728x90 AdSpace

17 ديسمبر 2014

وزارة الإعلام اليمنية تدين بشدة اقتحام مؤسسة الثورة واصدار صحيفة الثورة تحت اشراف جهات سياسية ..النقابية بالثورة تعلن توقف اصدار صحيفة الثورة إثر اقتحامها

السبئي نت - صنعاء :
أعلنت وزارة الإعلام  اليمنية عن ادانتها واستنكارها الشديدين لقيام مجموعة من الأشخاص باقتحام مؤسسة الثورة للصحافة اليوم التي يصدر عنها صحيفة الثورة الرسمية، ومحاولتهم توجيه هيئة تحرير ومحرري الصحيفة بإصدار صحيفة الثورة حسب ما يريدون وبعيدا عن سياستها التحريرية المعروفة والسياسة العامة للدولة .

واعتبرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه هذا العمل تصرفا مرفوضا وتعديا سافرا ليس على مؤسسة صحفية رسمية فحسب بل وانتهاكا صارخا لحرية الصحافة وحرية التعبير وخرقا فاضحا لاتفاق السلم والشراكة الوطنية ..
وحملت وزارة الإعلام الأشخاص الذين قاموا باقتحام المؤسسة المسؤولية القانونية المترتبة على استمرار هذا العمل الخارج عن النظام والقانون وقيامهم بإصدار صحيفة الثورة تحت اشراف جهات سياسية غير هيئة تحريرها المعينة بقرارات رسمية .
ولفت البيان إلى أن وزيرة الاعلام نادية السقاف كانت قد اتفقت في وقت سابق مع ممثلين لـ" انصار الله" بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المؤسسات الإعلامية الرسمية بطرق نظامية وبالتنسيق مع المعنيين في المؤسسات الإعلامية المختلفة وان أي إجراءات لتصحيح الوضع ومكافحة الفساد ستقوم بها الوزارة بصفتها الجهة الشرعية المسؤولة امام مجلس الوزراء وامام الشعب . . مبينا أن لدى قيادة وزارة الاعلام خطة مزمنة لمكافحة الفساد وإعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية وستتقوم بتنفيذها وزيرة الاعلام بطريقة منهجية منظمة .
وذكرت وزارة الاعلام في ختام البيان جميع الأطراف السياسية بأن من أهم بنود اتفاق السلم والشراكة الذي وقعته هو تعهد كافة الأطراف والمكونات بإزالة جميع عناصر التوتر السياسي والأمني من أجل حل أي نزاع عبر الحوار وتمكين الدولة من ممارسة سلطاتها و وقف جميع أعمال العنف فوراً في العاصمة صنعاء ومحيطها من جميع الأطراف، فضلا عن تعهد الجميع بوقف التصعيد السياسي والجماهيري والإعلامي ورفع مظاهر التهديد والقوة، ويشمل ذلك إلزام وسائل الإعلام الرسمية وحث وسائل الإعلام الحزبية والخاصة على وقف الحملات التحريضية ذات الطابع المذهبي أو الطائفي أو المناطقي.
 
اللجنة النقابية بمؤسسة الثورة تعلن توقف اصدار صحيفة الثورة إثر اقتحامها من مجموعة أشخاص حاولوا فرض اخبار تخالف السياسة التحريرية 
أصدرت اللجنة النقابية في مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر بيانا مساء اليوم جاء فيه :

تدين اللجنة النقابية في مؤسسة الثورة للصحافة عملية الاقتحام التي قامت بها مجموعة يقولون انهم من انصار الله ظهر اليوم الثلاثاء بحجة مكافحة الفساد ، وعصر هذا اليوم حاول رئيسهم المدعو فيصل مدهش عقد اجتماع مع هيئة التحرير والمحررين الا ان الصحفيين رفضوا ذلك مبررين عدم تجاوبهم هذا انهم يتبعون مؤسسات تخضع للدولة ولن يتعاملوا مع اي جهة خارج اطار الدولة .

وفي الساعة السابعة من مساء اليوم دخل الى مكتب مدير التحرير فيصل مدهش واسامة ساري موجهين اوامر له باصدار الصحيفة حسب ما يريدون هم بعيدا عن السياسة العامة للدولة .

وبعد التواصل مع وزيرة الاعلام وكذلك نائب رئيس مجلس الادارة لشؤن الصحافة مروان دماج والذي وصل الى الصحيفة وحاول التفاوض معهم لمدة اكثر من ساعة محاولا اقناعهم ان ما يقومون به لا يجوز ومضر بمهنة الصحافة والمؤسسة، الا انهم مصممين على وجهة نظرهم مما جعل وزيرة الاعلام نادية السقاف توجه هيئة التحرير بايقاف اصدار الصحيفة وكذلك قام نائب رئيس مجلس الادارة مروان دماج بتوجيه جميع الصحفيين والفنيين باغلاق المكاتب وتوقيف الصحيفة وبناءً عليه اقفل الصحفيون والفنيون مكاتبهم واجهزتهم وخرجوا من المؤسسة .

واننا اذ نؤكد ادانتنا واستنكارنا لمثل هذه الاعمال التي تسعى الى هدم مؤسسات الدولة والمقامرة بالتضحية بمصالح اكثر من 1400 اسرة حيث ستكون معرضة للمجهول، فأننا وهيئة تحرير صحيفة الثورة نعلن براءتنا من اي محاولة لمن اقتحموا الصحيفة بإصدارها خارج اطار العمل المؤسسي والسياسة التحريرية المعروفة للصحيفة .

وتهيب اللجنة النقابية الصحفية في المؤسسة بجميع المسؤولين في الدولة وفي مقدمتهم الأخ رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، سرعة التدخل لإنقاذ المؤسسة وتخليصها مما تتعرض له من قبل المقتحمين .

وتدعو اللجنة النقابية نقابة الصحفيين اليمنيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكل منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام للتضامن مع صحفيي مؤسسة الثورة وجميع العاملين فيها والذين تهدد مصالحهم مثل هذه الاعمال .

صادر عن اللجنة النقابية في مؤسسة الثورة للصحافة
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: وزارة الإعلام اليمنية تدين بشدة اقتحام مؤسسة الثورة واصدار صحيفة الثورة تحت اشراف جهات سياسية ..النقابية بالثورة تعلن توقف اصدار صحيفة الثورة إثر اقتحامها Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً