728x90 AdSpace

6 يونيو 2014

قيادات حزب البعث -قطر اليمن:تبارك للرفيق القائد بشار الأسد نيله الثقة الكبيرة التي منحه إياها الشعب السوري..و تسحب ممثله في حكومة الوفاق وتفوض الرئيس هادي رسميا تشكيل حكومة كفاءات

السبئي نت - صنعاء :
عقدت قيادات حزب البعث العربي الاشتراكي– قُطر اليمن, صباح امس في مقرها بالعاصمة اليمنية صنعاء, لقاءً موسعاً ضم القيادة القطرية واللجنة المركزية وأمناء فروع الحزب في عموم محافظات الجمهورية, وذلك للوقوف أمام المستجدات على المستوى التنظيمي والوطني والقومي.
وخرج اللقاء بعدد من القرارات المتعلقة بالشؤون التنظيمية للحزب وكذا الأوضاع في اليمن ومستجدات الأحداث على المستوى القومي.
وأكدت قيادات حزب البعث العربي الاشتراكي- قطر اليمن على تأييده لقرار مجلس النواب بطلب تغيير حكومة الوفاق الوطني والتي أثبتت فشلها وعدم تحملها المسئولية.. مطالبين رئيس الجمهورية بالاضطلاع بما يخول له الدستور وثقة الشعب اليمني وذلك بسرعة تشكيل حكومة كفاءات وطنية. معلنا وقوفه إلى جانب القوات المسلحة والأمن في حربها على الإرهاب.
وحذرت قيادات الحزب من أي جرعة سعرية قادمة لأن الشعب لم يعد يحتمل تداعياتها, وصارت تنذر بثورة. مديناً الحرب القائمة في عمران واستنكار الزج بالجيش في الصراعات الطائفية والحزبية التي تسعى إلى تشتيت قدرات المؤسسات العسكرية التي يجب أن توجه وتسخر كل إمكانياتها في المعركة الأساسية بالحرب على الإرهاب.
وعلى المستوى التنظيمي شدد المجتمعون – في بيان خرجوا به- على سرعة الإعداد والتحضير لعقد المؤتمر القطري الخامس المقرر عقده في الربع الأخير من العام الجاري 2014م. وفقا لنظام وضوابط الحزب الداخلية.. مؤكدين على ضرورة عمل القيادة القطرية المضي قدماً يدا واحدة في إنجاح المؤتمر القطري الخامس.
كما أيدوا قرار القيادة القومية المتخذ ضد عبد الحافظ نعمان الذي حاول إحداث شرخ داخل الحزب, وسحب تمثيل عبد الحافظ ثابت نعمان من حكومة الوفاق الوطني كونه لم يعد يمثل الحزب فيها. وبارك اللقاء نجاح الانتخابات الرئاسية لكلا من سورية ومصر.
ـــــــــــــــــ
وفيما يلي نص البيان:
عقدت قيادات حزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن – لقاء موسعا ضم القيادة القطرية واللجنة المركزية وأمناء فروع الحزب في محافظات الجمهورية.
ووقف اللقاء أمام المستجدات على المستوى التنظيمي والوطني والقومي وبعد نقاشات مستفيضة خرجت بالقرارات التالية :
أولا : على المستوى التنظيمي :
•سرعة البد والتحضير للمؤتمر القطري الخامس وفق الضوابط الحزبية الداخلية المعمول بها.
•التمسك بالقيادة القطرية بقيادة أمينها القطري الرفيق الدكتور / عبدالوهاب محمود – قائد مسيرة الحزب المنتخب من المؤتمر القطري الرابع .. التأكيد على أن ما اتخذه عبدالحافظ نعمان لا يمثل إلى نفسه كونه ليس له أي علاقة داخل مؤسسات الحزب.
•تأييد قرار القيادة القومية المتخذ ضد عبدالحافظ نعمان الذي حاول إيجاد شق داخل الحزب .. داعيا الأحزاب السياسية والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني بعدم التعامل معه كونه لم يعد يحمل أي صفة حزبية أو قيادية داخل مؤسسات الحزب قطريا وقوميا وأي تعامل معه حزبيا ستلجأ القيادة إلى اتخاذ الإجراءات وفقا للأنظمة الداخلية  وعلى المستوى الرسمي ستتخذ ما تراه مناسبا وفقا للقانون واللائحة المنظمة لقانون الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية .
•سحب تمثيل عبدالحافظ نعمان من الوزارة كونه لم يعد يمثل الحزب فيها.
ثانيا : على المستوى الوطني:
•وقوف حزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي إلى جانب القوات المسلحة والأمن في حربها على الإرهاب وتأييد القرار الحكيم بالحرب على الإرهاب وتخليص اليمن واليمنيين من شروره.
•إدانة الحرب القائمة في عمران واستنكار الزج بالجيش في الصراعات الطائفية والحزبية التي تسعى إلى تشتيت قدرات المؤسسات العسكرية الذي يجب أن توجه وتسخر كل إمكانياتها في المعركة الأساسية بالحرب على الإرهاب الذي لاقى هذا القرار تأييدا شعبيا وسياسيا واسع منقطع النظير كما يؤيد الحزب اتفاق وقف إطلاق النار في عمران وسحب اللواء 310 واستبداله بلواء من الشرطة العسكرية المحايدة.
•تأييد قرار مجلس النواب بطلب تغيير حكومة الوفاق الوطني والتي أثبتت فشلها وعدم تحملها المسئولية .. مطالبين رئيس الجمهورية بالإضطلاع بما يخول له الدستور وثقة الشعب اليمني وذلك بسرعة تشكيل حكومة كفاءات وطنية تنتشل الشعب من واقع الأزمات الخانقة والمتلاحقة والتي تنتج بكارثة حقيقية إذ تقود إلى مجاعة تكتسح غالبية الشعب اليمني .. منددين بما يتعرض له المواطنين من معاناة أثر تلك الأزمة المصطنعة للمشتقات النفطية والتي طالت ويتكبد المواطن إنعكاساتها من خلال إرتفاع الأسعار وأجور المواصلات والنقل والمياه وما يعانيه المزارعين من أزمة إثر ذلك.
•حذر المجتمعون من أي جرعة سعرية قادمة لأن الشعب لم يعد يحتمل تداعياتها وأنها سوف تهيج الشارع اليمني الذي صبر وتحمل كثيرا فإن الجرعة سيتبعها ثورة الجياع التي لن ترحم أحد.
ثالثا: على المستوى القومي:
•بارك المجتمعون نجاح الانتخابات الرئاسية لكلا من سورية ومصر حيث أثبت الشعب العربي السوري تحديه لكل من حاول ثنيه عن إرادته في اختيار من يراه أهلا لقيادة المرحلة القادمة التي تحمل عدة تحديات منها :
مواجهة المشاريع الإرهابية والاستعمارية والحرب ضد الإرهاب وداعميه وتحد آخر يتمثل في تكاتف الجهود بين الشعب والقيادة السياسية في إعادة الإعمار والمصالحة الوطنية الشاملة.
•ما بارك المجتمعون للرفيق القائد الدكتور / بشار الأسد في الثقة الكبيرة التي منحه إياها الشعب العربي السوري مشيدين ومباركين أيضا تلك الإنتصارات الأسطورية التي يحققها الجيش العربي السوري في الميدان ضد قوى الإرهاب والتطرف والتخلف.
صادر عن :
اللقاء الموسع لقيادات حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن
5/6/2014م
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: قيادات حزب البعث -قطر اليمن:تبارك للرفيق القائد بشار الأسد نيله الثقة الكبيرة التي منحه إياها الشعب السوري..و تسحب ممثله في حكومة الوفاق وتفوض الرئيس هادي رسميا تشكيل حكومة كفاءات Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً