728x90 AdSpace

20 ديسمبر 2014

(الفيفا) يوافق على نشر نتائج تحقيقات اختيار روسيا وقطر لاستضافة مونديالي 2018 و2022

السبئي نت - مدريد:
وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالإجماع على نشر التقرير الناتج عن التحقيقات بشأن عملية اختيار الدول المستضيفة لمونديالي روسيا 2018م وقطر 2022م بمجرد إنهاء الإجراءات الجارية حالياً ضد بعض الأفراد.

وأكد رئيس (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر في بيان له أنه طلب من أعضاء اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة مراكش المغربية، بالموافقة على هذا القرار .. معرباً عن ارتياحه لتقبلهم الأمر.

وقال بلاتر "دائماً ما نقف في صف معرفة الحقيقة، ولذلك قمنا بتشكيل لجنة أخلاقيات مستقلة وألحقنا بها غرفة تحقيقات تحظى بكل الأدوات اللازمة للقيام بالتحقيقات".

وأعرب من خلال البيان عن أسفه لاستقالة رئيس هذه اللجنة مايكل جارسيا والذي وضع التقرير .

وكان جارسيا قد طعن على ملخص تحقيقه المكون من 42 صفحة قائلاً إنه تضمن تحريفاً.

وذكر بلاتر أن هناك مزيد من التحقيقات مازالت جارية، لهذا أكد على أن التقرير المكون من 430 صفحة لن يتم نشره حتى انتهاءها.

وأضاف بلاتر "يجب أن نضمن عدم المساس بهذه التحقيقات والإجراءات التي تتخذ ضد بعض الأفراد من قبل لجنة الأخلاقيات.. والمشاركين في التحقيق أيضاً يستحقوا احترام حقوقهم".

وشدد على أنه لن تتم مراجعة عملية التصويت التي منحت في الثاني من ديسمبر 2010م روسيا وقطر شرف تنظيم المونديال "لا توجد اي قاعدة قانونية لسحب قرار اللجنة التنفيذية، طبقاً لتقرير الخبراء القانونيين" .

واشار الى ان التقرير الذي سيتم نشره في الوقت المناسب "أصبح جزءً من الماضي".

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: (الفيفا) يوافق على نشر نتائج تحقيقات اختيار روسيا وقطر لاستضافة مونديالي 2018 و2022 Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً