728x90 AdSpace

17 مارس 2014

ملتقى البعث الحواري بجامعة دمشق: السوريون مجمعون على سيادة الدولة والذود عن كرامتها

السبئي نت - دمشق
أكد المشاركون في ملتقى البعث الحواري أن السوريين خلال الأزمة الراهنة أثبتوا أنهم قادرون على إدارة شؤونهم دون أي تدخلات بعد أن صمدوا في وجه الحرب التي تشنها قوى الهيمنة بأدوات وأموال أنظمة عربية رجعية.

20140317-213328.jpg
واعتبر المشاركون في الملتقى الذي أقامته قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي بعنوان /الثوابت الوطنية/ على مدرج الجامعة اليوم أن السوريين مجمعون على سيادة الدولة والذود عن كرامتها وحق الشعب السوري بتقرير مصيره و خياراته الاستراتيجية و رفض التدخل الخارجي و الاستقواء بالأجنبي وتبرير الارتهان و الانصياع لأوامر الأعداء تحت شعارات ووعود مزيفة.
وأكد الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي أهمية دور الاحزاب الوطنية في الحياة الفكرية و الثقافية و دعم مفاهيم الثوابت التي تجمع السوريين مشيرا إلى أن ذاكرة الأمم واستحضار تجاربها و إرثها يسهم في تعزيز منظومة القيم الجامعة للانتماء الوطني و ثوابته.
وأشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح إلى ضرورة إسهام القوى الفاعلة من كل الطيف السياسي من أحزاب وكتاب ومثقفين ومؤسسات في تعزيز الحالة الوطنية ودعمها بأفعال وسلوك وتضحيات للدفاع عن الثوابت الوطنية مبينا أن تبني مفاهيم وطنية محددة يسهم في التفريق بين داعمي هذه الثوابت و المتاجرين بها ويعزل من يسوق أفكارا وانتماءات لا يقبلها الشعب السوري.
بدوره لفت أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث الدكتور جمال المحمود إلى أن الحرب على سورية استهدفت التركيز على الهوية والرموز الوطنية ومحاولات تشويه بعضها أو استبدالها لإفساح المجال أمام مفاهيم مبتكرة سوقها وروجها الإعلام المضلل على أنها بدائل لثوابت مستمدة من تاريخ وإرث وطني.
و تحدث رئيس مجلس الدولة الدكتور محمد يوسف الحسين عن دور الأفراد في التفاعل بإيجابية للاسهام في رفعة و سلامة الوطن و الارتقاء بالقيم و الإخلاق بما يتناسب مع الثوابت الوطنية الراسخة لافتا إلى أن دراسة واقع المجتمع و المتغيرات الطارئة جراء الأزمة فرضت صياغة فكر و تبني ممارسات تطهر قيم الانتماء الوطني العليا من الحالات الطارئة المؤقتة التي أفرزتها المرحلة الأخيرة على الوعي الجمعي.
20140317-213406.jpgوأشار رئيس تحرير جريدة الثورة علي قاسم إلى دور الإعلام السوري في الدفاع عن الهوية الوطنية و مكوناتها الأساسية في ظل هجوم إعلامي غير مسبوق بالإمكانات و الحجم مؤكدا أن دور العنصر البشري كان أساسيا في التغلب على التحديات وأن الإعلام السوري استطاع أن يلامس متطلبات ووظائف الإعلام المستجدة وأن يكون إحدى القوى ذات المواقع المتقدمة في ساحة المواجهة.
وأكد رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الدكتور محمد توفيق البوطي أن السوريين أثبتوا وعيا استثنائيا في الوطنية بعد إسقاط كل رهانات العدوان في فرز السوريين على أسس عرقية أو طائفية لافتا إلى أن تعدد أطياف المجتمع السوري يزيده تماسكا وقوة.
وأشارت رئيسة قسم التاريخ في جامعة دمشق الدكتورة سمر بهلوان مديرة الجلسة إلى أن الثوابت الوطنية طريق الخلاص من الأزمة وإن تحقيقها يتم من خلال تضامن جميع القوى الوطنية عبر المؤسسات الوطنية الإعلامية و التربوية و الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
حضر الملتقى أحمد الأحمد الأمين العام لحركة الاشتراكيين العرب ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عامر المارديني والدكتور صابر فلحوط عضو اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفعاليات أكاديمية و دينية و ثقافية.
20140317-213433.jpg
20140317-213453.jpg

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: ملتقى البعث الحواري بجامعة دمشق: السوريون مجمعون على سيادة الدولة والذود عن كرامتها Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً