728x90 AdSpace

25 يوليو 2014

اختتام فعاليات معرض " فلسطين قضيتنا الأولي " بندوة خطابية مؤسسة الطيبات لتنمية المرأة بمشاركة الرفيق نائف القانص

السبئي نت - صنعاء-خاص :
اختتمت مؤسسة الطيبات لتنمية المرأة  مساء امس اليوم الخميس أولى أنشطتها المتمثل في معرض " فلسطين قضيتنا الأولي "وتم اختتام فعاليات المعرض بندوة خطابية حضرها الاستاذ / نائف احمد القانص عضو القيادة القطرية ورئيس مكتب العلاقات الوطنية والخارجية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن  ،


والدكتور / عبدالله يحيى الحوثي مستشار وزير العدل رئيس المنسقية الاكاديمية ورئيس الهيئة الشعبية للتصالح والتسامح.. والدكتور / عبدالله الشامي ، والدكتور / عادل الحوشبي ، والاستاذ / علي البخيتي.. وعدد من الناشطين والاعلاميين والأدباء والمثقفين..
وخلال الندوة تحدث الاستاذ / نائف القانص مؤكداً على أهمية القضية الفلسطينية ومايعانيه الشعب الفلسطيني نتيجة عمالة الانظمة الحكمة والخذلان الذي قابلوا بها مظلومية إخواننا في فلسطين ، ومؤكداً على اهيمة دور الشعب في إعلان مواقف قوية وصادقة للتضامن مع القضية الفلسطينية وإدانة الصمت الدولي تجاه مايتعرض له أبناء غزة من عدوان غاشم وجرائم إبادة جماعية..
كما شدد الدكتور / عبدالله الحوثي على أهمية وفاعلية دور المرأة كشريك للرجل في إحياء فعاليات يوم القدس العالمي ، وتعزيز حضور القضية الفلسطينية في مختلف الأوساط المجتمعية ، لافتاً إلى أهمية أن تكون القضية الفلسطينية أولوية قضايا شعوب العالم أجمع وليس المسلمين فقط ، كونها قضية حقوقية إنسانية قبل أن تكون قضية اعتداء على مقدسات فقط..

كما تحدث عضو المكتب السياسي لأنصارالله / محمد ناصر البخيتي خلال الندوة مشيراً إلى أن حقوق الانسان في فلسطين كشفت الوجه الحقيقي للعدو الأمريكي الذي يتناقض في شعاراته المرفوعة عن حقوق الانسان التي انكرها على الفلسطينيين وأثبتها للعدو الإسرائيلي المحتل فقط ، لافتاً إلى أن وجود القضية الفلسطينية وإحياءها في نفوس المسلمين يكشف الأقنعة عن وجوه كثيرة في أوساط الشعوب الاسلامية تخفي عمالتها لأمريكا وإسرائيل وتنكر على إخواننا الفلسطينيين حق الدفاع عن أنفسهم..

الندوة التي أدارتها الصحفية / هناء الوجيه ، وبحضور الاستاذة / امة الباري المهدي رئيسة المؤسسة.. شددت على أهمية المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والاسرائيلية وكيف أن ما ندفعه ثمناً لتلك المنتجات يتحول إلى رصاص وقذائف تقتل إخواننا في فلسطين.. وتناولت القضية الحقوقية كشعار ترفعه دول العالم مفرغاً من محتواه لا يلبي أدنى المتطلبات الحقوقية للشعب الفلسطيني الذي يعاني الويلات والحروب العدوانية منذ اكثر من 60 عاماً..

هذا وقد اشتمل معرض "فلسطين قضيتنا الأولى على لمسات فنية ولوحات جدارية برسوم اليد أعدتها ناشطات يمنيات عكست الحضور الوجداني للقضية الفلسطينية ومظلومية الشعب الفلسطيني في مشاعر واهتمامات المرأة اليمنية ، وتناولت في مضامينها ورسالتها الفنية الابداعية ما يتعرض له أطفال ونساء فلسطين من جرائم قتل وإبادة جماعية واعتداء على النساء المسلمات في ظل صمت عربي وتخاذل اسلامي يتزامن مع تحريض عدواني يمارسها العدو الاسرائيلي لتعبئة المستوطنين ضد المسلمين الفلسطينيين ،
كما تناولت لوحات المعرض ، محطات تاريخية لممارسات الاحتلال الصهويني للقدس المحتلة ابتداءً بوعد بلفور ، وحتى آخر عدوان تشنه الأسلحة الصهيونية على قطاع غزة ، وما تخلل ذلك من تآمرات لأنظمة عربية خؤونة ضد الشعب الفلسطيني عوضاً عن مناصرته.. إضافةً إلى عرض صور فوتوغرافية لنماذج من مظاهرات عربية وعالمية تضامنية مع الفلسطينيين ورافضة للعدوان الذي يتعرضون له باعتباره جرائم حرب متنافية مع حقوق الانسان وحق الحياة وحق الدفاع عن الارض الوطن.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: اختتام فعاليات معرض " فلسطين قضيتنا الأولي " بندوة خطابية مؤسسة الطيبات لتنمية المرأة بمشاركة الرفيق نائف القانص Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً