728x90 AdSpace

14 ديسمبر 2014

محلب: تكاتف أبناء الشعب المصري ومؤسساته سيهزم الإرهاب..مذكرة لمحلب تؤكد : نقص مادة "البيتومين "يهدد المشروع القومي للطرق

السبئي نت - القاهرة:
شدد رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب على ضرورة الاصطفاف ضد المؤامرات التي تستهدف مصر مؤكدا أن تكاتف أبناء مصر وجميع مؤسساتها  ضد الإرهاب سيتيح هزيمته.

وقال محلب في كلمة له اليوم في افتتاح مؤتمر نظمته دار التحرير للطباعة والنشر تحت شعار /مؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب/ ويستمر ليومين إنه “طالما ان الجيش والشرطة وأبناء الشعب يحمون مصر فان معركة الارهاب خاسرة وكل من جاء عليها هزم بإرادة ابنائها”  مشيرا الى أن الحل الأمني ليس كافيا لحل مشكلة الارهاب بل لا بد من التركيزعلى محاور التنمية والسياسة والثقافة وشرح الدين الحنيف الوسطي وهي عليها ستحصن الدولة ضد الارهاب” .
من جهته اكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري ان وزارته تبذل جهودا لمواجهة الإرهاب الأسود وتتعهد بالا يتمكن اي إرهابي من تحقيق أغراضه أو ترويع أبناء الشعب المصري الآمنين.
ولفت وزير الداخلية المصري في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الى ان مصر عانت من موجات ارهابية الى ان تطور الارهاب الى جماعات ارهابية منظمة استفادت من الدعم السياسي والمادي لجماعة الاخوان المسلمين .

يذكر أن أعمال العنف والارهاب ازدادت في مصر منذ الاطاحة بحكم جماعة الاخوان الارهابية اثر انتفاضة شعبية عارمة عمت المدن المصرية فى 30 حزيران العام /2013/ بعد ممارسات استبدادية مارستها الجماعة خلال عام من فترة حكمها اظهرت تلقيها دعما واموالا من دول خارجية بينها مشيخة قطر وبرعاية امريكية.
مذكرة لمحلب تؤكد : نقص مادة "البيتومين "يهدد المشروع القومي للطرق

 قدم المهندس داكر عبد اللاه عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء مذكرة الي  رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب حول  نقص مادة البيتومين المستخدمة في انشاء الطرق التي تهدد بتأخر تنفيذ المشروع القومي للطرق في موعده وعرض على الحكومة حزمة حلول .

وعرض داكر عبد اللاه في بيان صحفي صباح اليوم الأحد ما تضمنته المذكرة قائلا : أننا نعلم جميعاً أهمية المشروع القومي للطرق والذي قام بتدشينه الرئيس  عبد الفتاح السيسي باستثمارات 36مليار جنية , وذلك لإنشاء طرق جديدة بطول يبلغ حوالي 3200 كم  ومثل هذه المشروعات القومية تحتاجها مصر في ذلك الوقت من اجل وضع أول خطة نحو التنمية والتقدم والإزدهار المجتمعي والإقتصادي والسياسي أيضاً .

ويجب علي الجميع الوقوف بجانب مصر في مثل هذه المشروعات وتدعيمها إلي اقصي درجة للوصول بهذا المشروع القومي إلي بر الامان وتنفيذه علي أعلي مستوي ممكن.
وأوضح داكر أنه طبقاً لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يتم تنفيذ المشروع في الوقت المحدد له وهو 12 شهر اي انه سوف يتم الإنتهاء منه في شهر أغسطس القادم .
ونوه الى أنه نظراً لأن المشروع القومي للطرق سوف يحمل ربط الشبكات الدولية والمسارات بين جميع محافظات الجمهورية فلابد أن يتم تنفيذ هذا المشروع ليكون 3طبقات أسفلت عبارة عن  طبقة أولي رابطة من الخرسانة الأسفلتية سمك 7سم وطبقة ثانية رابطة من الخرسانة الإسفلتية سمك 6سم وطبقة سطحية من الخرسانة الإسفلتية سمك 5سم وبالتالي فإن إجمالي كمية المسطحات للثلاث طبقات سوف تصبح تكون  3.520.0000م2.

وأشار الي أن  كمية البيتومين المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع العملاق وتنفيذ 3طبقات أسفلت بالإضافة إلي مادتي الـ MCO – RC هي 835206 طن  ولتنفيذ المشروع طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية للأنتهاء منه في شهر أغسطس المقبل حيث لا يتبقي من الوقت سوي 8 أشهر فقط  فلابد من توفير كمية  104400 طن / شهرياً من البيتومين .

وذكر أن الهيئة العامة للبترول الجهة الوحيدة المنتجة لهذه المادة في مصر تنتج حوالي 53400 طن / شهرياً وتستورد حوالي 15600طن / شهرياً بإجمالي 69000 طن / شهرياً وهذه الكمية بالكاد تكفي المشروعات الحالية كما تعلمون.

وأشار عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء إلي أن العجز في الانتاج من الممكن أن يكون مشكلة في تأخير تنفيذ ذلك المشروع أو يتم تنفيذه علي حساب مشروعات الطرق الاخري وهي ضمن خضطة الهيئات والوزارات ولجهات الحكومية وذلك بسبب نقــص مــادة البيتوميــن المستخدمــة فــي إنشــاء الطــرق.
وأضاف داكر أن إجمالي ما يتم إنتاجه من معامل الهيئة العامة للبترول وكذلك ما يتم إستيراده حوالي 69 ألف طن / شهرياً وهذه الكمية بالكاد تكفي مشروعات الوزارات والهيئات والمؤسسات بجمهورية مصر العربية وذلك لتنفيذ الخطة العامة للدولة عن طريق تنفيذ تلك المشروعات

وهذا ايضاً في ظل ان الهيئة العامة للبترول سوف تعطي أولوية للهيئة الهندسية والشركات العاملة معها وأيضاً الهيئة العامة للطرق والكباري وكذلك الجهاز المركزي للتعمير , وبالتالي فإن الشركات الاخري سوف تتوقف عن تنفيذ مشروعاتها التي تعمل بها .
وأكد أنه لحل هذه المشكلة يقترح زيادة الإستيراد إلي 120000طن / شهرياً بدلاً من 15600 طن / شهرياً وبذلك سوف يكون إجمالي ما تنتجه و تستورده الهيئة العامة للبترول 173400طن / شهرياً ويحتاج المشروع القومي للطرق إلي كمية 104400 طن / شهرياً أما المشروعات الأخرى تحتاج إلي كمية 69000طن / شهرياً وذلك ضماناً لإستمرار العمل في المشروعات الجارية الاخري الخاصة بالوزارات والهيئات والجهات الحكومية الاخري بجمهورية مصر العربية .

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: محلب: تكاتف أبناء الشعب المصري ومؤسساته سيهزم الإرهاب..مذكرة لمحلب تؤكد : نقص مادة "البيتومين "يهدد المشروع القومي للطرق Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً