728x90 AdSpace

23 سبتمبر 2013

سقوط عشرة قتلى في اشتباكات بين عناصر تنظيم القاعدة وإحدى القبائل بمحافظة مأرب شرق اليمن

السبئي نت -صنعاء: لقي عشرة أشخاص مصرعهم في مواجهات مسلحة بمحافظة مأرب اليمنية بين عناصر قبلية وعناصر تنظيم القاعدة، في حين افاد مصدر محلي أن اشتباكات عنيفة اندلعت يوم امس الاحد بين مسلحين قبليين وعناصر من تنظيم القاعدة اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل ومصاب في محافظة مأرب شرق اليمن. 
وقال المصدر لمحلي " ان الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحين ينتمون الى قبائل عبيدة وعناصر من القاعدة اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.
وحسب المصدر تضاربت الانباء حول عدد القتلى والجرحى ..مشيرا الى ان الاشتباكات اندلعت بعد مقتل شخص من عبيدة ..وذكرت مصادر قبلية أن 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في اشتباكات عنيفة بين مسلحين من أبناء قبائل عبيدة بمحافظة مأرب شرق البلاد وآخرين من نفس القبيلة من المنتمين لتنظيم القاعدة يدعمهم مسلحين من التنظيم.
ونجم عن الاشتباكات مقتل 5 من رجال القبائل وإصابة 4 آخرين، ومقتل 4 من القبائل المنتمية للقاعدة وأحد الجهاديين العرب وإصابة 5 آخرين. 
وضافت المصادر القبلية أن مسلحي القبائل دمروا سيارة تابعة للقاعدة وأخرجوا المسلحين من المزرعة بينما التوتر لا يزال سيد الموقف بعد أن تم إمهال أبناء قبائل عبيدة للمسلحين بمغادرة المنطقة على الفور . 
وجاءت هذه الحادثة بعد نحو 48 ساعة على الهجمات التي استهدفت مواقع للجيش ومنشآت نفطية وغازية في محافظة شبوة المجاورة لمأرب، في الوقت الذي دعت فيه حكومة الوفاق الوطني في اليمن المواطنين إلى مؤازرة قوات الجيش والأمن لملاحقة العناصر الإرهابية. 
ووجه مجلس الوزراء اليمني "وزارتي الدفاع والداخلية بالتعامل الحاسم والقوي مع العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وتعقبهم ومطاردتهم لينالوا جزاءهم الرادع على هذه الأفعال النكراء التي تتنافى ومبادئ وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتتعارض مع العادات والتقاليد والقيم اليمنية الأصيلة". وشدد على "ضرورة محاسبة كل من يثبت تقصيره من القيادات العسكرية والأمنية في أداء واجبه الوطني والأخلاقي في حماية الوطن من جميع أعمال التخريب والإرهاب".
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: سقوط عشرة قتلى في اشتباكات بين عناصر تنظيم القاعدة وإحدى القبائل بمحافظة مأرب شرق اليمن Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً