728x90 AdSpace

21 نوفمبر 2014

مكتب التربية والتعليم يحتفي بفوز القاصة أمة الله الحجي بجائزة دولية‏ بمدينة ذمار وسط اليمن

السبئي نت -  ذمار:خاص / محمد الواشعي 
 اقام مكتب التربية و التعليم بمدينة ذمار حفل تكريم  للقاصة أمة الله عثمان الحجي بمناسبة فوزها في مجال القصة بجائزة  المسابقة الأدبية الدولية  "نبدع للرسول الأعظم   محمد صلى الله عليه وآله وسلم، التي أقيمت بجمهورية العراق ،كاصغر اديبة يمنية تفوز بجائزة عالمية للإبداع.


و خلال حفل التكريم الذي اقيم صباح الخميس بقاعة الاحتفالات بمكتب التربية و التعليم   اكد مدير مكتب التربية بالمدينة عبد الكريم الحبسي  ان القاصة  امة الله الحجي رفعت اسم اليمن عاليا ، وفوزها بجائزة عالمية هو فخر لذمار و  لليمن و اليمنيين بشكل عام ،مشيرا الي ان هذا التكريم هو تعبير بسيط عن العرفان  و التقدير للقاصة  وموهبتها و ما حققتة من انجاز كبير.

الي ذلك عبرت القاصة امة اللة الحجي عن سعادتها بهذا التكريم و هذة اللفتة الكريمة من مكتب التربية والتعليم  ،مشيرة الي  ان  تكريمه  هو وسام شرف  و حافز كبير لها للاستمرار ،داعية المكتب الي بذل مزيد من  الجهود في رعاية و تشجيع الموهوبين في المدارس و التنسيق مع منظمات المجتمع المدني بالمحافظة من اجل اقامة الفعاليات التدريبية و التشجيعية و تنظيم المسابقات للطلاب الموهوبين لما لذلك من اثر كبير علي صقل المواهب و اكتشاف المزيد من  المبدعين و الموهوبين ،و القت العديد من كتاباتها القصصية التي نالت الاعجاب.

القيت في حفل التكريم  العديد من الكلمات  من قبل د.عبدالرحمن راشد استاذ علم النفس بجامعة ذمار و علي العنبري مدير قسم الانشطة ،و المسئول الاعلامي لمكتب التربية بالمدينة خالد النجيمي ،والتي تناولت جانب من ابداعات القاصة   امة الله الحجي و موهبتها   ،و قد  قام قسم الانشطة بالمكتب بعرض العديد من الصحف و المجلات المدرسية التي ساهمت في انجاحها و تتضمن مشاركات و كتابات قصصية متنوعة للقاصة منذ ان كانت طالبة في المدرسة.

و أحتلت  أمة الله الحجي (19) عام من محافظة ذمار المركز الأول في التصفيات النهائية في مجال القصة القصيرة عن القصة التي حملت عنوان « جهاد في الجحيم" و التي تحدثت فيها  عن معاناة عائلات من ينظمون للجماعات الارهابية المتطرفة ، خلال مشاركتها  في المسابقة الدولية "نبدع للرسول الاعظم "التي اقيمت في العراق الشهر الماضي.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: مكتب التربية والتعليم يحتفي بفوز القاصة أمة الله الحجي بجائزة دولية‏ بمدينة ذمار وسط اليمن Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً