728x90 AdSpace

20 يوليو 2013

منصور يصدر قرارا بتشكيل لجنة لتعديل الدستور.. التحقيق مع قيادات إخوانية متهمة بالتخطيط والتحريض لاغتيال ضباط بالجيش

القاهرة-أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور اليوم قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة قانونية لتعديل الدستور على أن تبدأ اللجنة عملها من يوم غد في مجلس الشورى.
وذكر موقع بوابة الاهرام أن القرار ينص على أن يكون المستشار علي عوض صالح المستشار الدستوري لرئيس الجمهورية مقرر اللجنة إضافة إلى تشكيل أمانة فنية عامة للجنة تعاون أعضاءها العشرة ومقررها في العمل.
وقال المستشار علي عوض صالح في تصريح له ..سيتم من الغد البدء في العمل في مقر مجلس الشورى وتم اختيار هذا المكان نظرا للإمكانيات المتاحة به كما انه لم يتم بعد اختيار أعضاء الأمانة العامة للجنة موضحا أن اللجنة ليس لها رئيس بل جميع أعضائها زملاء يعملون معا بشكل توافقي وتعاون تام.

التحقيق باتهامات لقيادات من جماعة الاخوان بالتخطيط و التحريض على اغتيال قائد الجيش الثاني

في غضون ذلك بدأت النيابة العامة في مصر اليوم التحقيق في اتهامات لقياد ات من جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس بالتخطيط والتحريض على اغتيال اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني أثناء تواجده في سيناء الأسبوع الماضي.
وفحص المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد البلاغات المقدمة من المحامي عمرو فاروق لمكتب النائب العام والتي تتهم كلا من القيادي في الجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية و العدالة و إسماعيل هنية وخالد مشعل القياديين في حماس والتي تتهم المذكورين بتحريض جماعات إرهابية بسيناء على اغتيال اللواء وصفي.
وأكدت البلاغات أن قيادات من جماعة الإخوان المسلمين بالتعاون مع قياد ات من حماس ومجموعات إرهابية بسيناء خططوا لاغتيال اللواء وصفي.
وفي سياق متصل أمرت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و البلتاجي والعريان والداعية صفوت حجازي وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية بتهمة التحريض على كوبري أكتوبر والاعتداء على المواطنين.
وكشفت تحريات جهاز الأمن الوطني التى تسلمتها النيابة العامة عن قيام المتهمين من قياد ات جماعة الإخوان المسلمين بتحريض المتظاهرين على قطع كوبري أكتوبر وشارع رمسيس لإصابة القاهرة بالشلل إضافة إلى استعانتهم بخارجين على القانون لارتكاب أعمال عنف.
وأظهرت التحريات أن من بين المتهمين المقبوض عليهم 7 مسجلين "خطر" اعترفوا بتلقي أموال من الإخوان لقطع الطرق وإحداث فوضى خلال المظاهرات التي نظمها أعضاء الجماعة معترفين ان قياد ات الإخوان التقوا معهم داخل غرفة ملحقة بمسجد رابعة العدوية للاتفاق معهم على التظاهر والاشتراك في اعمال العنف مقابل تلقي مبالغ مالية تتراوح بين 500و1000جنيه.
وكانت اشتباكات وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي أعلى كوبري أكتوبر وميدان رمسيس مساء الإثنين الماضي لمنع مرور المواطنين وقامت قوات الشرطة بفتح الطريق بعد إطلاق قنابل الغاز ووقعت مواجهات بالأسلحة النارية والبيضاء بعد غلق الطريق.

مقتل شرطي في العريش وجماعة الإخوان تجند عناصر إرهابية لتصفية أفراد الجيش والشرطة

في هذه الأثناء قتل شرطي مصري وأصيب آخر على يد ثلاثة مسلحين في مدينة العريش المصرية بالتزامن مع عمليات الجيش المصري لتطهير سيناء من الجماعات والبؤر الإرهابية.
وأوضح مصدر أمني في سيناء في تصريح أورده موقع المصري اليوم أن استهداف عناصر من أفراد الشرطة والجيش المصري تنفذه مجموعات من المسجلين لدى الأمن إضافة إلى عناصر إرهابية يتم تجنيدها لتصفية أفراد الشرطة والجيش مقابل 20 ألف جنيه عند مقتل فرد من الشرطة أو الجيش و10 آلاف جنيه للإصابة.
وكشف المصدر عن أن شخصية مهمة من جماعة الإخوان المسلمين بالقاهرة تدعم هؤلاء الإرهابيين وأنه تم تخصيص مليون دولار لهذه المهمة.
وتتعرض سيناء منذ عزلِ محمد مرسي عن موقع الرئاسة إلى سلسلة من الهجمات الوحشية الممنهجة ضد العسكريين والمدنيين بهدف زعزعة الأمن الوطني للبلاد وإحداث نوع من الضغط على القوات المسلحة للعدول عن تأييدها للشعب المصري وإرادته ما دفع بالجيش المصري إلى تعزيز انتشاره في هذه المنطقة والتحضير لعملية واسعة النطاق.

مصادر عسكرية: إغلاق جسر كوبري السلام فوق قناة السويس بسبب تهديدات بتنفيذ عمليات تخريبية

إلى ذلك أكدت مصادر عسكرية مصرية أن الجيش المصري أغلق اليوم كوبري السلام بالقنطرة أعلى المجرى الملاحي لقناة السويس بسبب تهديدات بتنفيذ عمليات تخريبية ضد الجسر والمجرى الملاحي باستخدام شاحنات أو سيارات مفخخة.
ونقلت وسائل اعلام مصرية عن المصادر قولها انه تم وقف حركة مرور الشاحنات والسيارات تماما فوق الجسر للمرة الاولى منذ افتتاحه في عام 2001 مشددة على ان قناة السويس مجرى ملاحي عالمي ويجب ان يكون في اعلى درجات التأمين.
وأوضحت المصادر أن الاغلاق تم أيضا بسبب العمليات العسكرية بسيناء وعبور اليات الجيش المصري الى شرق القناة لافتة الى انه يسمح بمرور السيارات والافراد الان عبر المعديات التي تعمل بين ضفتي القناة بمنطقة القنطرة.
وقالت المصادر انه تم أيضا تشديد الاجراءات الامنية على جميع العبارات التي تعمل بين ضفتي القناة ونفق الشهيد أحمد حمدي أسفل قناة السويس بالقطاع الجنوبي للقناة.
يأتي ذلك في وقت تشهد سيناء عملية امنية يقودها الجيش المصري لتطهيرها من الجماعات والبوءر الارهابية التي صعدت هجماتها ضد المدنيين والعسكريين اثر عزل محمد مرسي عن موقع الرئاسة.

مقتل 4 سيدات باشتباكات بين الإخوان ومعارضي مرسي بالمنصورة

وقتل أربعة أشخاص وأصيب العشرات خلال الاشتباكات بين عناصر من الإخوان المسلمين ومعارضي الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى في مدينة المنصورة الواقعة في دلتا النيل مساء أمس.
ونقل موقع المصري اليوم عن مصدر طبي قوله إن القتلى الأربعة سيدات أصبن بطلقات نارية.
وكان عادل السعيد المسؤول فى مستشفى المنصورة العام قال إن "3 قتلوا وأصيب 7 آخرون باعيرة الخرطوش والطعن بالأسلحة البيضاء فى اشتباكات بين انصار مرسى ومعارضيه".
ونقلت ا ف ب عن السعيد قوله عبر الهاتف إن القتلى هم ثلاث نساء.
وتشهد مدينة المنصورة حالة من التوتر إثر الاستفزازات التي تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين.
وكان مدنيان قتلا وأصيب آخر فى وقت سابق أمس داخل منزلهم جراء هجوم بقذائف صاروخية شنه مسلحون على نقطة تفتيش للجيش المصري في العريش شمال سيناء.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: منصور يصدر قرارا بتشكيل لجنة لتعديل الدستور.. التحقيق مع قيادات إخوانية متهمة بالتخطيط والتحريض لاغتيال ضباط بالجيش Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً