728x90 AdSpace

18 مايو 2019

بريكس للحقوق تدين جريمةِ إستهدافِ منازلِ المدنيين في حيّ الرقاصِ بالعاصمةِ صنعاء

 السبئي - صنعاء-خاص:
تدين لجنة بريكس للحقوق في مركز جامعه صنعاء لحقوق الانسان وقياس الرأي العام & حكومة شباب بريكس & هيئة الدفاع عن المعتقلين، بأشدِّ العباراتِ الجريمةِ الآثمة التي أقدم عليها تحالف العدوان الدولي صباحَ يوم الخميس الموافق 16 مايو 2019م بتوجيه غارةٍ جويةٍ مُباشرةٍ على حيّ الرقاص؛ مُستهدفاً منازلَ المدنيينَ الآمنينَ البعيدينَ عن المُشاركةِ في الأعمالِ القتالية في مخالفة مباشرة لقواعد الإشتباك..

ووفقا لبيانها الصادر اليوم بصنعاء تؤكدُ لجنة بريكس للحقوق أن استهدافَ المدنيينَ وتوجيه الهجماتِ المُباشرةِ صوبَ الأحياءِ السكنيةِ يعدّ جريمةً من جرائمِ الحرب التي تستوجبُ المُلاحقةَ الجنائيةَ الدولية لكلِّ مَن شارك في إرتكابها بشكلٍ مُباشرٍ أو غيرِ مباشرٍ وتقديمهم جميعا أمامَ القضاءِ الدوليّ كمُجرمي حرب..

وقد عبرت لجنة بريكس للحقوق أن فعل العدوان الغاشم يمثل إنتهاكا لحقوق الحياة والعيش الذي يقضي ويهدد عوامل التنمية ويخالف إلتزامته الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠م..
وتؤكد بدورها لجنة بريكس للحقوق حقها الطبيعي في التنمية للدفاع والدفاع للتنمية على أساس السيادة الوطنية بحسب إعلان بكين لحقوق الإنسان الصادر في ٨ ديسمبر ٢٠١٧م بإعتباره المقاربة الإنسانية الحديثة للإعلان العالمي للحقوق الإنسان الذي لم يحقق للإنسان عدلا أو إنصافا بسبب إزدواجية المعايير وتحكم قطب واحد في تطبيق الحقوق..
لجنة بريكس للحقوق هي رؤية للحق في التنمية لمجموعة من الشركاء من مركز جامعة صنعاء لحقوق الانسان وقياس الرأي العام & حكومة شباب بريكس & هيئة الدفاع عن المعتقلين..
الخميس 16 مايو 2019م.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: بريكس للحقوق تدين جريمةِ إستهدافِ منازلِ المدنيين في حيّ الرقاصِ بالعاصمةِ صنعاء Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً