728x90 AdSpace

24 سبتمبر 2018

موسكو: كل تصريحات العسكريين الإسرائيليين عن عدم ضلوعهم كاذبة والمعطيات الجديدة حول إسقاط إيل 20 تثبت مسؤولية إسرائيل

السبئي - موسكو
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المعطيات الجديدة بخصوص كارثة إسقاط طائرة “إيل 20” الروسية في سورية تثبت مسؤولية “إسرائيل” الكاملة عن الحادث.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي اليوم أن المعطيات المتوفرة اليوم تثبت أن المسؤولية الكاملة عن كارثة طائرة “إيل 20” الروسية تقع على عاتق الطائرات الإسرائيلية ومن اتخذوا القرار بشأن هذه العملية مبيناً أن التصريحات الخجولة للعسكريين الإسرائيليين حول عدم ضلوع “إسرائيل” بالكارثة التي أسفرت عن مقتل 15 عسكرياً روسياً “كاذبة”.
وكشف كوناشينكوف عن معطيات إضافية من أجهزة مركز قيادة منظومة “أس 400” الروسية للدفاع الجوي الموجودة بقاعدة حميميم مبينا أنها تبين بشكل واضح أن الصاروخ الذي أطلقته منظومة “أس 200” لقوات الدفاع الجوي السورية كانت تستهدف به طائرة إسرائيلية مؤكداً أن إحدى الطائرات الإسرائيلية كانت على ارتفاع ما بين 9 و10 كيلومترات وبزاوية السمت ذاتها مع الطائرة الروسية.
وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن الصاروخ الذي أطلقته الدفاعات الجوية السورية غير وجهته بعد أن رصد هدفا آخر ذي مقطع عرضي أكبر وسرعة أقل أي الطائرة الروسية لافتاً إلى أن طائرة “أف 16” الإسرائيلية التي تسترت بالطائرة الروسية بقيت في منطقة المراقبة غربي السواحل السورية.
واوضح كوناشينكوف أن الطائرات الإسرائيلية بقيت في المنطقة وغيرت إحداها مسارها بسرعة فور إصابة الطائرة الروسية.
وبين المسؤول العسكري الروسي أن التحركات الاستفزازية للطائرات الإسرائيلية كانت تهدد ليس الطائرات العسكرية فقط بل والطائرات المدنية بالمنطقة أيضا.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: موسكو: كل تصريحات العسكريين الإسرائيليين عن عدم ضلوعهم كاذبة والمعطيات الجديدة حول إسقاط إيل 20 تثبت مسؤولية إسرائيل Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً