728x90 AdSpace

24 يونيو 2021

والمحافظ سلام: حالة القتل والإرهاب التي عاشته وتعيشه عدن طيلة سنوات الإحتلال..حصيلة اولية بعدد واسماء ضحايا إشتباكات الشيخ عثمان بمحافظة عدن بين طرفي فصائل المجلس الانتقالي

السبئي- عدن خاص:شهدت مديرية الشيخ عثمان في محافظه عدن اشتباكات بين الفصائل المسلحه للمجلس الانتقالي الاربعاء 23يونبو2021م تم استخدام فيها انواع الاسلحه الخفيفه والثقيله وراح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى بمحافظه عدن جنوب اليمن .
وبحسب مصادرحاصة :ان الحصيلة الاولية بعدد واسماء بعض ضحايا أحداث اليوم في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن بين طرفي فصائل المجلس الانتقالي:ووفقا للمصادر التي توضيح بقولها ما يدور من اقتتال فئوي ومناطقي في عدن نتيجة لمخطط سعودي تأمري لتمرير مصالحها التوسعية في الجنوب وديمومة احتلالها لليمن:كان للانتصارات التي يصنعها رجال الرجال في الميادين والجبهات ان تغير المعادلة على الارض، وفي الجانب الاخر من الضفة وفي اطار المعادلة الجديدة للمشهد اليمني، كان لابد وفي سياق الفرز المتصاعد والمعتمل بين المصالح السعودية الاماراتية في الجنوب اليمني المحتل وتمهيدا لاستحقاقات المرحلة التفاوضية القادمةتمكنت السعودية، اليوم، من تفجير الفتنة بين فصائل الانتقالي في عدن لاعادة رسم الخارطة السياسية في الجنوب خدمة لمصالحها العنصرية التوسعية في اليمن.

شاهد بالفيديو:
إشتباكات المسلحه في الشيخ عثمان 
 بين طرفي فصائل المجلس الانتقالي  بمحافظه عدن جنوب اليمن

وكما قالت مصادر طبية لصحيفة عدن ان ٣ من جنود الحزام الامني بالشيخ عثمان قتلوا جراء الاشتباكات التي دارت بينهم وبين قوات من اللواء الثالث دعم واسناد.
وبحسب مصادر طبية فقد قتل ٣ من جنود الحزام بالشيخ عثمان واصيب ٦اخرين جراء هذه الاشتباكات بينهم قائد الحزام الامني كرم المشرقي. وتسببت الاشتباكات باحتراق جزء من سوق تجاري بمحيط جولة عبدالقوي.
اسماء القتلى من الطرفين :
نادر الحدي
عبد الرحمن فرحان
احمد خالد عبدة سيف
قتيل مجهول الهوية في مستشفى الجمهورية
باسم الاسرائيلي
قتيل مجهول الهوية حتى الان في اطباء بلا حدود.
اسماء الجرحى والمصابين:
احمد محمد احمد سعيد 19 عام
عمار ياسر سعيد 23 عام
عمر عبد العزيز احمد 19 عام
محمود محمد منصر31 عام
وهيب عبده علي
مجهول الهويه حالته سيئة.
بالاضافة الى 12 مصاب من المدنيين:
الارقام اعلاه المتوفرة
لعدد ضحايا اليوم ليست سوى ارقام اولية بينما المتوقع ان تتضاعف هذه الاعداد للضحايا وفق مصادرها الطبية المعنية..
في حين ابلغ مواطنون عن مقتل طفلة برصاصة راجعة، بينما اصيب مالايقل عن 28 في تلك الاشتباكات التي اعلنت اللجنة الأمنية العليا بعدن عن تشكيل لجنة خاصة للتحقيق فيها.

والمحافظ سلام: حالة القتل والإرهاب التي عاشته وتعيشه عدن طيلة سنوات الإحتلال

ومن جانبه اكد محافظ عدن طارق مصطفى سلام ان حالة الاقتتال والإرهاب التي تشهدها محافظة عدن المحتلة ناجم عن تمكين الجماعات الإرهابية المسلحة ممثلة بمليشيا الإصلاح والإنتقالي من مؤسسات الدولة وسعي الطرفين الى تنفيذ اجندة المحتل بشقيه السعودي والإماراتي .
واعتبر سلام ان حالة القتل والإرهاب التي عاشته وتعيشه عدن طيلة سنوات الإحتلال اثبت وبما لايدع مجال للشك ان تلك الجماعات عاجزة عن التعايش فيما بينها او إدارة منطقة بعينها وبسط سيطرتها عليها بشكل كامل بما يضمن استمرار معيشة المواطنين وتحقيق الاستقرار في المجتمع ، إلا ان تلك الجماعات المتطرفة ومن يقفون وراءهم برهنوا للجميع مصداقية التوجه الذي سعت وتسير عليه قيادة المسيرة القرآنية والمجلس السياسي الاعلى في استعادة الاراضي المحتلة وتحريرها من الإحتلال الوضيع ، واعادة الاستقرار لأبناء المحافظات المحتلة ليلحقوا بركب المسيرة ورجالها الابطال.

واشار سلام الى ان استمرارية حالة الاقتتال والتطرف في المحافظات المحتلة ولاسيما عدن ينذز بواقع صعب لن يتقبله ابناء عدن ولا المحافظات الاخرى كونه يهدد حياتهم ومستقبلهم ويجعلهم اداة في صراع لاناقة لهم فيه ولاجمل ويعرض حياتهم وممتلكاتهم للضياع والدمار بعد ان عبث بها المحتل طيلة الفترة الماضية وسخر مقدارات الدولة وعائداتها لصالح تلك المليشيات التي اغرقت البلاد في وحل الموت ومستنقع الفوضى والخراب .

وشدد سلام على ضرورة ان يكون لأبناء عدن والمحافظات المحتلة الاخرى الدور الرئيسي والمحوري في معركة التحرير والإستقلال والا يقبلوا باستمرار هذا العبث والخراب الذي فرضته تلك القوى الباغية على حساب اليمنيين ككل وبما يخدم مصالحها واطماع قوى الاستكبار العالمي امريكا واسرائيل وتمكينها من الحصول على غايتها في التوسع في المنطقة وبسط السيطرة على اهم المنافذ والموانئ وهو السبب الرئيسي لما تشهده عدن اليوم من فوضى ودمار وحروب عبثية جعل منها لقمة سائغه في متناول الاعداء
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: والمحافظ سلام: حالة القتل والإرهاب التي عاشته وتعيشه عدن طيلة سنوات الإحتلال..حصيلة اولية بعدد واسماء ضحايا إشتباكات الشيخ عثمان بمحافظة عدن بين طرفي فصائل المجلس الانتقالي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً