728x90 AdSpace

20 نوفمبر 2014

وزيرا الخارجية الروسي والمصري يبحثان الأزمة في سورية

السبئي نت - موسكو
بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري اليوم الوضع المحيط بالأزمة في سورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الاتصال تناول أيضا الأوضاع في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
من جهته أفاد بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في تصريح له اليوم بأن لافروف وشكري بحثا سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يضمن التعاون في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب وتحقيق تطلعات الشعب السوري.
ولفت عبد العاطي إلى أن الوزيرين المصري والروسي بحثا أيضا الأوضاع في العراق وليبيا وسبل استعادة الأمن والاستقرار في البلدين إضافة إلى الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية.
من جانب آخر أشار بيان وزارة الخارجية الروسية الى أن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف التقى السفير السعودي في موسكو علي حسن جعفر وبحث معه المسائل المدرجة على جدولي الأعمال الثنائي والإقليمي.
فيما أعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية عن مباحثات سيجريها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وزير خارجية السعودية سعود الفيصل في موسكو يوم غد لافتا الى أن المباحثات ستتناول الأوضاع في سورية وليبيا والعراق وكذلك ملف إيران النووي.
بوغدانوف يبحث مع كاغ نتائج تنفيذ إتلاف الاسلحة الكيميائية في سورية
في سياق متصل بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشوءون الشرق الاوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع رئيسة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية والامم المتحدة سيغريد كاغ نتائج تنفيذ إتلاف الاسلحة الكيميائية في سورية.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم ” إن كاغ أعربت عن الامتنان على قسط الجانب الروسي في الجهود الجماعية الهادفة الى الإسهام في إتلاف الاسلحة الكيميائية في سورية”.
وأنهت البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة الخاصة بنزع الأسلحة الكيميائية السورية عملها رسميا في 30 ايلول الماضي واعتبرت كاغ هذا الانجاز سابقة في تاريخ منظمة حظر الاسلحة الكيميائية موءكدة انه ما كان له ان يتحقق لولا جهود وتعاون الحكومة السورية مع البعثة المشتركة.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: وزيرا الخارجية الروسي والمصري يبحثان الأزمة في سورية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً