميلة وصمت المجتمع الدولي.
إننا نشيد بصمود واستبسال الشعب الفلسطيني الذي يواجه التصعيد والغطرسة الصهيونية بكل إيمان وصبر وشجاعة رغم ما يمتلكه العدو الصهيوني من أسلحة.
كما نؤكد وقوفنا إلى جانب المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني كما ندعو شعوب الأمة العربية والاسلامية إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه ومساندته في مواجهته لهذا الكيان الغاشم.


#أحزاب المشترك تدين اقتحام العدو الصهيوني للمسجد الأقصى الشريف واعتدائه على المصلين
وفما تدين أحزاب اللقاء المشترك بأشد العبارات إقدام كيان العدو الصهيوني فجر اليوم على اقتحام المسجد الأقصى الشريف وتدنيس حرمته واعتدائه على المعتكفين والمصلين فيه واعتقاله لأكثر من 500 فلسطيني بحسب وزارة الأسرى الفلسطينية في غزة.
إن هذه العربدة الصهيونية والاستفزاز المتزايد في شهر الإحسان والجهاد يتطلب من الأمة العربية والاسلامية توحيد الجهود والإمكانات لردع العدو ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة.
وعلى كيان العدو أن يأخذ بعين الاعتبار المعادلة التاريخية التي أعلنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن التهديد على القدس يعني حربا إقليمية، وتأكيد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن اليمن جزء من هذه المعادلة، وأن “الوعد الإلهي في سورة الإسراء سيتحقق بنهاية ما هم فيه الاسرائيليون من علو واستكبار، إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا”.
#ناطق حكومة الإنقاذ يدين انتهاكات وجرائم العدو الصهيوني بالمسجد الأقصى
وفما أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني- وزير الإعلام ضيف الله الشامي، انتهاكات قوات العدو الصهيوني بالمسجد الأقصى الشريف والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه واعتقال المئات منهم.
وأكد ناطق الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاعتداءات الصهيونية بحق المقدسات الإسلامية والشعب الفلسطيني تزايدت في ظل هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
واستنكر الصمت المعيب للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء ما ترتكبه قوات العدو الصهيوني من انتهاكات وجرائم بحق الأقصى الشريف والمصلين فيه.. مؤكدا أن هذه الجرائم تمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في العالم.
ودعا ناطق الحكومة، الحكومات والشعوب العربية والإسلامية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندته بكل الوسائل المتاحة باعتبار فلسطين القضية المركزية للأمة، واتخاذ مواقف قوية إزاء ما تتعرض المقدسات الإسلامية من تدنيس.
وجدد التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة الكيان الصهيوني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
#مكون الحراك الجنوبي يدين انتهاكات العدو الصهيوني واقتحامه للمسجد الأقصى
وكما عبر مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، الموقع على اتفاق السلم والشراكة عن إدانته لاقتحام قوات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى وتدنيس رحابه والاعتداء على المصلين واعتقال المئات من الفلسطينيين.
واستنكر المكون في بيان تلقت(سانا) نسخة منه، منع قوى الاحتلال الصهيوني من دخول الآلاف لباحة الأقصى الشريف وكذا منع مرور سيارات الإسعاف لإجلاء المصابين.
واعتبر هذه الجريمة، وما رافقها من اقتحام مستوطنين صهاينة متطرفين لباحات المسجد الأقصى تحت حراسة من قوات الاحتلال، عملاً استفزازياً خطيراً يعكس مدى تطرف وهمجية العدو الصهيوني الغاصب وحالة الإفلات من العقاب التي يشعر بها في ظل غياب ردود فعل دولية صارمة ضد الاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني والأمة ومقدساتها الإسلامية.
وأهاب البيان بالشعوب العربية التحرك رفضاً للجرائم الصهيونية المتكررة ودعماً للشعب الفلسطيني المرابط وحفاظا على قيم المروءة والتضامن بين شعوب وأبناء الأمة الإسلامية وحماية مقدساتها.
#الأحزاب المناهضة للعدوان تدين الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى
ومن جانبها أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بأشد العبارات الاعتداءات الصهيونية السافرة على المسجد الأقصى والمصلين والمعتكفين فيه.
وأكد تحالف الأحزاب في بيان تلقت (سانا) نسخة منه موقف الأحزاب الرافض للاعتداءات التي تستهدف تدنيس المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى أولى القبلتين والاعتداءات الوحشية المتكررة على المصلين.
وجدد التأكيد على الموقف المبدئي والراسخ في مناصرة الشعب الفلسطيني في جهاده المقدس وقضيته العادلة، قضية المسلمين كافة، وتوحيد الصفوف باتجاه تحرير فلسطين واستعادة كافة الأراضي المحتلة فيها.
وأشاد بما يسطره شباب فلسطين من ملاحم بطولية في التصدي للعدو الصهيوني، وذلك خير شاهد على صلابة وشجاعة أبناء الشعب الفلسطيني المقاوم، داعياً إلى تعزيز الاصطفاف الفلسطيني لمواجهة الاعتداءات الصهيونية.
ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الفلسطينيين وتوجيه موارد الأمة البشرية والاقتصادية والعسكرية وبوصلتها السياسية نحو العدو الحقيقي أمريكا وإسرائيل والصهيونية العالمية.
وحث تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان، أنظمة الخذلان والتطبيع مع العدو الصهيوني على مراجعة حساباتها والمبادرة بقطع العلاقات معه، وتعزيز المقاطعة للعلاقات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية وحشد الدعم العاجل للشعب الفلسطيني المرابط في أكناف بيت المقدس.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: ادانات رسمية وحزبية يمنية:لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على الفلسطينيين..مطالبا المجتمع الدولي برفع الغطاء عن ممارسات هذا الكيان Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً