728x90 AdSpace

20 يونيو 2021

هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض تقرير أثر العدوان على قطاع الثقافة


السبئي- صنعاء:استعرضت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد العيدروس، مشروع تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة حول أثر العدوان على قطاع الثقافة.
وناقش الاجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماع الهيئة السابق, واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، وعدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

وأكد العيدروس الحضور المستمر والموقف الثابت لأعضاء مجلس الشورى مع القيادة الثورية والسياسية، وأبناء الشعب اليمني، مشيداً بالبطولات التي يجترحها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في التصدي للعدوان وإفشال مخططاته .

فيما استعرض أمين عام المجلس علي عبدالمغني تقرير إنجاز الأمانة العامة الشهري الذي تضمن عدداً من الإجراءات الإدارية المتخذة ، وتصوراتها بخصوص برامج تدريب وتأهيل كوادر المجلس في عدد من البرامج التدريبية التخصصية بما يسهم في تطوير الأداء .

واستمعت هيئة رئاسة المجلس إلى تقرير عضو المجلس عبدالعزيز الرميمة، بشأن نتائج زيارته الميدانية لمحافظة تعز ولقاءاته مع عدد من المسئولين بالمكاتب الحكومية التنفيذية والمديريات في المحافظة، بهدف تفعيل العمل التعاوني والزراعي وتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها المحافظة في هذه المرحلة.


من جانبها استعرضت رئيسة لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بالمجلس فاطمة محمد مشروع تقرير اللجنة حول أثر العدوان على قطاع الثقافة، والذي إشتمل على عدد من المحاور تناولت آثار العدوان خلال ست سنوات على القطاع الثقافي في البلاد، وحجم الأضرار والخسائر التي لحقت بالمواقع والمعالم الأثرية والتاريخية والمنشآت والممتلكات الثقافية في المحافظات.

وتطرق التقرير إلى حجم المأساة والدمار الذي طال تراث اليمن الثقافي وحضارته الإنسانية جراء العدوان الأمريكي السعودي، مشيراً إلى المقترحات والتوصيات الهادفة لتجاوز المؤسسات الثقافية الصعوبات والتحديات التي تواجهها .

وأقر الإجتماع قيام هيئة رئاسة المجلس بدراسة التقرير وإقرار الخطوات الإجرائية اللازمة وفقاً للائحة الداخلية .

واستمعت هيئة رئاسة المجلس إلى التقرير المقدم من عدد من الأعضاء برئاسة عضو المجلس عبدالسلام النهاري والمتعلق بالزيارات الميدانية التي قاموا بها مع عدد من المشايخ خلال الفترة الماضية للمرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب والاطلاع على الانتصارات التي تحققت في هذه الجبهة.

وأكد التقرير أهمية تعزيز الإتصال مع السلطات المحلية والوجهاء وشرائح المجتمع في المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية .

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشورى .
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض تقرير أثر العدوان على قطاع الثقافة Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً