728x90 AdSpace

23 فبراير 2023

صنعاء تحيي الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد


السبئي- صنعاء:نظمت حكومة الإنقاذ الوطني، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، دلالات هذه الذكرى في استلهام دروس المسؤولية والادارة والحكمة.
ونوه النعيمي بصفات ومناقب الرئيس الصماد ومواقفه الخالدة والقوية في مراحل بناء الدولة اليمنية الحديثة، ومبادئه العظيمة وإسهاماته في التحشيد للجبهات وتعزيز عوامل الصمود لمواجهة قوى العدوان.
وأكد عضو المجلس السياسي أن رحيل الشهيد الصماد خسارة كبيرة للوطن كونه مثالاً للمسئول النزيه الذي ضحى بحياته في خدمة المواطن والوطن.
كما أكد أن مشروع "يد تبني ويد تحمي" الذي أطلقه الرئيس الشهيد يجسد مدى الرابط بين العمل الوظيفي والجهادي في كافة المجالات.
وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، أوضح رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، أن الشهيد صالح الصماد مثل المدرسة القرآنية التي تخرجا منها وقدم روحه رخيصة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأكد أهمية السير على خطاه والتأسي بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها والتمسك بالمشروع القرآني للشهيد القائد والمشروع الذي أطلقه الصماد " يد تحمي - ويد تبني" لبناء الدولة اليمنية الحديثة والعمل على مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية.
وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي و نواب رئيسي مجلسي النواب والشورى وعدد من الوزراء،لفت رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أن الشهيد الصماد جسد النموذج الراقي في إدارة الدولة، ومثل نموذجا للرئاسة في العطاء والتواضع والعمل.

وقال رئيس حكومة الإنقاذ: إن الشهيد الصماد طاقة إضافية للثورة والشعب اليمني في مواجهة الطغيان الذي يسعى لإخضاع بلدنا، مضيفا أن الصماد انطلق من فكرة التخلص من الوضع السيء لبلدنا بسبب عوامل داخلية وخارجية.

من جهته أشاد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين بمناقب الفقيد، مشيرا إلى أن الشهيد الصماد كان حليفا للقران فمثل النموذج الأرقى وكان يمتلك الوعي والبصيرة في ميدان العمل.

وأكد مفتي الديار اليمنية أن الشهيد الصماد مثل الرئيس الأمثل والأجدر الحاضر مع شعبه، فكان أول الناس في حل مشاكل المواطنين، مضيفا أن الصماد كان صادقا مع الله ومع شعبه، فهو من انطلق لمواجهة التحرك الأمريكي في الحديدة حتى لقي الله شهيداً.

بدوره قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي: إن الشهيد الصماد لم تغيره السلطة ولم تستهويه مغانمها، بل اختار منهاج العلم والعمل والإدارة السليمة فرسم ملامح الأولى لبناء الدولة اليمنية الحديثة ذات الكفاءة والقدرة العالية.

وفي كلمته أكد فضل الصماد نجل الشهيد الرئيس أن الرئيس الصماد تحمل المسؤولية لتوحيد الجبهة الداخلية والنهوض باليمن في مواجهة العدوان، وتحرك بروح إيمانية لرسم ملامح الدولة التي يطمح لها الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الرئيس الصماد اكتسب حب اليمنيين لأنه كان وفيا مع الله وشعبه وعمل لتخفيف المعاناة عنهم، كما قدم الشهيد الصماد رؤية لبناء دولة يمنية عادلة تحافظ على ممتلكات الشعب وتبني وتطور القدرات.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: صنعاء تحيي الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً