728x90 AdSpace

11 أكتوبر 2023

الرئيس بوتين:القضية الفلسطينية في قلب كل مسلم..وإرسال حاملة الطائرات الأمريكية لإسرائيل"هل سيقصفون لبنان أم لإخافة شخص ما"لكن هناك أشخاص لم يعودوا خائفين من أي شيء..ويحذر من تداعيات محتملة "خطيرة

السبئي- موسكو:أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استغرابه من قرار واشنطن إرسال حاملات الطائرات إلى الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذا التصرف يؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في المنطقة.
الرئيس بوتين فلسطين في قلب كل مسلم 


ونقلت وكالة انترفاكس عن الرئيس بوتين قوله اليوم:تقوم الولايات المتحدة بسحب مجموعات حاملات الطائرات إلى شواطئ إسرائيل، مما يساعد على تصعيد الوضع في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. صرح بذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجلسة العامة لأسبوع الطاقة الروسي"لا أعلم لماذا تقوم الولايات المتحدة بسحب مجموعات من حاملات الطائرات إلى البحر الأبيض المتوسط ​​- واحدة، يعلنون عن مجموعة ثانية. ما المغزى؟ ماذا سيفعلون، قصف لبنان أم ماذا؟ ماذا سيفعلون؟ أم أنهم قرروا فقط تخويف شخص ما؟ ولكن هناك أشخاصًا هناك "لم يعودوا خائفين من أي شيء. من الضروري عدم حل المشكلات بهذه الطريقة، بل البحث عن حلول وسط. لكن بالطبع، وقال بوتين إن مثل هذه التصرفات تؤدي إلى تصعيد الوضع.
وأضاف بوتين معلقاً على تطورات الوضع في قطاع غزة: إن سياسة الاستيطان الإسرائيلية هي أحد أسباب اندلاع الحرب الجديدة، مبيناً أن القضية الفلسطينية هي في قلب كل مسلم.
وحذرالرئيس بوتين من أن اتساع نطاق الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، وشدد على ضرورة بذل كل الجهود لتهدئة الوضع.
وقال بوتين: "من غير المعروف ما إذا كان من الممكن تهدئة الوضع بطريقة أو بأخرى في المستقبل القريب، لكن يجب علينا أن نسعى جاهدين لتحقيق ذلك، لأن توسيع رقعة الصراع يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة، بما في ذلك لقطاع الطاقة".
وأشار بوتين إلى أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، أهملت الولايات المتحدة آليات التسوية في الشرق الأوسط وحاولت استبدال حل المشاكل السياسية بـ"هبات مادية" لسكان الأراضي الفلسطينية.
وقال: "بالطبع، هذا مهم جدا للناس الذين لديهم مستوى معيشة منخفض، ومن المهم حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية. لكننا قلنا دائما أن هذا لن يكفي. من دون حل القضايا السياسية الأساسية، وأهمها إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، من المستحيل حل المشكلة برمتها".
وتابع الرئيس الروسي أن "سياسة الاستيطان، بالإضافة إلى عدد من العناصر الأخرى، أدت في النهاية إلى مثل هذا الانفجار للعنف".
وذكر بوتين أن موقف روسيا ليس وليد اليوم، ولم يتبلور على وقع الأحداث المأساوية الأخيرة، بل إنه تطور على مدى عقود، و"هذا الموقف معروف لدى الجانب الإسرائيلي ولدى أصدقائنا في فلسطين. لقد دعونا دائما إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، مع التركيز بالدرجة الأولى على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة".
وأضاف أنه في الولايات المتحدة أو في إسرائيل أيضا هناك الكثير من الشخصيات السياسية والخبراء الذين يعتقدون أنه يجب اتباع طريق طريق إنشاء دولة (فلسطينية) مستقلة، لكن للأسف تبقى اليد العليا لأولائك الذين يحاولون منذ عقود من الزمن حل هذه المشكلة بالقوة. وذلك يأتي بنا لسوء الحظ، إلى مثل هذه الحوادث المأساوية التي نشهدها الآن".
بوتين حول الدعوات للفلسطينيين لمغادرة غزة إلى سيناء: غزة أرض للفلسطينيين تاريخيا
وكما قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الدعوات الموجهة للفلسطينيين للمغادرة إلى سيناء ليست أمرا يمكن أن يؤدي إلى السلام، مضيفا. أن غزة جزء من أرض فلسطين التاريخية.
وقال بوتين: "من الصعب إعطاء تقييمات. هذه هي الأرض التي يعيش عليها الفلسطينيون، وهذه أرضهم تاريخيا. كما أنه كان من المفترض إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تشملها غزة. في رأيي، هذا ليس شيئا يمكن أن يؤدي إلى السلام".

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الرئيس بوتين:القضية الفلسطينية في قلب كل مسلم..وإرسال حاملة الطائرات الأمريكية لإسرائيل"هل سيقصفون لبنان أم لإخافة شخص ما"لكن هناك أشخاص لم يعودوا خائفين من أي شيء..ويحذر من تداعيات محتملة "خطيرة Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً