728x90 AdSpace

2 أغسطس 2023

فى محاولة لإسكات الصوت الحر..إقدام "يوتيوب" مجدداً،على إغلاق وحذف قنوات الإعلام اليمني الوطنى..حرية الراي والتعبير جزء لا يتجزا من حقوق البشرية


السبئي- صنعاء/2/8/2023:أدانت وزارة الإعلام اليمنية، اليوم ، إقدام إدارة شركة "يوتيوب" مجدداً، على إغلاق وحذف قنوات الإعلام اليمني الوطنية.
واعتبرت الوزارة، في بيان صادر عنها، أنّ هذا القرار "استهداف متعمّد للإعلام اليمني ومحاولة لإسكات الصوت اليمني الحر، وحجب الحقيقة عن الرأي العام العالمي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات وجرائم من قبل تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي منذ نحو 9 سنوات".
وأكدت أنّ هذا الاستهداف، يأتي ضمن "مؤامرة تحالف العدوان الهادفة إلى تكميم الأفواه وإسكات المنابر الإعلامية الحرة والمناهضة لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي".
ولفتت الوزارة إلى أنّ إغلاق عشرات القنوات اليمنية على "يوتيوب"، "اعتداء على حرية التعبير والنشر المكفولة".
وطالبت وزارة الإعلام، الجهات المعنيّة وذات العلاقة، باتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة تجاه استهداف الإعلام اليمني من قبل شركة "يوتيوب".
ودعت الوسائل الإعلامية الحرة إلى التضامن مع القنوات الإعلامية اليمنية وتبنّي مواقف موحدة ضد السياسات العدائية التي تتبناها شركة "يوتيوب".
وحثّ بيان وزارة الإعلام أبناء الشعب اليمني أنّ يكون لهم موقف، في إطار الرد على الممارسات الممنهجة التي تتعمّدها الشركة، ضد الصوت اليمني.
وفي وقت سابق اليوم، أغلقت منصّة "يوتيوب" 13 قناةً تابعة للمركز الإعلاميّ لحركة "أنصار الله"، في إجراءٍ قال المركز إنّه "يكشف زيف شعار حرية التعبير".
وأضاف أنّ "إغلاق الحسابات الوطنية من دون أيّ مخالفة هو تعمّد من العدوّ لإخفاء جرائمه بحقّ الشعب اليمني، ومحاولات لإسكات صوت الحقيقة والعدالة".
ومن جانبه قال فضل أبو طالب الامين العام للمكتب السياسي لحركة أنصار الله في اليمن :‏إن إغلاق عدد من القنوات والحسابات التابعة للإعلام الوطني يكشف مدى قوة وتأثير إعلامنا في مواجهة ترسانة التضليل الإعلامية العالمية كما يكشف زيف ادعاءات حرية الصحافة والاعلام التي يتشدق بها المجتمع الدولي ويكشف حجم التواطؤ العالمي في استهداف الشعب اليمني والتآمر على قضيته ومظلوميته. وأضاف أبو طالب في تغريدة له اليوم على حسابه على موقع تويتر إغلاق القنوات والحسابات الوطنية لا يُستبعد أن يكون مقدمة لتصعيد عسكري قادم من قبل تحالف العدوان يريد العدو من خلاله ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب اليمني .. لكننا نقول للأعداء وفي مقدمتهم أمريكا وأدواتها مهما خططتم ومهما تآمرتم فإن الشعب اليمني لكم بالمرصاد على كل المستويات.
بدوره، أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين بشدّة "الإجراءات القمعية التي تنفّذها شركة يوتيوب ضد المحتوى اليمني والقنوات اليمنية الوطنية بحذفها وإغلاقها".
وأكّد الاتّحاد في بيان اليوم الأربعاء "أنّ هذا الإجراء هو استهداف ممنهج للصوت اليمني وإرهاب إعلامي وفكري يهدف إلى إسكات الصوت اليمني"، واصفاً هذا العمل أنّه يهدف إلى إسكات الحقيقة.
وأضاف الاتّحاد "إنّ إزالة المحتوى الذي يوثق جرائم تحالف العدوان على اليمن يعتبر تواطؤاً مكشوفاً مع تحالف العدوان".
وطالب الاتحاد إدارة "يوتيوب" بالتراجع الفوري عن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها بحق المؤسسات والشخصيات الإعلامية اليمنية.

شبكةووكالةالسبئي للأنباءسام..حرية الراي والتعبير جزء لا يتجزا من حقوق البشرية

تدين شبكة ووكالة السبئي للأنباء سام باشد العبارات الانتهاكات الصارخه لشركه يوتيوب وغيرها من المواقع الاجتماعيه التي تحولت الى قراصنه ضد حريه الراي والتعبير لتنفيذ اجندات استعماريه صهيونيه بامتياز في انتهاكا صارخا لحريه الراي والتعبير.. لقد قاموا بايقاف اكثر من حسابات وصفحات تابعة لشبكة ووكالة السبئي للأنباء سام ابتداء منذو عام 2015 حتى يومنا هذا والحسابات التابعه للاعلام الوطني اليمني رسمي ومستقل كونه لا ينفذ اجندات ومؤامرات اعداء الامه والبشريه جمعاء بقيامهم في ازاله الاخبار والتقارير والمقالات واي شيء الفيديوهات والموضوعات الهامه التي تكشف التظليل الاعلامي الذي تمارسه امبراطوريات اعلاميه خارجه عن كل القيم والقوانين الدوليه والانسانيه لخدمه المارقون عن القوانين والاعراف والشرائع الالهيه والانسانيه مقابل حفنه من المال المدنس لتغطيه ممارساتهم بحق البشريه جمعاء من جرائم حرب،وانتم عندما يتم كشف جرائمه التي يرتكبها صباحا ومساء في حق العزال من الاطفال والنساء والشيوخ بقصفهم باسلحه محرمه دوليا يتم توريدها له من قبل ادارتكم الامريكيه المتصهينه تقومون بعمل حظر على هذا الحسابات الوطنية في موقعكم لاسكات الصوت الحر في مواجهه الغطرسه الصهيونيه ووولخ وهذا ناتج عن انتمائكم الى هذا الكيان الصهيوني..ومن هذا المنطلق عليكم أن تحترموا حرية الرأى والتعبير..!!ومايمارس على موقعكم ضد الأعضاء هو انتهاك صارخا للمعايير والقوانين والاتفاقيات الدولية،وعلى راسها اتفاقية حرية التعبير التي أكدت عليها الماده 19 من اعلان العالمي لحقوق الانسان الصادر في عام 1948م بشأن حرية الراي والتعبير التي تشمل البحث واستقبال وارسال معلومات وافكار عبر اي وسيط بغض النظر عن الحدود.. وموقعكم هو ضمن الوسائل التي لحق للانسان ان يعبر بما يراه مناسبا وفقا لثقافته وارثه التاريخي والحضاري والفكر والانساني ومايمارس من قبلكم فهو خارجا على ذلك ومن اجل ذلك ندعوكم الى اعاده صياغه معاركم الالكترونيه في ظل ثوره المعلوماتيه البشريه تنطلق الى ما هو افضل الى خدمه الانسان وانتم تحولتم الى قراصنه في العصور الحجريه .. لقد اغلقتم علي حسابين سابقين من خلال معايركم تدعونها وهي لخدمه انتمائكم الصهيوني ونحن نحمل فكرا مقاوما نضاليا محصنين فلن تستطيعوا تنفيذ مخططاتكم ومشاريعكم واجنداتكم قلق مسيره النضاليه في واد لعرقله مسيرتنا النضاليه في مواجهتكم حتى النصر العظيم لكل قضايا المصيرية.. ان العدو لايؤمن الابلغه القوة..فالسلام لن يتحقق مع عدو لايؤمن بالسلام..فالمقاومة الخيار الوحيد..ان حريه الراي والتعبير جزء لا يتجزا من حقوق البشريه على هذه الارض.!!
يُذكر أنّ الصفحات والحسابات والقنوات الوطنية اليمنية وكذلك لشخصيات ومواقع اعلاميه مستقله يمنيه تعرّضت في وقتٍ سابق للإغلاق والحظر والتضييق بشكلٍ متواصل من دون أيّ مُبرّر.
وقبل اسبوعين، أغلقت شركة "يوتيوب"، 18 قناةً من قنوات الإعلام الحربي اليمني، وفرقة "أنصار الله"، ووحدة الإنتاج الفني والوثائقي، وروضة الشهداء، في "خطوةٍ تعسفية" وفق بيان الإعلام الحربي.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: فى محاولة لإسكات الصوت الحر..إقدام "يوتيوب" مجدداً،على إغلاق وحذف قنوات الإعلام اليمني الوطنى..حرية الراي والتعبير جزء لا يتجزا من حقوق البشرية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً