728x90 AdSpace

3 ديسمبر 2014

الإغاثة الإسلامية تبدأ تنفيذ مرحلة جديدة من مشاريع الغذاء مقابل العمل والتدريب في أربع محافظات يمنية

السبئي نت - صنعاء / بشرى العامري :
تبدأ منظمة الإغاثة الإسلامية - اليمن خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر تنفيذ عدد من المشاريع في أربع محافظات يمنية بجهود مجاميع من أبناء المحافظات مقابل حصولهم على مبالغ رمزية وتدريب عدد منهم.


المشاريع التي استهدفت المناطق الأكثر حاجة في محافظات صنعاء ذمار الحديدة مأرب بدأت بدراسة ومسح ميداني واستشارة لأهالي المناطق لمعرفة الاحتياجات. الإغاثة الإسلامية اتخذت منهجية الغذاء مقابل العمل، أو الغذاء مقابل التدريب (للنساء والعاجزين عن العمل) حيث قامت بدعم هذه المشاريع مادياً ووفرت جميع متطلبات وأدوات العمل والأمان، بدورهم قام أهالي المناطق المستهدفة بالتنفيذ العملي لهذه المشاريع –ذات الفائدة طويلة المدى- على أرضهم، وفي نهاية كل مشروع يتسلم كل فرد مبلغ مالي متواضع وسلة غذائية كاملة.

تضمنت المشاريع تحسين وتسوية طرق محلية، تأهيل برك ومدرجات زراعية وأرصفة وقنوات ري، بناء خزانات وأحواض وحواجز لتجميع المياه، حفر شبكات للصرف الصحي، رفع مخلفات وتنظيف شوارع، طلاء عنابر السجون، رسم لوحات تعليمية للمدارس. وغيره الكثير.

تشمل مشاريع محافظة صنعاء مديريات (الحيمة الداخلية، الحيمة الخارجية)، كما تشمل مشاريع محافظات ذمار (مدينة ذمار وضواحيها)، في حين تتركز مشاريع محافظة الحديدة في (مدينة الحديدة ومديريات الجراحي وزبيد)، بينما تنفذ مشاريع هذه المرحلة في مديريات (ماهلية، رحبة، حريب القراميش) بمحافظة مأرب.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الإغاثة الإسلامية تبدأ تنفيذ مرحلة جديدة من مشاريع الغذاء مقابل العمل والتدريب في أربع محافظات يمنية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً