728x90 AdSpace

5 ديسمبر 2014

تقرير أمني تركي: الإرهابي طوبالجا المتورط بتفجيرات الريحانية يعمل بالتنسيق مع جهاز المخابرات التركي

السبئي نت - أنقرة:
كشف تقرير أعدته رئاسة دائرة مكافحة الإهاب في قيادة الشرطة العامة التركية أن الإرهابي هيثم طوبالجا المتورط بالتفجيرات الإرهابية في مدينة الريحانية وتهريب الذخيرة والأسلحة إلى الإرهابيين في سورية دخل وخرج عبر معبر يايلاداغ على الحدود التركية السورية 873 مرة بين عامي 2011 و2014 بعلم جهاز الاستخبارات التركي.

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن تقرير رئاسة دائرة مكافحة الإرهاب في قيادة الشرطة العامة قوله إن الإرهابي طوبالجا كان يعمل بالتنسيق مع جهاز المخابرات التركي والاستخبارات الأمنية التركية وانه عبر الحدود بين سورية وتركيا ذهابا وإيابا اكثر من 783 مرة.
ولفت التقرير إلى أن الإرهابي طوبالجا الملقب بـ “القائد الشبح” متورط بالهجوم المسلح الذي نفذه ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش على قوات الأمن التركية في بلدة اولوكيشلا التابعة لمحافظة نيدا التركية وأودى بحياة ثلاثة واصابة 8 اخرين بجروح في 20 آذار العام الجاري بينما أسفرت التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مدينة الريحانية التابعة للاسكندرون في 11 أيار عام 2013عن سقوط 53 قتيلا.
وفي إثبات جديد على مخاطر تورط حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بدعم الإرهاب في سورية وارتداداته على المنطقة برمتها بما فيها تركيا كشفت صحيفة إيدينليك التركية عن تقرير أواخر ايلول الماضي يثبت تقاعس قيادة الشرطة التركية بتقدير معلومات مسبقة حول التفجيرات الإرهابية في الريحانية حيث قال محام مشارك في القضية إن عريضة الاتهام فيها تشير إلى تلقي قيادة شرطة الإسكندرون رسالة تبليغ مفصلة قبل وقوع التفجيرات لافتا إلى عدم وجود مبررات لعدم تدخلها لمنع هذه التفجيرات.
وكانت قيادة الدرك أبلغت السلطات الرسمية التركية في تقرير استخباراتي أرسلته لها بتخطيط إرهابيي “جبهة النصرة” لتنفيذ تفجيرات إرهابية في تركيا.
ويتلقى تنظيم داعش الإرهابي مساعدات وتسهيلات كبيرة من حكومة حزب العدالة والتنمية التي حولت أراضي تركيا الى مقر وممر لعبور التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى سورية وقدمت لها الدعم العسكري والطبي الأمر الذى تسبب بمظاهرات عارمة في الشارع التركي قابلتها قوات أمن أردوغان بالقمع الوحشي الذي أسفر عن مقتل عشرات المتظاهرين كما يشكل تردد تركيا فى استهداف التنظيم المتطرف وصده عن هجمته الإرهابية الشرسة على مدينة عين العرب السورية دليلا جديدا على العلاقة المتينة بين أردوغان والإرهابيين.



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: تقرير أمني تركي: الإرهابي طوبالجا المتورط بتفجيرات الريحانية يعمل بالتنسيق مع جهاز المخابرات التركي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً