728x90 AdSpace

17 يناير 2018

المشاركون بمؤتمراتحاد دول منظمةالتعاون الإسلامي:المقاومة حق مشروع..وعلى ضرورة التوصل إلى حل سياسي في اليمن

السبئي - طهران
رحب المشاركون في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالانتصارات الأخيرة على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق داعين دولهم الى العمل على إنهاء كل أشكال الإرهاب ومضامينه.

وأعرب المشاركون في البيان الختامي الذي تلاه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي عن ادانتهم للإرهاب كعقيدة ومنهج منوهين بدور إيران الاساسي وتعاونها مع سورية والعراق في تحقيق الانجازات العظيمة والقضاء على تنظيم “داعش” الارهابي.

ودعا المشاركون إلى استمرار الحوار بين الدول والأديان ومواجهة التطرف والتكفير والعنف والقراءة الخاطئة للدين.

كما أعرب المشاركون عن رفضهم التصريحات العنصرية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الدول الافريقية و”اتهام الإسلام بالإرهاب العالمي” معربين عن قلقهم من حالات كهذه تؤدي إلى اختلافات ومشاكل بين الدول والشعوب والأديان والثقافات والحضارات.

وأدانوا بشدة قرار ترامب أحادي الجانب فيما يتعلق باعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين أن هذا القرار خطوة باطلة وجوفاء وتشكل خطرا وتهديدا للأمن والسلام الدولي واعتداء كاملا وشاملا على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون أن المقاومة بجميع أشكالها حق مشروع للفلسطينيين لاستعادة حقوقهم وخاصة منها حق العودة وتأسيس دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المشاركون الى رفض كل القوانين الاحادية التي تطلقها الولايات المتحدة خارج حدودها وعدم الاعتراف بها وكذلك رفض أحكامها القضائية على الدول الأخرى ولاسيما أحكامها التي تخالف وتعارض القوانين وميثاق الأمم المتحدة وتناقض سيادة هذه الدول.

وشدد المشاركون على ضرورة التوصل إلى حل سياسي في اليمن وتسهيل وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية لكل أرجائه معربين عن قلقهم العميق إزاء الظروف التي يعيشها أبناء اليمن.

وأشار المشاركون في بيانهم الى أهمية وضع نظام اقتصادي جديد للدول الاعضاء على أساس التعاون والتضامن الإسلامي وإيجاد الأرضية اللازمة للارتقاء بمستوى العلاقات التجارية والاقتصادية والمالية والبنكية وتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة وزيادة الإنتاج المحلي والتبادل التجاري إضافة لإيجاد فرص العمل في الاقتصادات الوطنية وتسريع التطور الاقتصادي ومكافحة الفقر.

وأكد المشاركون في بيانهم الختامي ضرورة الصمود والمقاومة امام مختلف أنواع الحروب الإعلامية ضد الإسلام والمسلمين وسعي وسائل الاعلام الدولية لتشويه صورتهم وربطها بالإرهاب والعنف.

وكانت بدأت في العاصمة الإيرانية طهران أمس اعمال المؤتمر فى دورته الثالثة عشرة بمشاركة وفد سورية برئاسة رئيس مجلس الشعب حموده صباغ.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: المشاركون بمؤتمراتحاد دول منظمةالتعاون الإسلامي:المقاومة حق مشروع..وعلى ضرورة التوصل إلى حل سياسي في اليمن Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً