728x90 AdSpace

16 سبتمبر 2019

أكاد أذوب ....بقلم محمد شمسان


أكاد أموت بالأشواق في صدري

أكاد أذوب مثل الثلج يا قهري

أكاد أبوح بالأسرار من وجدي

وأعلن عن شجون الحب في سري

أكاد أقول ما قالوا وما وصفوا

وكيف السر ممزوج به جهري

وكيف الوجد يأخذني بأنفاسي

ويولد طيف من أهوى على حجري

فصافني أنا المجنون من حالي

ووافني أنا المحروم من خمري

أنا المشتاق والأشواق تعصرني

أنا المحجوب عنكم كيف؟ لا أدري

أنا بالهجر محكوم بإعدامي

أنا بالبعد مغلوب على أمري

حبيبي يا منى قلبي ومنزلتي

إذا بلغت ليالي عشرها فجري

أعيدوا الكأس وافوني فإن لكم

حنيناً قائماً بالشفع من وتري

أعيدوا الوصل يا أبطال ملحمتي

بعين الحب من عين بها يسري

بعيد كيف يسعده غياب الحال

وكيف الحال يولد حاله عسري

كريم يا حبيب الروح، حاشاكم

تردوا الكأس موصولاً بها هجري

صفاء القلب، حال لا يكدره

سوى الأغيار والأثقال من وزري

وحال الروح نور يستقر به

كضوء الصبح بالآيات من ذكري

أنا المملوك عبد عاشق وبكم

أرجو غياثي بنور القرب يا عمري .

--------------------------------
 محمد شمسان
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: أكاد أذوب ....بقلم محمد شمسان Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً