728x90 AdSpace

26 فبراير 2023

وصول رؤساء برلمانات ووفود مشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي إلى دمشق


السبئي- دمشق -سانا:وصل اليوم عدد من رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي إلى مطار دمشق الدولي، وذلك للتأكيد على دعم سورية والوقوف إلى جانب شعبها.

وقال رئيس اتحاد البرلمان العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي في تصريح للإعلاميين في مطار دمشق الدولي: إن الوفد يمثل اتحاد البرلمان العربي الذي كان منعقداً في بغداد للتأكيد على دعم الشقيقة سورية، والوقوف مع شعبها في محنته جراء الزلزال.

وأضاف: إن الموقف العربي داعم لعودة سورية إلى محيطها العربي، ولتمارس سورية البلد العربي الشقيق دورها في كل المستويات على الساحة الإقليمية والدولية.

بدوره أكد رئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفي جبالي في تصريح مماثل دعم البرلمانات العربية لسورية ووقوفها إلى جانب شعبها، مشيراً إلى أن سورية ستعود إلى مكانها الطبيعي في الجامعة العربية، وأن هذه الزيارة هي لدعم سورية قيادة وحكومة وشعباً.

وقال جبالي: أتينا إلى سورية العزيزة الشقيقة للتضامن معها ودعم شعبها بمواجهة تداعيات الزلزال، ونؤكد للشعب السوري أننا أخوة، ونقف إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة، لافتاً إلى أن وفوداً برلمانية عربية أخرى ستصل تباعاً إلى دمشق اليوم، بعد أن قرر المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في بغداد أمس تشكيل وفد لزيارة سورية تأكيداً على الوقوف إلى جانبها.

من جهته قال رئيس مجلس الشعب حموده صباغ: كانت أجواء مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في بغداد إيجابية جداً، وركزت على الموقف الموحد لجميع الدول العربية بضرورة عودة سورية إلى حضنها العربي، حيث تقرر تشكيل وفد عالي المستوى من رؤساء المجالس لزيارتها تأكيداً على أنها قلب العمل العربي المشترك، معرباً عن شكر سورية لكل الوفود التي قدمت إلى دمشق.

عضو مجلس النواب العراقي ديلان غفور لفتت في تصريح لمراسل سانا إلى أن هذه الزيارة تؤكد تعزيز العلاقات وكسر العزلة المفروضة على سورية ولا سيما أن الزيارة أتت بعد المؤتمر الذي عقد في بغداد، وأيضاً لإبداء المساعدة والتضامن بعد كارثة الزلزال الذي ضرب مناطق في سورية، مشيرة إلى أهمية استمرار التواصل مع الشعب السوري ودعمه.

وفي تصريح مماثل أشار فايز الشوابكة أمين عام الاتحاد البرلماني العربي إلى أنه بعد المؤتمر قرر رؤساء مجالس البرلمانات والوفود العربية القيام بزيارة تعبر عن مواقف الأخوة في الشعوب العربية بدعم الأشقاء في سورية بعد الكارثة الأليمة التي تعرضت لها بلادهم.

من جانبه قال محمد حمد مقيق عضو مجلس النواب الليبي: إن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ مقررات اجتماع البرلمانات العربية في بغداد، وتعبيراً وتضامناً من الشعب الليبي مع الشعب السوري لما أصابهم من كارثة الزلزال، وتقديم التعازي الحارة للسوريين والدعم الكامل لهم، مشيراً إلى أنه من بعد المؤتمرات القادمة ستكون هناك زيارات متواصلة وتواصل دبلوماسي من درجة عالية، ويجب أن تعود سورية للحاضنة العربية لما لها من دور عريق وأصالة.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: وصول رؤساء برلمانات ووفود مشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي إلى دمشق Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً