728x90 AdSpace

17 أبريل 2014

القضاء لن ينتصر بالظلم

 بقلم المحامي/ محمد حسين لقمان  
تعليق أو تعطيل جلسات المحاكم وإجراءات التحقيق في النيابات وتوقيف كل الأعمال الإدارية بالمحاكم أي تعطيل للدوام الرسمي في المحاكم والنيابات منذ ثلاثة أسابيع بدون عطلة قضائية أو إجازة رسمية يعني إبقاء مساجين مقيدة حريتهم على ذمة هذا التعطيل, فالمئات من المساجين في مرحلة التحقيق أو في مرحلة المحاكمة أو في مرحلة ما بعد المحاكمة قد تعلق الإفراج عنهم أو تعذر الإفراج عنهم على ذمة تعطيل الدوام الرسمي وإهدار ساعاته وأيامه بمسمى الإضراب أو الفوضى , فأصبح مئات المساجين ممن كانوا منتظرين الإفراج أو المحبوسين احتياطيا ً صار حبسهم وقيد حريتهم خارج إطار القانون, وقيد حرية الأشخاص أو حجزهم بدون مسوغ قانوني هي من الجرائم التي لا تسقط بالتقادم! وهنا نسأل المنتدى القضائي صاحب بدعة الإضرابات التي لا يسندها قانون !! من يتحمل مسئولية هذه المظالم , من يتحمل حجز حرية أشخاص تم إيداعهم الحبس رهن الإشتباه لليوم الثاني فإذا به يرزح في السجن أسابيع على ذمة إغلاق المحاكم والنيابات.
 
أيها القضاة: أيهما أولى بالإحترام والتطبيق !! قواعد النظام العام وأحكام نصوص قانوني السلطة القضائية والخدمة المدنية !أم! قرار المنتدى ؟"أيهما أولى قرار مجلس القضاء وتوجيهاته المستندة للقانون والدستور !أم! بيان المنتدى القضائي .
 
ونسأل قيادة المنتدى القضائي مرة أخرى ؟ كيف تنظرون إلى أوضاع البلد وهو تتقاذفه الأمواج وتعصف به المماحكات السياسية حتى فقد رجال الجيش والأمن الأمان على أنفسهم وشلت أيديهم ويد القضاء عن ضبط ومحاكمة مرتكبي جريمة من جرائم القتل الجماعي لقوى الأمن والجيش , لم نسمع للمنتدى صوتا ً أو احتجاج وقد قتل أحد قضاة المحكمة العليا وزوجته مع عشرات الأطباء في مستشفى العرضي !! فهل سأل المنتدى أو طلب التحقيق .
 
إن الجريمة تستهدف وطن بقياداته العسكرية والأكاديمية والأطباء وكافة الكوادر , والقضاء معني قبل غيره بمواجهة الجريمة المنظمة وردع مرتكبيها وكشف من يقف ورائها , فما بالكم وأحكام القضاء في بعض المحاكم تمثل حماية للقتلة والمجرمين , فعشرات المجرمين من المنظمات الإرهابية يحصلون على أحكام بالحبس من سنه إلى بضع سنوات وآخرون يهربون من السجون فكيف تريدون أن يضل القضاء بمأمن عن ما يعيشه المجتمع والبلد من أوضاع استثنائية ومخططات إجرامية داخلية وخارجية توجب على الجميع الإصطفاف والتضحية والصبر, وتغييب وتعطيل المحاكم والنيابات للأسبوع الثالث يضاعف من مشاكل البلد ويضاعف المظالم ويفقد المواطنين الثقة بما تبقى من سلطة الدولة وهيبتها , فأين صوت العقل والحكمة وقراءة الواقع المعاش . 

والله من وراء القصد

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: القضاء لن ينتصر بالظلم Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً