728x90 AdSpace

1 مارس 2015

المؤتمر الشعبي يسخر من اتهامات «الرئيس هادي» ويدينه بالعمل لتعطيل الحوار ..وهادي صالح والحوثيين، وإيران، كانوا وراء سقوط صنعاء

السبئي نت - صنعاء :
قال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبده الجندي: إن طريقة سيطرة "أنصار الله" على العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية، لم تكن غامضة أو مجهولة، وأن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي هو من أدخلهم وسلمها لهم.

وأوضح الجندي في تصريح لهمساء اليوم أن ما ينشر من اتهامات للرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح، بأنه سبب دخول أنصار الله لصنعاء، ليست بجديدة من قبل الرئيس المستقيل هادي، وأنها أسطوانة متكررة ومشروخة، ولم تعد قادرة على حجب الحقائق وتسمية الأمور بمسمياتها.
وأشار إلى أن الاتهامات التي تصدر ضد الزعيم صالح، هي محاولة من الرئيس المستقيل هادي، غرضها توجيه رسائل لعدة دول، تعرف حقيقة ما جرى ويجري بالساحة اليمنية، وأن هادي هو من يقف وراء دخول أنصار الله للعاصمة صنعاء وبقية المدن التي يسيطرون عليها.
وأكد ناطق المؤتمر الشعبي، أن القوى السياسية انتقلت إلى مرحلة الحوار السياسي الباحث عن حلول لتحقيق الانتقال السلمي للسلطة، وأنصار الله الذين يفرضون سيطرتهم على عدد من المدن اليمنية جزء من هذا الحوار، الذي كان يسير بخطوات متقدمة إلى أن خرج الرئيس المستقيل إلى عدن.
ولفت إلى أن خروج الرئيس المستقيل هادي إلى عدن سبب تعسر العملية الحوارية، نتيجة ما تقوم به بعض القوى السياسية المتفقة معه تحت مبرر نقل الحوار إلى خارج العاصمة.
وقال الجندي: "كما هي عادة هادي، فإنه لا ينظر للواقع اليمني إلا من زاوية خلافه الشخصي مع الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح، ونستدل على ذلك من تزامن تمديد قرار العقوبات، بالإضافة لبعض القرارات التي تصدر باسم المؤتمر الشعبي للتمسك بهادي وأنه لا زال النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي والأمين العام، والتشبث بقضية حسمها المؤتمر الشعبي العام بقرار اللجنة الدائمة وفقاً للوائح والأنظمة الداخلية للمؤتمر الشعبي، وتم انتخاب الدكتور أحمد عبيد بن دغر نائباً أول لرئيس المؤتمر، والأستاذ عارف الزوكا أميناً عاماً للحزب". وكانت قالت وكالة "رويترز"، إن "الرئيس هادي اتهم سلفه الرئيس صالح بالتآمر مع الحوثيين وإيران لإفشال العملية الانتقالية التي رعتها المبادرة الخليجية".
وقال الرئيس هادي لزعماء القبائل، ورؤساء الأحزاب السياسية وشخصيات أخرى في اجتماع في عدن، إن صالح، الذي يرأس حزب المؤتمر الشعبي العام، أكبر كتلة في البرلمان أرسل وفداً برلمانياً إلى إيران لتنسيق الجهود الرامية إلى تقويض اتفاق نقل السلطة.
وبين مصدر حضر الاجتماع لرويترز، أن "الرئيس هادي قال إن صالح والحوثيين، وبالتنسيق مع إيران، كانوا وراء سقوط صنعاء يوم 21 سبتمبر". وأضاف أن "صنعاء أصبحت عاصمة محتلة".
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: المؤتمر الشعبي يسخر من اتهامات «الرئيس هادي» ويدينه بالعمل لتعطيل الحوار ..وهادي صالح والحوثيين، وإيران، كانوا وراء سقوط صنعاء Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً