728x90 AdSpace

5 أبريل 2016

الجيش العربي السوري يوجه ضربات مركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” بريف السويداء.. وسلاح الجو يدمر آليات ومقرات لهم بمطار الطبقة وريفي دير الزور وحمص

السبئي - محافظات
نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية مركزة على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية بريف السويداء الشمالي الشرقي ودمرت لهم آلية ومربض هاون.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت عربة مزودة بمدفع ومربض هاون في رمايات نارية مركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” في تلي أشيهب الشمالي وظلفع”.

وبين المصدر أن الرمايات أسفرت أيضاً عن “إيقاع عدد من الإرهابيين التكفيريين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول آليات وأعطبت أخرى في رمايات نارية مركزة على تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” في تل أشيهب الجنوبي.

وتنفذ وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات على تجمعات ومناطق تحصن مجموعات من تنظيم “داعش” الارهابي وغيره من التنظيمات التكفيرية وتمنعهم من استغلال بادية السويداء الشاسعة لتسلل الإرهابيين وتهريب الأسلحة والذخيرة من وإلى ريف درعا المتاخم لها.

سلاح الجو يدمر آليات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف دير الزور ومطار الطبقة

في غضون ذلك أوقع سلاح الجو في الجيش العربي السوري خسائر كبيرة في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعاته على تجمعاتهم ومحاور تحركهم بدير الزور والرقة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا: أن سلاح الجو نفذ غارات على محاور تحرك وتسلل إرهابيي “داعش” شمال قرية الجفرة وفي البغيلية ومحيط مطار دير الزور ما أسفر عن “تدمير مقرات وآليات مزودة برشاشات ومقتل وإصابة العديد منهم”.

ودمرت حامية مطار دير الزور أمس 17 آلية مفخخة هاجم بها إرهابيو تنظيم “داعش” المطار وأوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوفهم، في حين دمرت وحدة من الجيش 4 آليات محملة بإرهابيين من “داعش” وأسلحة وذخيرة في قرية الجفرة وآلية في حي الصناعة في مدينة دير الزور.

وفي السياق ذاته أشار المصدر إلى أن “سلاح الجو نفذ غارة على تحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي في مطار الطبقة” جنوب غرب مدينة الرقة بنحو 55 كم أسفرت عن “تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”.

وتعد مدينة الرقة المقر الرئيسي لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية حيث يحاصر عشرات آلاف المواطنين ويفرض عليهم أفكاره التكفيرية ويرتكب بحقهم المجازر التي راح ضحيتها مئات المواطنين.

الطيران الحربي السوري يدمر أكثر من 20 آلية ومقرات لتنظيم “داعش” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في ريف حمص

وفي ريف حمص أكد مصدر عسكري تدمير عشرات الآليات والمقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” خلال طلعات للطيران الحربي السوري على أوكارهم في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “نفذ طلعات جوية على تجمعات إرهابيي تنظيم داعش في ريف تدمر دمر خلالها أكثر من 20 آلية بعضها مزود برشاشات شرق المحطة الثالثة وقضى على أعداد من إرهابيي التنظيم ودمر لهم آليات ومقرات في البصيري والصوانة الشرقية وخنيفيس وآرك” شمال شرق مدينة تدمر بنحو 31 كم.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو “دمر آليات ومقرات لإرهابيي تنظيم داعش وقضى على أعداد كبيرة منهم في غارات على بؤرهم ومحاور تحركهم شرق مدينة القريتين” وذلك بعد أقل من 24 ساعة من تدمير سلاح الجو تجمعات وآليات مزودة برشاشات بعضها ثقيلة ومتوسطة للتنظيم التكفيري في محيط المدينة.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعادت الأمن والاستقرار لمدينة القريتين أمس الأول بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيها.

وفي ناحية جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم نفذ الطيران الحربي السوري طلعات على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في عنق الهوى والشنداخية وأم الريش وأم صهريج”.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير تحصينات ومقرات لإرهابيي التنظيم التكفيري وآليات بعضها مزود برشاشات”.

وفي الريف الشمالي “دمر سلاح الجو مقرات لإرهابيي ما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية وقضى على عدد من أفرادها في غارة على تحصيناتهم في محيط قرية دير فول بناحية تلبيسة” نحو 13 كم عن مدينة حمص.

وكانت وحدة من الجيش وجهت أمس ضربات مركزة على تجمع لإرهابيي الحركة في قرية دير فول أسفرت عن سقوط العديد من القتلى بين صفوفهم.

وتعد حركة أحرار الشام الإسلامية أحد التنظيمات الإرهابية التي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظامين السعودي والتركي لترتكب المجازر والجرائم بحق السوريين.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الجيش العربي السوري يوجه ضربات مركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” بريف السويداء.. وسلاح الجو يدمر آليات ومقرات لهم بمطار الطبقة وريفي دير الزور وحمص Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً