728x90 AdSpace

4 ديسمبر 2014

دراسة أوروبية.. بلجيكا من أكثر الدول المصدرة للدعاية المؤيدة لتنظيم داعش الإرهابي

السبئي نت - بروكسل
كشفت دراسة أوروبية جديدة أن بلجيكا من أكثر الدول الأوروبية المصدرة للرسائل والمواد الدعائية المؤيدة لتنظيم داعش الإرهابي.
وأظهرت الدراسة التي أعدت بالتعاون مع جامعة ميلانو الإيطالية ونشرت نتائجها في وسائل إعلام محلية ونقلتها وكالة الأنباء الإيطالية آكي وشملت الفترة الواقعة ما بين الأول من تموز وحتى الثاني والعشرين من تشرين الأول من العام الجاري أن واحدا وثلاثين بالمئة من هذه المواد الدعائية المؤيدة للتنظيم الإرهابي والناطقة باللغة العربية يتم إرسالها من بلجيكا بينما يأتي عشرون بالمئة منها من فرنسا.
وركزت الدراسة على التحقق من مصادر ومحتوى الرسائل النصية والتغريدات والفيديوهات المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي تتحدث باللغة العربية .
ولفتت الدراسة النظر إلى ندرة عدد المواد الدعائية المؤيدة للتنظيم الصادرة من سورية والتي بلغت نسبتها 6ر7 بالمئة فقط مقابل 7ر19 بالمئة من العراق أما النسب الأكبر من الآراء المؤيدة فتأتي بشكل أساسي من قطر.
إلى ذلك زعمت مصادر في الشرطة الفيدرالية في بلجيكا أنها تتعامل بشكل جدي مع المواد الدعائية المؤيدة للإرهاب والصادرة من بلجيكا وتتابع بحذر شديد وانتباه هذه المواد.
وامتنعت مصادر الشرطة عن الإفصاح عن الطريقة التي تتعامل بها مع هذه الرسائل والمواد الدعائية وعن آليات تتبع أثرها.
يذكر أن العديد من المواد الدعائية المؤيدة لتنظيم داعش الإرهابي والتي تروج للأفكار المتطرفة تصدر أيضاً من بلدان متعددة بعدة لغات أوروبية منها الفرنسية والانكليزية والهولندية.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: دراسة أوروبية.. بلجيكا من أكثر الدول المصدرة للدعاية المؤيدة لتنظيم داعش الإرهابي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً