728x90 AdSpace

8 فبراير 2014

تشوركين: الموعد المحدد سابقا لإتلاف الأسلحة الكيميائية في سورية لا يزال قائما ولا يحتاج إلى إعادة النظر

السبئي نت - موسكو 
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن الموعد المحدد سابقا لإتلاف الأسلحة الكيميائية في سورية لا يزال قائما ولا يحتاج إلى إعادة النظر.

 ونقل موقع روسيا اليوم عن تشوركين قوله في تصريح له إن" عملية اتلاف الاسلحة الكيميائية في سورية لا تجري بالسرعة المتوقعة بسبب وجود مجموعة من العوامل الموضوعية لذلك وبينها الوضع الأمني الصعب والتهديدات المستمرة من جانب المسلحين بما في ذلك التهديدات الموجهة إلى عمال البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة إلى سورية وضرورة التحضير التقني الجيد لنقل المواد الكيميائية".

وأضاف تشوركين إن "الموعد المحدد وهو 30 حزيران المقبل لا يزال قائما بالرغم من أن جدول إتلاف الاسلحة الكيميائية في سورية كان يحمل طابعا طموحا للغاية".

يذكر أن سورية أكدت مجددا التزامها بتنفيذ كل الالتزامات التي تم التوافق عليها مع الامم المتحدة ومع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بخصوص التخلص من الأسلحة الكيميائية بالكامل قبل نهاية حزيران المقبل وبتطبيق موجبات انضمامها لمنظمة حظر انتشار السلاح الكيميائي ومن ضمنها تطبيق بنود الاتفاق المبرم مع المنظمة الذى تم التوقيع عليه فى شهر تشرين الأول الماضي.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: تشوركين: الموعد المحدد سابقا لإتلاف الأسلحة الكيميائية في سورية لا يزال قائما ولا يحتاج إلى إعادة النظر Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً