728x90 AdSpace

4 مارس 2015

بعد سلسلة تقارير الفساد ...الخارجية اليمنية تستدعي الموظفين المنتهية فترة عملهم في البعثات الدبلوماسية في الخارج‏

السبئي نت - صنعاء خاص:  
أصدرت وزارة الخارجية قرار استدعاء الموظفين العاملين في البعثات الدبلوماسية الذين انتهت فترة عملهم  في سفاراتنا بالخارج منذ سنوات .


 وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها انه تم استدعاء الدبلوماسين والعاملين في أكثر من 30 سفارة  بالخارج ومنها السفارة اليمنية بواشنطن والقاهرة والرياض وبروكسل وموسكو وطهران ودمشق وبكين وارسو وأسمرة وأديس أبابا وروما وغيرها من السفارات التي انتهت فترة عمل الموظفين فيها وأكد البيان أن موضوع التعيينات القادمة مطروح لدي هيئة السلك الدبلوماسي وان هناك ترتيبات ودراسة لاختيار ممثلي اليمن لدى الدول الشقيقة والصديقة من أصحاب الكفاءت .

ومن المتوقع أن تتم التعيينات القادمة في إطار قانون السلك الدبلوماسي والكفاءت وإستراتيجية اليمن للعمل الدبلوماسي التي تفرضها متطلبات المرحلة الراهنة، واحتياجات اليمن لمواجهة التحديات الأمنية والتنموية.

من ناحية ثانية كشف تقرير حكومي ميداني عن فساد بالمليارات في وزارة الخارجية اليمنية وإقصاء غير مسبوق للجنوبيين والكفاءت الدبلوماسية ، وأكد التقرير المرفوع من الفريق المكلف بالنزول الميداني وتقصي الحقائق حول البلاغات المقدمة لهيئة مكافحة الفساد من فريق الحكم الرشيد بمؤتمر الحوار الوطني وبعض البلاغات الأخرى الواردة للهيئة والمتعلقة بوجود اختلالات وتجاوزات مالية وإدارية في وزارة الخارجية وبعض السفارات والبعثات الدبلوماسية التابعة لها-

وأوضح التقرير الحكومي أن وزارة الخارجية حصلت على العديد من المبالغ من بعض الدول كمنح ومساعدات خلال العامين 2008-2009م وبإجمالي مبلغ 1,807,29 دولار امريكي دون توريد تلك المبالغ إلى حسابات الحكومة كإعانات ومنح خارجية. وأكد التقرير أنه تم تجنيب تلك المبالغ في الحساب الخاص وعدم إظهارها ضمن الحسابات الختامية للوزارة وللدولة بشكل عام" واعتبر التقرير أن ذلك "يعد ذلك مخالفة للمادة رقم 65 من القانون المالي رقم 8 لسنة 1990م وقد تم الصرف منها بصورة عشوائية وبدون وثائق".

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: بعد سلسلة تقارير الفساد ...الخارجية اليمنية تستدعي الموظفين المنتهية فترة عملهم في البعثات الدبلوماسية في الخارج‏ Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً