728x90 AdSpace

8 نوفمبر 2023

بالفيديو القوات المسلحة اليمنية تعلن إسقاط طائرة أميركية "MQ9


السبئي-صنعاء :القوات المسلحة اليمنية تعلن إسقاط طائرة أميركية "MQ9"، أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية.
وقال بيان صادر عن القوات المسلحه اليمنيه مساء اليوم،بعون الله تعالى تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي.
 واكد البيان الذي حصلت الوكاله  على نسخه منه، وقد تم إسقاطها بعون الله بالسلاح المناسب.
مشاهد لعمليه #اسقاط الدفاعات  الجوية اليمنية #لطائرة_MQ9 الأمريكية أثناء قيامها بمهام عدائية ضمن الدعم العسكري لكيان العدو #الإسرائيلي 

وكما قال البيان :إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد حقها المشروع في الدفاع عن البلاد والتصدي لكل التهديدات المعادية..مؤكدا:إن التحركات المعادية لن تثني القوات المسلحة اليمنية عن الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني..وختم البيان: وما النصر إلا من عند الله ،صنعاء 24 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 8 نوفمبر 2023م،صادر عن القوات المسلحة اليمنية.
اليكم المعلومات عن ‏الطائرة التي اسقطها الجيش اليمني اليوم هي من افضل الطائرات المسيرة في العالم 
وإلتفاصيل عن هذه الطائرة بدون طيار بمواصفات تكنولوجية عالية، يستخدمها الجيش الأميركي بكثرة في ضرب أهدافه. تكلفه الطائرة الواحدة منها 56 مليون دولار. يوصف نظام تشغيلها بالمفترس لأنه يمكّنها من القيام بأكثر من مهمة.
المواصفات:يبلغ طول طائرة ريبر MQ-9 Reaper إحدى عشر مترا، وتصنعها شركة جنرال أتوميكس "General Atomics"، ويبلغ عرضها مع الأجنحة 20 مترا، وهي بذلك من أكبر الطائرات الأميركية، وارتفاعها عن الأرض 3.8 أمتار، ووزنها فارغة أكثر من طنين.
يمكن للطائرة التي كانت تسمى سابقا "المفترس" (بريديتر بي  Predator B) الطيران لمسافة 1850 كيلومترا، دون التزود بوقود إضافي، ويمكنها كذلك القيام بمهام متعددة على ارتفاعات متوسطة، وهي مجهزة بنظام رادار ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع الأرضية.
تتميز "ريبر" -ويعني اسمها الحصادة- بقدرتها على حمل أسلحة منها صاروخ AGM-114، والقنبلة الموجهة بالليزر GBU-12 Paveway II، وذخائر من طراز GBU-38. وتوصف بأنها من أهم الطائرات في الأسطول الأميركي وإحدى مقومات قوته.
تستطيع هذه الطائرة اعتراض الاتصالات الإلكترونية المنبعثة من أجهزة اللاسلكي والهاتف الخلوي، وتلعب دورا محوريا في عمليات الاغتيال والاعتقال.
ميزانية ضخمة
ذكر تقرير صدر عن مكتب الميزانية في الكونغرس، أنه سيتم إنفاق 36.9 مليار دولار حتى عام 2020 من أجل الطائرات بدون طيار، وتطوير مواصفاتها التكنولوجية، علما أن الطائرة الواحدة منها تكلف الجيش الأميركي 56 مليون دولار
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: بالفيديو القوات المسلحة اليمنية تعلن إسقاط طائرة أميركية "MQ9 Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً