728x90 AdSpace

28 ديسمبر 2016

هام ترجمة:فضائح فساد وأسرار العائلة المالكة السعودية لا تزال الإنفاق في عصر التقشف على المواطنين والانقسامات الداخلية بينهم على نهب ثروات الجزيرة.!

ملاحظة: فقط بعض أعضاء أكثر بروزا من العائلة المالكة السعودية ممثلة. * نظرا لاختلافات أيام السنة وحفظ السجلات، كل تواريخ الميلاد تقريبية. بواسطة سارة المختار
السبئي - ترجمة نيويورك تايمز خاص : 
أفراد العائلة المالكة السعودية في حفل استقبال في قصر في الرياض العام الماضي. وهناك الآلاف من الأمراء والأميرات في بيت آل سعود والعديد اعتادوا على حياة رغدة. الائتمان كارل جوزيف Hildenbrand / دويتشه لوكالة الانباء، عبر العلمي لايف نيوز خلف جدار محيط طويل القامة، ورصع مع كاميرات المراقبة ويحرسها الجنود المغاربة، ارتفع المترامية الاطراف القصر الجديد للملك سلمان من المملكة العربية السعودية على ساحل المحيط الأطلسي هنا في الصيف الماضي - طنجة، المغرب.
حتى ألغت الحكومة السعودية من ربع قيمتها "تريليون دولار من المشاريع في الوطن كجزء من برنامج التقشف المالي، مدفوع العمال لإنهاء منصات هبوط زرقاء لامعة لطائرات الهليكوبتر في مجمع عطلة ونصب خيمة حجم السيرك كبير أعلى حيث الملك قد يمة وترفيه له حاشية ضخمة.
ثروة العائلة المالكة مستمد من احتياطيات النفط المكتشفة في عهد والد سلمان الملك عبد العزيز بن سعود، منذ أكثر من 75 عاما. بيع النفط يوفر مليارات الدولارات في العلاوات السنوية، متبطلين القطاع العام والامتيازات لأفراد العائلة المالكة، وأغنى منهم يملكون القصور الفرنسية والقصور السعودية، خبأ الأموال في حسابات البنوك السويسرية، وارتداء الفساتين الراقية تحت العباءات وتمرح على بعض أكبر اليخوت في العالم بعيدا عن الأنظار من العوام.
يقدم الملك سلمان رئيسا للشركات العائلية المعروف بشكل غير رسمي باسم "آل سعود وشركة" منخفضة المستمرة النفط الأسعار قد توترت الاقتصاد وأجبر أسئلة حول ما إذا كانت الأسرة - مع الآلاف من أعضاء ولا تزال تنمو - يمكن الحفاظ على وقت واحد نمط الحياة الفخم ول قبضة دون منازع على البلاد.
واضاف ان "الناس لديهم أموال أقل من ذي قبل، ولكن العائلة المالكة لديها نفس"، وقال الأمير خالد بن فرحان آل سعود، عضو منشق من الأسرة الممتدة التي تعيش في ألمانيا. وقال "هناك الكثير من أموال الدولة التي أخفى من الميزانية، والتي يتم تحديدها من قبل الملك وحده."
هذه أوقات قلق للعائلة المالكة، التي يبلغ من العمر 80 عاما الذي كان بالفعل ضربة واحدة على الأقل، ومن المرجح أن يكون الأخير من ستة أبناء الملك المؤسس لتكون بمثابة السيادية التي تقودها. وقال انه يجب انتزاع عصابة من الأقارب، من مجرد رغيد إلى المليارات، الذين اعتادوا منذ الولادة وحتى امتياز والكثير.
في كتابه لمدة عامين عهد، والملك سلمان قلبت تقاليد الخلافة ، وخلق الانشقاقات بعد تجاوز عدد من الاخوة لوضع الجيل القادم - وهو ابن شقيق والابن المفضل - في ترتيب ولاية العرش. وقد أطاح أعضاء بارزين من الفروع الأخرى للعائلة من حكام والوظائف العليا بالوزارة، وتعزيز الطاقة ولكن زرع بعض الاستياء في الأسرة يتطلب الوحدة.
أفراد العائلة المالكة السعودية في حفل استقبال في قصر في الرياض العام الماضي. وهناك الآلاف من الأمراء والأميرات في بيت آل سعود والعديد اعتادوا على حياة رغدة. الائتمان كارل جوزيف Hildenbrand / دويتشه لوكالة الانباء، عبر العلمي لايف نيوز

في حين أن هناك مشاكل خطيرة خارج حدود - حرب مكلفة في اليمن، والعنف في العراق وسوريا، وإيران جرأة - هو المشاكل الاقتصادية للبلاد التي تهدد تؤرق المواطنين العاديين، إذا تم خفض الفوائد الخاصة بها من المهد إلى اللحد كثيرا . العديد من أفراد العائلة المالكة تخشى من الكشف عن أي معلومات حول ثرواتهم التي يمكن ان تثير انتقادات علنية.
وكانت عائدات شركة النفط الوطنية أرامكو السعودية، منذ فترة طويلة شريان الحياة من الإنفاق الحكومي. وقد قاوم بعض في الأسرة على اقتراح نجل الملك نائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لخصخصته جزئيا، منذ ادراجها على أسواق الأوراق المالية في نيويورك أو لندن سيجلب المراجعات الجديدة لشركة أرامكو، وربما المزيد من الأفكار إلى التمويل الحكومي، وفي بدوره، المال للعائلة المالكة.

وقد أدى هذا القلق بعض كبار أفراد الأسرة لاستكشاف بهدوء بدائل لخطة الخصخصة، رغم أن المسؤولين السعوديين وقال أنها لا تزال على الطريق الصحيح.
تواجه ثغرات ضخمة في الميزانية، خفضت الحكومة رواتب القطاع العام جنبا إلى جنب مع الدعم، وإرسال البنزين، وفواتير الكهرباء والمياه حتى أعلى. وقد بدأت المملكة الاقتراض من قبل المليارات على حد سواء في الداخل والخارج. وتوظيف من قبل الحكومة - كبيرة وسعت بعد العمل للسعوديين - تم قطع، غرس الخوف من المستقبل في الشباب الذين لا يستطيعون العثور على عمل.
العائلة المالكة وتقاسم الألم، وفقا ل، أنس-Qusayer، المتحدث باسم وزارة الثقافة والإعلام الذي قال أن مخصصاتهم خفضت. على الأقل بعض أفراد العائلة المالكة، على الرغم من أن ينظر أي انخفاض في الرواتب، وفقا لعدد من السعوديين على مقربة من الأسرة.
"في ظل سلمان، ويبدو أن الأمراء مرة أخرى للتمتع الكثير من المواد الامتيازات، ولم يتم تغيير النظام بدل الأساسية"، وقال ستيفن هيرتوج، وهو أستاذ مشارك في كلية لندن للاقتصاد الذي كتب كتابا عن الاقتصاد السياسي للمملكة العربية السعودية " الأمراء، الوسطاء والبيروقراطيين ."
بعض أفراد العائلة المالكة السعودية لا تزال تنفق كبير. وقال دانيا سنو، وكيل عقاري مع الحسناوات Demeures فرنسا أن أفراد الأسرة متعددة قد يشترون العقارات في باريس في العام الماضي. قالت مؤخرا باع شقة ما يقرب من 11،000 قدم مربع على الحصري رو أوكتاف-فيوليت لأكثر من 30 مليون $ لأميرة سعودية.
وكان الملك سلمان بالفعل حيازات كبيرة في فرنسا. وتظهر سجلات الممتلكات هناك أنه يملك عشرات الشقق في الدائرة ال16 ثراء في باريس، الذي تقدر ثروته بنحو 35 مليون $. ويؤكد أيضا شاتو الفاخرة في كوت دازور في فرنسا و قصر في ماربيا في اسبانيا كوستا ديل سول.
الملك، وبطبيعة الحال، لا تفتقر إلى خيارات في المنزل، مع شبكة من القصور-أعمدة من الرخام والخلوات الريف تمتد من البحر الأحمر إلى الخليج الفارسي. ولكن هذا المركب طنجة يبدو أن له المهرب المفضلة الحالي.
ازدهر البناء في مجمع عطلة الملك سلمان في المغرب هذا العام، حيث وضع عامل في وضع اللمسات الأخيرة على القصر الجديد، خيمة حجم قمة كبيرة وثلاثة مهابط الطائرات الجديدة.

19 نوفمبر 2015    500 قدم

8 أبريل 2016 مجال جديد إنشاءات مجال جديد إنشاءات500 قدم
16 أكتوبر 2016 جديد مهابط طائرات الهليكوبتر جديد خيمة جديد بناء جديد قصر جديد البنايات
جديد مهبط للطائرات500 قدم
بواسطة سارة المختار | المصدر: صور الأقمار الصناعية التي كتبها ديجيتال عبر جوجل إيرث
وخلال زيارته هذا الصيف، بعض مئات من سيارات السيدان مرسيدس سوداء ورينج روفر ينتظرون سائق الحزب الملكي في جميع أنحاء المدينة. ويشمل مجمع القصر المرافق الطبية الخاصة ومطابخ المطاعم في دوري الدرجة الاولى التي تتحول أطباق مع جراد البحر والكافيار والكمأ جوا من فرنسا.
وكان العديد من الموظفين إلى ترك هواتفهم عند البوابة من الصور لم يتسرب. ولكن النعرة تويتر يعمل تحت اسم مستعار Mujtahidd ، الذي تنبأ بنجاح بعض الأخبار الملكي كبير في الماضي، بث لله 1.7 مليون أتباع تفاصيل عن البناء، والسيارات الفاخرة وفنادق الخمسة نجوم للالوفد المرافق. وقال السيد Qusayer، المتحدث في بيان مكتوب أن التكاليف كانت مغطاة من الحساب الشخصي للملك، وليس من قبل الحكومة.
وقال بعض على الموظفين المنزلية، الذي لم يشأ الكشف عن هويته حتى يتمكنوا من مواصلة العمل من أجل أسرة آل سعود التي حصلت على مكافأة غير عادية عندما سلم شارات الهوية الخاصة بهم: رحلة مجانية للحج إلى مكة المكرمة.
صورة فوتوغرافية
حقل نفط بقيق في المملكة العربية السعودية. مشتق ثروة العائلة المالكة من احتياطات هائلة من النفط المكتشفة في المملكة منذ أكثر من 75 عاما. الائتمانديمتري كيسيل / لايف بريميوم مجموعة، عبر صور غيتي 
والمملكة من النفط
من البداية، والعقد الاجتماعي بين العوام والملوك يشكل مفاضلة: حصة من ثروة البلاد في مقابل الحكم المطلق من قبل الملوك سعود. و مراسل مجلة لايف زيارة في عام 1943 ووصف كيف أنه انتظر الملك عبدالعزيز على جانب الطريق في حين تم إصلاح مخروق على موقعه باكارد، ألقى الراعي يمر على ظهور الجمال عدة قطع الذهب. في الرياض، الملك يدعم مطبخ الحساء للفقراء، وكتب المراسل، مع "لكبير الفرن بما فيه الكفاية لجمل".

ولد سلمان بن عبدالعزيز في عام 1935، بعد ثلاث سنوات فقط أعلن والده المملكة الجديدة في المملكة العربية السعودية. استراحت السلطة والشرعية للدولة الجديدة على ركيزتي من العائلة المالكة وحلفائها في القيادة الدينية الوهابية المحافظة المتطرفة. النفط الذي اكتشف في شرق البلاد في عام 1938، وفرت مصدرا متناميا من التمويل على حد سواء.

كأمير الشباب، وأشار سلمان عند الأسرة ما زالوا يعيشون في الخيام جزء من السنة، كما أنه قد روى لوزيرة الخارجية جون كيري. وقال انه لا يمكن أن يفترض كفتى انه سيحكم يوما ما سيادة والده. دخل الملك عبد العزيز في العديد من الزيجات - مع 17 زوجات المعروفة، وإنتاج لا يقل عن 36 أبناء - لتحالفات الاسمنت مع العديد من القبائل العربية.

سلمان، الذي يعتقد أنه ابن ال25، وكان ميزة واحدة في هذا المترامية الاطراف، والأسرة تنافسية، حيث لا الخلافة الملكية تتبع دائما خط مستقيم. والدته، الأحساء السديري، كانت زوجة الملك المفضلة، وكان سلمان واحد من سبعة إخوة أشقاء، كتلة قوية تعرف باسم السديري السبعة.

وعلى النقيض من الجلباب وغطاء الرأس التقليدي الملك سلمان ترتدي في اليوم العام، ويظهر في الصورة الأولى شاب متأنق في دعوى الغربية قطع جيدا. في ما يقرب من نصف قرن عندما كان حاكما لمدينة الرياض، ترأس انفجار محطة على الطريق الصحراوي متواضعة إلى حاضرة مع ملايين نسمة، جنبا إلى جنب مع ناطحات السحاب والطرق السريعة multilane والقصور لأفراد العائلة المالكة الغنية حديثا.
أسرار المملكة
المقالات في هذا سلسلة تدرس المجتمع والسياسة والدين والنفوذ العالمي من المملكة العربية السعودية، واحدة من أكثر البلدان سرية في العالم.
الصدمة العالمية من الحظر النفطي في عام 1973 أدت الى ارتفاع الاسعار المرتفعة وعائدات النفط تدفقت على البلاد. وعلى الرغم من فرض التزام صارم إلى إصدار صارم للإسلام على رعاياهم، وأصبحت بعض الأمراء السعوديين المباريات في عواصم متعة عالية المتداول مثل مونتي كارلو.
من خلال العشرات من المقابلات مع دبلوماسيين والمديرين الماليين والاقتصاديين والعقارات ووكلاء السفر والديكور وأعضاء مجلس النواب آل سعود ومن خلال مراجعة سجلات المحكمة والوثائق العقارية، وتجميعها صحيفة نيويورك تايمز معا تفاصيل العائلة الإنفاق.
حجم ثروة العشيرة هو وثيقة سرية حراسة. يتم تقسيم المال بين العديد من الأقارب وتنتشر في عدة قارات، مما يجعل من حساب دقيق صعبة. آليات التمويل غير شفافة حسب التصميم. لم يتم الكشف عن حصة من الميزانية السعودية في النهاية ان يجعل طريقها إلى خزائن الملكي. وقال حتى الناس الذين تتابع عن كثب العائلة المالكة السعودية لم يتمكنوا من تقدير مجموع أصولها.
في حين الآبار في جدار من السرية تظهر من خلال القضايا القانونية وتقارير صحيفة في الخارج، وقد علمت العائلة المالكة لا تماوج ثرواتهم قبل 30 مليون العوام في البلاد. فقد أقام أفراد الأسرة أسوار عالية حول قصورهم، اشترت أصول في الخارج مع شركات وهمية، وتستخدم وسطاء للاستثمارات الكبيرة وطالب اتفاقيات عدم الكشف عن الموظفين.
وكشفت ما يسمى أوراق بنما صدر في ابريل نيسان ان الملك سلمان شارك في الشركات الخارجية في لوكسمبورغ وجزر فيرجن البريطانية. السجلات ربطت بينه وبين يخت وملايين الدولارات العقارات في لندن - واحد منزل مهيب مع شرفة balustraded قرب حديقة هايد بارك في حي مايفير توني.صورة فوتوغرافية
وارتبط هذا العقار في منطقة مايفير في لندن إلى الملك سلمان في عام 2009 وثائق نشرت بين أوراق بنما. الائتمانأندرو تيستا لصحيفة نيويورك تايمز
المملكة العربية السعودية ليست ما يقرب من ثراء كما على أساس نصيب الفرد من بينها قطر أو الكويت، والتي هي أيضا غنية من النفط والغاز، ولكن دعم عدد أقل بكثير من الناس من جارتهم كبير. (كلاهما أيضا تضررت بشدة من انخفاض أسعار النفط.) وعلى الرغم من شبكة قوية للأمان الاجتماعي - بما في ذلك التعليم المجاني والرعاية الصحية - هناك السعوديون الفقراء، وكثيرين في الطبقة الوسطى بالكاد تغطية نفقاتهم.
الأمراء والأميرات ويمكن الاستفادة من الامتيازات مثل أجنحة المستشفى الخاصة زينت مثل القصور مع خمسة نجوم خدمة الفندق، ومحطات المطار المالكة مع الثريات الضخمة، أعمالا معقدة والسجاد الغني. ولكن حتى بين أفراد العائلة المالكة، وهناك اختلافات كبيرة بين الورثة مباشرة إلى الملوك وأبناء عمومة على هامش. تعيش بعض الامراء الاصغر سنا في والمنازل الحداثية كبيرة، ولكن ليس فخم خارج الرياض أنه لن يكون من مكان في أحياء كاليفورنيا الراقي. وأنهم يؤدون المدى روفرز وسيارات الدفع الرباعي مرسيدس يشبه الصندوق بدلا من لامبورغيني أو بوجاتي سوبر كارز ابناء العم سباق أفضل حالا حول القسم نايتسبريدج في لندن.
وتستمر صفوفهم إلى تضخم. وكان العديد من الأطفال الملك المؤسس في العديد من تلقاء نفسها - الملك سعود، الملك الثاني، وحده كان ما يقدر ب 53 أبناء. "فقط ملعب يكفي لعقد الآخذة في التوسع آل سعود عشيرة،" دبلوماسي أمريكي كتب في مذكرة في عام 2009 .
وقال عدد الأقارب بالآلاف، ولكن من هناك، التقديرات تختلف، جوزيف أ. Kechichian، الذي درس عائلة على مدى ثلاثة عقود، وكتب كتاب " الخلافة في المملكة العربية السعودية ". ويقدر أن هناك الآن 12،000 إلى 15،000 الأمراء وحول العديد من الأميرات. الأميرة بسمة بنت سعود، ابنة الملك سعود، منذ خمس سنوات وضعت عدد من أفراد العائلة المالكة في 15،000 .
لكن المتحدث باسم وزارة السعودي، السيد Qusayer، وقال انه لا توجد أكثر من 5000 أعضاء مجلس النواب آل سعود. قد تنبع الفرق في جزء من ما إذا كان أو كيف يمكن للمرء التهم الأقارب والعائلات البعيدة الذين حكموا مرة أخرى قبل عهد الملك عبدالعزيز، والد الملك الحالي.
في مرحلة ما، يمكن للأسرة أن تنمو كبيرة جدا لدعم. "يجب أن يكون هناك بعض القرارات حول التشذيب من بعض من فروع" قال F. غريغوري غوز الثالث، المتخصص في شؤون الشرق الأوسط في كلية ولاية تكساس A & M جامعة بوش من الحكومة والخدمة العامة.مواصلة القراءة القصة الرئيسية
صورة فوتوغرافية
طائرة وزيرة الخارجية جون كيري في محطة الملكية في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة في عام 2014. الائتمانبريندان Smialowski / وكالة فرانس برس - صور غيتي
غمس في تيل
يعتمد أعضاء العائلة المالكة على البدلات، وظائف حكومية وظائف في مجال الأعمال التجارية، وبمساعدة من مركز والاتصالات التي يمنحها نبل. وقال السيد Kechichian، وهو زميل بارز في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في الرياض بالضبط كيف تتوزع الفوائد إلى ما هو أبعد الأقدمية وخدمة غير معروف.
وقال "ما نعرفه هو ان العاهل له، لعدم وجود مصطلح أفضل، دعنا نقول المصروفات النثرية لتوزيعها على مختلف أعضاء الأسرة لمشاريعهم، لأعمالهم، لحياتهم"، وقال في مقابلة.
ربما أعمق نظرة من الداخل المالية للعائلة المالكة جاء عندما منحت مسؤول في سفارة الولايات المتحدة في الرياض وصولا غير مسبوق إلى مكتب وزارة المالية من القرارات والقواعد في عام 1996. ومكتب، لاحظ الأمريكية ، وكان "الصاخبة مع الموظفين قطف يصل النقدية لأسيادهم ".
تراوح رواتب ثم من يصل إلى 270،000 $ في الشهر لأحد أبناء الملك المؤسس إلى 8000 $ شهريا لبلده العظيم، من أبناء الأحفاد، أفاد مسؤول. منحت مكافآت من 1 مليون $ إلى 3 $ إلى بعض أفراد العائلة المالكة وهدايا الزفاف لبناء القصر.وقدر المسؤول في مذكرة، الذي صدر مع غيرها من الوثائق ويكيليكس قبل خمس سنوات، أن البدلات التي شملت تعويضات لعائلات بارزة أخرى في جميع أنحاء المملكة، مسئولة عن حوالي 2000000000 $ من إجمالي ميزانية الحكومة 40 مليار $، أو 5 في المئة من جميع الانفاق العام.

وقال المتحدث السعودي، السيد Qusayer أن العدد الإجمالي الحالي لبدلات سنوية لا تتجاوز 10 مليار ريال، أو 2.7 مليار $. أكبر حصة، وأضاف، ذهبت إلى زعماء القبائل والمحافظات، وليس أفراد العائلة المالكة.
"هؤلاء الذين هم على دراية التسلسل الهرمي الاجتماعي السعودي يعرفون جيدا أن الآلاف من" القادة والمحافظات "القبائل وجهاء تنفق بشكل مباشر وغير مباشر أكثر من مخصصاتهم على مئات الآلاف من الناس أنها هي المسؤولة عن" كما كتب.صورة فوتوغرافية
قصر الملك سلمان الجديد في طنجة، المغرب. ويشمل مجمع القصر المرافق الطبية الخاصة ومطابخ المطاعم في دوري الدرجة الاولى التي تتحول الأطباق مع المكونات جوا من فرنسا. الائتمانصامويل اراندا لصحيفة نيويورك تايمز
ونقلت المذكرة الولايات المتحدة الأمريكية الأمير الوليد بن طلال، الملياردير، وبعد أن قال السفير الأمريكي أن عائدات مليون برميل من النفط يوميا ذهبت إلى البرامج الخارجة عن الميزانية تحت سيطرة الملك وعدد من الأمراء العليا.
وقال مستشار لعدد من أعضاء أسرة ومسؤول حكومي أمريكي كبير سابق أن البرامج الخارجة عن الميزانية لا يزال قائما. أنه من غير الواضح في ما يرقى. كل من تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، خوفا من إغضاب الحكومة السعودية. وقال السيد Qusayer أن "كل ما تم إنشاؤه من أرامكو توجه إلى الخزانة العامة للدولة."
الخط الفاصل بين أصول العائلة والدولة يمكن أن يكون غير واضح. ووصف مسؤولون الولايات المتحدة في مذكرات متعددة تحويلات كبيرة الأرض إلى أبناء وأحفاد الملك، وحتى قمة سائغة مطلقة، مثل الأمير الذي كان مجرد خط السياج حول ممتلكاته توسيع ببطء إلى الخارج لتشمل 30 ميلا مربعا آخر.
قدم الأمير بندر بن سلطان، سفير لفترة طويلة إلى الولايات المتحدة، والأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز، ابن فضل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، ومئات الملايين من الدولارات بيع الأرض لالمدن الضخمة المخطط مركزيا شمال جدة التي لا تزال قيد الإنشاء وفقا لدبلوماسي أمريكي في مذكرة عام 2007. في مقابلة مع برنامج تلفزيوني في عام 20011، والأمير بندر دافع الشهيرة الفساد في المملكة.

"،" نعم "إذا كنت تقول لي أن بناء هذا البلد كله، وإنفاق 350 مليار $ من 400 مليار $، أننا قد يساء استخدامها أو حصلت على تلف مع 50 مليار $، وأنا أقول لكم"، قال. "ولكن سوف تأخذ ذلك في أي وقت."
فقد نجح الكثير من أفراد العائلة المالكة في مجال الأعمال التجارية من خلال القيام بدور وكلاء حصريين للشركات الأجنبية في المملكة. وتشارك الآخرين في الشركات التي تعتمد على الإنفاق الحكومي دفعت لها من قبل الأقارب أو التي تزدهر على إعانات الدولة الثقيلة.
واضاف "طالما تنظر العائلة المالكة هذا البلد باسم" آل سعود وشركة 'أي وقت مضى أعداد الأمراء والأميرات سيعتبرونه حقهم الطبيعي في الحصول على توزيعات الأرباح الفخم، وتراجع متزايد في حين من وقت لآخر، بحكم ضخامة من ملكية شركة "، وخلص المسؤول في السفارة الاميركية.
ويبلغ حجم الأسرة والسكان عموما نمت، ويقول بعض المراقبين، أصبح ميزان المكافآت من الصعب الحفاظ عليها.
"في المستوى العلوي، وهم يعرفون أن لديهم من ترك شيئا لبقية البلاد. وقال جان فرانسوا سيزنيك، زميل بارز في مركز الطاقة العالمي في المجلس الأطلسي وإلا فإنها سوف تكون خارج على آذانهم "، من العائلة المالكة. "إذا كنت تسأل السكان لتقديم التضحيات من أجل الدولة للحصول على المال، لا يمكن أن يكون جزء واحد من المجتمع الاستفادة منها."مواصلة القراءة القصة الرئيسية
صورة فوتوغرافية
الملك عبد الله، ترك، الذي حكم من 2005 حتى وفاته في عام 2015، مع الرئيس جورج دبليو بوش، والحق، في تراجع البلاد الملك في عام 2008. و الائتمانكيفن LAMARQUE / رويترز
A 'الخط الأحمر'
عندما صعد الشقيق سلمان الملك عبد الله العرش في عام 2005، وقال انه حاول كبح جماح بعض التجاوزات الأسرة. وكان الآلاف من الأمراء والأميرات الهواتف المحمولة مجانا قطع الاتصال. رحلات غير محدودة على شركات الطيران الوطنية، السعودية، قطعت الخلف بحيث يضم الوفد المرافق الكبيرة لم تعد سافر مجانا وكانت كتل من تذاكر لم يعد إعادة بيعها لتحقيق الربح.
الأجنحة في الفنادق في جدة، تدفع على مدار السنة من قبل الحكومة، وتخلت. حاول الملك عبد الله أيضا للحد من ممارسة الأراضي والاستيلاء على إساءة استخدام نظام التأشيرات للعمال الضيوف. تلقت بعض الأمراء منح كتلة التأشيرات واستفادت من بيعها للطبخ العمال، وتنظيف وبناء في جميع أنحاء المملكة.
ومن بين أولئك الذين يعارضون الملك عبد الله في يتكافأ عائدا الامتيازات والاستحقاقات، وفقا لبرقية دبلوماسية، كان الأمير سلمان وشقيقه الأمير نايف .وقال الأخ الشقيق الأكبر سنا الأمراء، وولي العهد الأمير سلطان، لهم أن تحدي الملك "خط أحمر". إذا لم الأسرة تلتصق ببعضها البعض، حذر، فإن ذلك يعني ورطة لجميع من لهم.
أعضاء كبار من آل سعود يدركون تماما انهم فقدوا مملكتهم السابقة في القرن ال19 بسبب الاقتتال الداخلي الأسرة. أطيح الملك سعود في عام 1964 وحلت محلها أخيه الملك فيصل، الذي، بدوره، اغتيل على يد ابن أخيه.
كما حاكم الرياض، ساعد سلمان الإشراف على الأسرة، وحتى الحفاظ على السجن لالأمراء الصغار الذين ركض في الأرض فسادا. وقال "عندما كان هناك مشكلة في الأسرة، سوء تصرف من جانب واحد من الأبناء، وشخص يدعى دائما على أن التوفيق وحل كانت المشكلة سلمان" وقال السفير السابق للولايات المتحدة شاس فريمان الابن، الذي عرفوه في الرياض .
وشمل أبناء سلمان رجال الأعمال الناجحين والمسؤولين الحكوميين وحتى أول رائد فضاء مسلم ، الذي طار على الأمريكي مكوك الفضاء ديسكفري . ابن واحد، الأمير أحمد بن سلمان ، مملوكة الحرب الأصيلة شعار، الفائز كنتاكي ديربي. وكان أيضا رئيس مجلس إدارة شركة إعلامية كبرى، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، والذي يستخدم لحماية صورة العائلة المالكة.
حكايات من فائض في الخارج، مثل الأميرة التي تخطي الخروج على 20 مليون $ في فواتير التسوق في باريس في عام 20099، فإن عادة لا تصل رعايا الملك مرة أخرى في شبه الجزيرة العربية بسبب وسائل الإعلام السعودي لرقابة صارمة من قبل الأسرة. وقد سجن الأصوات الناقدة أو إسكات.
عندما وقعت الاضطرابات في البلدان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال الربيع العربي، وكان رد الملك عبد الله ل قضاء 130 مليار $ على الرواتب والبرامج الاجتماعية - نسخة من القطع النقدية والده الذهب على نطاق واسع.
منح سلمان، الذي نجح عبد الله في يناير كانون الثاني عام 2015، ما يقدر ب 32 مليار $ على رعاياه، بما في ذلك العلاوات من راتب شهرين لموظفي الحكومة. وكانت أسعار النفط قد بدأت تراجعها الحاد، لكنه لم يكن واضحا بعد مدى تلك الحواجز سوف تسقط.مواصلة القراءة القصة الرئيسية
صورة فوتوغرافية
الملك سلمان في قصره في الرياض في عام 2015. وفي لمدة عامين عهد، وقد قلبت الملك سلمان تقاليد الخلافة، وخلق الانشقاقات بعد تجاوز عدد من الاخوة لوضع الجيل القادم في خط للعرش. الائتماندويتشه لوكالة الانباء تحالف صورة، عبر العلمي لايف نيوز
الجيل القادم
بعد ثلاثة أشهر، وملك الترويج ابن أخيه الأمير محمد بن نايف، والآن 57، وولي العهد الأول بين أحفاد الملك المؤسس، ووابنه، الأمير محمد بن سلمان، والآن 31، وبعد ذلك في خط. الملك فاجأ المحكمة له عن طريق إعطاء ابنه سلطة واسعة، أن يسميه وزير الدفاع، رئيس المجلس الاقتصادي والمسؤول في النهاية لشركة أرامكو. انه أيضا إزالة العديد من أبناء الملوك السابقين من المناصب الهامة.
"عليك الاستياء في الفروع الأخرى للعائلة في التمكين المفاجئ"، قال السيد فريمان، السفير السابق.
في العام الماضي، ونشرت رسالة من مجهول من قبل ابن شقيق الملك على الانترنت، داعيا أعمامه لإزالة أخيهم الملك سلمان. في الرسالة الثانية بضعة أسابيع في وقت لاحق، وزعم الامير ان 100 مليار $ أعطيت لأبناء الملك الجديد، في حين أن العائدات من مليوني برميل من النفط يوميا في أيدي الأمير نائب ولي العهد ل.
وقال السيد Qusayer، المتحدث السعودي، أن المعلومات كانت خاطئة. وقال إن الأمير "كلمات تم التلاعب"، وأنه منشق في لندن قد كتب الرسالة.صورة فوتوغرافية
نائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مركز، وصوله الى البيت الابيض لعقد اجتماع مع الرئيس أوباما في يونيو حزيران. الائتمانستيفن كراولي / نيويورك تايمز
لا تزال عشيرة سعود بهدوء على خلاف بشأن كيفية المضي قدما، مع الشكوك حول خطط الإصلاح الاقتصادي الأمير محمد وقيادته للحرب في اليمن.
واضاف ان "عائلة يريد دائما أن يكون موحدا، لذلك حتى لو كانوا غير راضين، انهم يحاولون البقاء موحدة" قال أمير بارز هو ابن الملك السابق، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته خوفا من العواقب من الآخرين في العائلة.
في الواقع، منتقدا النظام الملكي ينطوي على مخاطر. وقد اختفى ثلاثة من الأمراء الذين كانوا يعيشون في الخارج وانتقدوا السياسة السعودية من الرأي منذ تولي الملك سلمان إلى السلطة. ويعتقد أن تكون العودة في المملكة العربية السعودية، حيث أنهم لا يستطيعون التعبير عن خلافاتهم. (وقال المتحدث باسم السعودية أنها لم تكن في السجن أو تحت الإقامة الجبرية.)
في أكتوبر، أعلنت الحكومة أن أميرا من ذوي الرتب المتدنية قد أعدم بتهمة القتل .وقد فسر البعض ذلك علامة على العوام أن لا أحد فوق القانون؛ وصف آخرون أنها إشارة إلى أفراد العائلة المالكة بأنهم لن تكون محمية من عواقب أفعالهم.
بينما أفراد الأسرة قد تستثمر في الخارج لعقود من الزمن، وتسارع وتيرة شراء منازل في الخارج في العامين الماضيين، وفقا لArdavan أمير أصلاني، وهو محام الأعمال الذي نصح الأمراء السعوديين على عمليات الاستحواذ العقاري في فرنسا. "، وفي حالة يصبح الوضع المزري بالنسبة لهم، وتريد أن يكون لها الخيار، ومكانا للذهاب للعيش مكان لالأصول"، قال.
وقال "انهم لم يقوموا بتأمين فقط عاصمتهم" وأضاف قائلا: "ولكن أيضا حياتهم المستقبلية."
بعد انتهاء شهر رمضان في تموز، سافر العديد من أفراد العائلة المالكة إلى البحر الأبيض المتوسط. الأمير عبد العزيز، نجل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، استقل طائرة للتزلج في الصيف الماضي قبالة جزيرة الاسبانية فورمينترا على مرمى البصر من له قرابة اليخت 500 قدما.
حصلت على معلومات سرية أخبار سرية؟
ان صحيفة نيويورك تايمز نود أن نسمع من القراء الذين يريدون لتبادل الرسائل والمواد مع صحفيينا.
قالت نيكول بولارد Bayme، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تصميم الأزياء LalaLuxe في لوس انجليس، ولها عملاء الملكي السعودي الصيف الماضي اشترت حقائب هيرميس الهيمالايا بيركين مصنوعة من جلد التمساح مع الماس والذهب الأجهزة والعباءات الراقية لمئات الآلاف من الدولارات. وقال "في بعض نوع من الأزمة، لكنها لا تزال تنفق" قالت ان الاقتصاد السعودي.

وقال الأمير خالد، الأمير المنفي في ألمانيا أنه سيكون من الصعب للنائب الأمير ولي العهد، الذي قاد حملة التقشف، للضغط على دائرته الانتخابية أهم إذا كان يرغب في الوصول إلى العرش. "، وقال انه لن يكون ملكا دون دعم من العائلة المالكة"، قال.
وتأتي توقعات بأن الانقسامات داخل بيت آل سعود قد يهدد قبضته على السلطة، وذهب على مدى عقود. وعلى الرغم من التقدم في السن، برز كينغ سلمان هذا الشهر للقيام بجولة في الخليج الفارسي الدول، للتذكير المسؤول.
"هذه العائلة قد تم كشف هذه الامور فيما بينهم لمدة 30 عاما"، وقال فورد فريكر م ، سفير الولايات المتحدة السابق لدى المملكة العربية السعودية والرئيس الحالي لمجلس سياسة الشرق الأوسط.
"السباحة معا أو نغرق معا" قال: "هو متأصل في الحمض النووي."
ذكرت نيكولاس كوليش من طنجة، ومارك مازيتي من واشنطن. التقارير والتي ساهمت هيو مايلز من القاهرة. بن هوبارد من الرياض، المملكة العربية السعودية؛ ميلان Schreuer من باريس؛ Iliana مجرى من ميكونوس، اليونان؛ وديفيد كيركباتريك من لندن.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: هام ترجمة:فضائح فساد وأسرار العائلة المالكة السعودية لا تزال الإنفاق في عصر التقشف على المواطنين والانقسامات الداخلية بينهم على نهب ثروات الجزيرة.! Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً