728x90 AdSpace

16 أغسطس 2012

القوات السورية مواصلة ملاحقة المجموعات الإرهابية في عدة مناطق وتكبيدها خسائر فادحة

السبئي نت -محافظات-سانا تابعت القوات المسلحة السورية أداء واجباتها الوطنية في حماية أمن الوطن والمواطن ولاحقت الإرهابيين المرتزقة في بعض أحياء حلب وريفها وكبدتهم خسائر كبيرة.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة قرب نزلة الزبدية في نهاية حي سيف الدولة وقتلت عددا كبيرا من أفرادها ودمرت سيارتين مجهزتين برشاشي دوشكا كما اشتبكت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة مع مجموعة من الإرهابيين المرتزقة قرب مبنى البريد في مساكن هنانو وأوقعت في صفوفهم عددا كبيرا من القتلى والجرحى.
وتصدت وحدة من قواتنا المسلحة لمجموعة إرهابية في منطقة الميدان قادمة من حي الهلك وقتلت معظم أفرادها كما قضت على عدد من الإرهابيين عند دوار الجندول.
كذلك دمرت وحدة من قواتنا المسلحة عددا من السيارات بمن فيها من الإرهابيين بالقرب من سوق الموازين في السبع بحرات وفي حي باب النصر وقضت على عدد من الإرهابيين في منطقة البعيدين قرب دوار الهلك.
وفي ريف حلب دمرت وحدة من قواتنا المسلحة 12 سيارة مجهزة برشاشات يستقلها إرهابيون في دوار معارة الأرتيق كما دمرت وحدة أخرى 8 سيارات مزودة برشاشات دوشكا يستقلها إرهابيون في قبتان الجبل غربي مدينة حلب.
ورصدت وحدة من قواتنا المسلحة مجموعات إرهابية تستقل 10 سيارات دفع رباعى مزودة برشاشات دوشكا فى منطقة كفر بسين بريف المحافظة واشتبكت معها ودمرت السيارات العشر بمن فيها من الإرهابيين.
وفي منطقة كفر حمرا شمال حلب دمرت وحدة من قواتنا المسلحة أكثر من 12 سيارة بيك أب مزودة برشاشات دوشكا بمن فيها من الإرهابيين كانوا يحاولون الدخول إلى مدينة حلب.
وتصدى أهالي مسكنة في ريف حلب الشرقي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت اقتحام المدينة وتمكنوا من قتل عدد من الإرهابيين بينهم متزعم المجموعة علي عبد الله الملقب أبو حمزة.
مداهمة وكر لإرهابيين خلف بساتين الرازي ومقتل والقبض على عدد منهم
وفي دمشق داهمت الجهات المختصة اليوم بعد رصد وتحر وبالتعاون مع الاهالي وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة خلف بساتين الرازي.
وذكر مصدر رسمي لمندوب سانا أنه خلال مداهمة الوكر اشتبكت الجهات المختصة مع الإرهابيين وأوقعت في صفوفهم عددا من القتلى والجرحى والقت القبض على عدد آخر.
وأشار المصدر إلى مصادرة الأسلحة التي كانت بحوزة الإرهابيين داخل الوكر .
تدمير مقر قيادة المجموعات الإرهابية المسلحة في التل بريف دمشق
ودمرت قواتنا المسلحة الباسلة مقر قيادة المجموعات الإرهابية المسلحة في التل بريف دمشق وقضت على أعداد من متزعمي هذه المجموعات الإرهابية.
وذكر مصدر رسمي انه عرف من متزعمي الارهابيين المقتولين.. ماهر اسماعيل الطحان الملقب بخطاب.. ابو احمد الملقب بالحجي.. أبو مالك .. ياسر شريف الأحمر ..موفق اسماعيل الطلب.
قواتنا المسلحة تلاحق الإرهابيين المرتزقة في طفس ومزارعها وبصرى الشام وتحبط محاولة تسلل إرهابيين من الأردن وتقضي على عدد كبير منهم وتلقي القبض على عدد آخر
ولاحقت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة فلول الإرهابيين المرتزقة في طفس بريف درعا واستكملت تفتيش المزارع المحيطة بها وألقت القبض على أعداد كبيرة منهم وقضت على أعداد أخرى وفككت أربع عبوات ناسفة زنة الواحدة منها 150 كيلوغراما.
وذكر مصدر في محافظة درعا لمراسل سانا أن عددا من الإرهابيين رموا أسلحتهم وفروا بعد الضربات الموجعة التي تلقوها بينما دبت حالة من الهلع في صفوف الإرهابيين بريف المحافظة وعرف من الإرهابيين المقتولين قاسم رواشدة وأدهم الزعبي وقاسم المطوي وناصر كيوان ومحمد أبو دحلوش وأحمد فواز المحمد وأحمد حسن حريدين.
وأحبطت قوات حرس الحدود محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى سورية من الأردن في منطقة تل شهاب وقضت على عدد من الإرهابيين منهم أنس صميعات وعبد الإله صميعات.
وفي بصرى الشام بريف درعا اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة في الجهير وقضت على عدد من أفرادها بينهم متزعم المجموعة حامد محمد ناصر المقداد.
كما قامت الجهات المختصة بتمشيط الأراضي الوعرة المحيطة بناحية المسمية في ريف درعا وصولا إلى قرية معرة البيضا ولاحقت فلول الإرهابيين فيها.
ضبط أسلحة وذخائر في مخبأ سري داخل سيارة بيك اب جمس على طريق حمص تدمر
وضبطت الجهات المختصة اليوم بعد المتابعة والرصد كمية من الأسلحة والذخائر موضوعة في مخبأ سري داخل سيارة بيك اب جمس على طريق حمص تدمر قرب قرية مفرق غزالة .
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن الأسلحة المضبوطة شملت رشاش بي كي سي ورشاش سانوبال وثلاث بنادق روسية وثلاث قنابل يدوية و 17 مذخر بنادق الية ومنظارا ليليا وجعبا صدرية .
إحباط محاولات تسلل مجموعات إرهابية من لبنان بريف تلكلخ
كما أحبطت الجهات المختصة وحرس الحدود الليلة الماضية عدة محاولات تسلل مجموعات إرهابية مسلحة من الأراضي اللبنانية إلى سورية بعدة مواقع بريف تلكلخ في حمص وكبدتها خسائر كبيرة.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة ان محاولات تسلل الارهابيين كانت عبر مواقع حالات ادلين، العريضة، بريف تلكلخ مشيرا إلى إيقاع إصابات مباشرة في صفوف المجموعات الارهابية فيما لاذ الباقي بالفرار تجاه الاراضي اللبنانية.
واشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة في الغنطو بريف حمص وقضت على عدد من أفرادها بينهم أحد أخطر متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة المدعو حاتم صالح الملقب بالثلجي.
وفي محافظة إدلب نفذت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة عملية نوعية استمرت ثلاثة أيام في أريحا داهمت خلالها أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة.
وأسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من العبوات الناسفة والمواد التي تستخدم في صناعتها إضافة إلى أدوية ومعدات طبية مسروقة واستعادة عدد من السيارات الحكومية والخاصة التي سرقها الإرهابيون المرتزقة.
كما تم العثور على جثث متفحمة يعتقد أنها لقتلى الإرهابيين.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: القوات السورية مواصلة ملاحقة المجموعات الإرهابية في عدة مناطق وتكبيدها خسائر فادحة Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً