728x90 AdSpace

23 يوليو 2019

حاول الاحتلال الصهيوني اغتياله وقطع قدميه.. فلسطين تودع المناضل الشكعة.!

السبئي - فلسطين خاص:
توفي المناضل الفلسطيني، رئيس بلدية نابلس سابقاً،الرفيق بسام الشكعة (89عاماً)، يوم امس الاثنين، بعد صراع طويل مع المرض.
وسيشيع جثمانه الطاهر بعد ظهر اليوم من المسجد الحنبلي إلى المقبرة الغربية. والعزاء في بيته الكائن اول المخفية.
والرفيق المناضل بسام أحمد الشكعة من مواليد 1930، أحد أعيان مدينة نابلس المحتلة، ويعتبر زعيم البعثيين في فلسطين المحتلة. انتخب الشكعة رئيساً لبلدية نابلس عام 1976 على رأس قائمة وطنية في آخر انتخابات للبلديات الفلسطينية قبل قيام السلطة الفلسطينية.
وتمكن الشكعة من تشكل مع آخرين من ممثلي المؤسسات الشعبية والأحزاب التي نشطت في الأراضي المحتلة لجنة التوجيه الوطني التي قادت النضال الفلسطيني ضد الاستيطان وممارسات الاحتلال، ولم تطرح نفسها بديلاً عن منظمة التحرير الفلسطينية التي كان يترأسها ياسر عرفات ومؤسساتها ومكاتبها في الخارج.
في 2 حزيران (يونيو) 1980 تعرض الشكعة لمحاولة اغتيال وقف وراءها ما عرف بالتنظيم الإرهابي الصهيوني السري، وأدى انفجار عبوة وضعت في سيارته إلى بتر رجليه. وقد رد الفلسطينيون إثرها بسلسلة تظاهرات ومواجهات غاضبة استمرت عدة شهور.
ايقونه فلسطين والبعث والمقاومه.. وداعـــــا..القائد الوطني والقومي بسام الشكعه ،، القائد الذي بمواقفه ونضاله رسم معالم مرحلة من مراحل النضال الوطني والقومي والثورة،،، بقيى شامخاً بمواقفه وصموده على الدرب رغم الثمن الباهظ الذي دفعه بجسده الذي لم تقعده جريمة الارهاب وتفجير سيارته التي ادت لبتر ساقيه ،،، لروحك السلام من فلسطين وأهلها ورقاقة في عموم الوطن العربي.





  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: حاول الاحتلال الصهيوني اغتياله وقطع قدميه.. فلسطين تودع المناضل الشكعة.! Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً