728x90 AdSpace

29 نوفمبر 2014

الجيش العربي السوري يواصل تقدمه في الشيخ مسكين ويكثف ضرباته النارية على أوكار الإرهابيين في إدلب ويقضي على العشرات بالحسكة

السبئي نت - محافظات – سانا
واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في بلدة الشيخ مسكين وأحكمت السيطرة على نقاط جديدة داخل البلدة بالتزامن مع تكثيف الضربات النارية على أوكار التنظيمات الإرهابية في العديد من المناطق ونسف خطوط إمدادهم إلى البلدة.  
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على العديد من كتل الابنية في الحارتين الغربية والشرقية بالشيخ مسكين وقضت على العديد من الإرهابيين.
وكان الجيش أحرز تقدما كبيرا في بلدة الشيخ مسكين التي تبعد 22 كم شمالا عن مركز المدينة خلال عملية مباغتة بدأها قبل عدة أيام من عدة محاور أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الارهابية بينهم متزعم تنظيم “جبهة النصرة” في البلدة “أبو همام الجزراوي” وإحكام السيطرة على الأجزاء الشمالية بعد تدمير تحصينات الإرهابيين وإجبارهم على التراجع مخلفين وراءهم العشرات من جثث قتلاهم.
وأضاف المصدر إن وحدات الجيش دمرت أوكارا وآليات للارهابيين في ابطع الملاصقة لبلدة الشيخ مسكين وداعل القريبة من ابطع وانخل وبصر الحرير وعتمان وطفس ودير العدس حيث تقع هذه البلدات إلى الشمال والشمال الغربي من مدينة درعا وتوجد فيها أوكار للتنظيمات الإرهابية وتشكل خطوط امداد لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى” في بلدة الشيخ مسكين.
وتنتشر في ريف درعا تنظيمات إرهابية تكفيرية يغلب عليها الطابع الأجنبي وبعضها ينضوي تحت تنظيم “جبهة النصرة ” الإرهابي تسلل قسم كبير منها عبر الحدود المشتركة السورية الأردنية ومن بينها ما يسمى “لواء المعتز بالله” و”جيش اليرموك” و”لواء الفاروق” و”ألوية سيف الشام” و”لواء توحيد كتائب حوران” حيث ترتكب المجازر بحق الأهالي وتعمل بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي.
القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” بريف الحسكة
وفي ريف الحسكة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” في عدد من المناطق بريف المحافظة ودمرت أدوات اجرامهم.
وأفاد مراسل سانا في الحسكة بأن عمليات الجيش في مدينة الشدادي الواقعة على بعد 50 كم جنوب الحسكة أدت إلى سقوط أكثر من 150 قتيلا في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي وجرح العشرات بينهم متزعمون من جنسيات أجنبية.
وأضاف المراسل.. إن وحدات الجيش دكت عدة أوكار تابعة للتنظيم الإرهابي في مناطق الكرامة ومبطوح وأم الكبر والصديق إلى الجنوب الغربي من مدينة الحسكة بحوالي 15 إلى 20 كم وفي ناحية تل براك على بعد 35 كم شمال شرق الحسكة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.
 عمليات نوعية ومركزة للجيش ضد أوكار الإرهابيين بريف حمص
في غضون ذلك نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات نوعية ومركزة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في العديد من المناطق بريف حمص وتابعت تقدمها في ريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في أم صهيريج وسلام شرقي التابعة لناحية جب الجراح بالريف الشرقي.
وأضاف المصدر إن وحدات الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى وأصابت اخرين في محيط بئر جزل النفطي بالريف الشرقي لتواصل ملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يعمد إلى سرقة النفط وتهريبه عبر وسطاء أتراك لتمويل عملياته الإرهابية.
وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين حاولوا التسلل من اتجاه عقرب في منطقة سهل الحولة شمال غرب مدينة حمص باتجاه قرية الداعونة.
وأقرت التنظيمات الارهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة واصابة عدد من أفرادها باصابات بليغة خلال عمليات نفذها الجيش ضد أوكارهم في عدة مناطق بريف حمص إضافة إلى مقتل إرهابي في تنظيم “داعش” خلال معارك مع الجيش في ريف حمص الشرقي أمس.
تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة في الأفراد والعتاد بحلب وريفها
إلى ذلك تابعت وحدات من الجيش عملياتها في ملاحقة الإرهابيين في العديد من مناطق حلب وريفها مكبدة التنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام أردوغان خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في هنانو والجابرية والكاستيلو ومحيط الحيدرية وفي الليرمون شمال غرب مدينة حلب.
وتنتشر في مدينة حلب وريفها تنظيمات إرهابية تكفيرية من بينها ما يسمى لواء أحفاد الفاتحين و لواء السلاجقة و لواء السلطان مراد و لواء السلطان عبد الحميد وقوامها مرتزقة يحملون أفكارا ظلامية متطرفة وتتلقى جميع أشكال الدعم من نظام أردوغان كأكبر داعم ومغذ للإرهاب.
وأضاف المصدر إن وحدات الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم في الايكاردا جنوب حلب وحريتان التابعة لمنطقة جبل سمعان على بعد 10 كم شمال غرب حلب على الطريق الدولي المؤدي إلى تركيا وفي محيط السفيرة على مسافة 25 كم جنوب شرق حلب التي تمت استعادة السيطرة عليها في الأول من تشرين الثاني من العام الماضي.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحات التواصل الاجتماعي بمقتل الإرهابي أبو خطاب الأوزبكي قائد الكتيبة الأوزبكية في تنظيم جبهة النصرة الإرهابية على أطراف بلدتي نبل والزهراء وإرهابيين آخرين في عدة مناطق بينهم الإرهابي سامر أحمد مهنا خلال اشتباكات مع الجيش أمس.
تدمير سيارات مفخخة لإرهابيي “للجبهة الإسلامية” و”أحرار الشام” بريف إدلب
وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش سيارات مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات من قبل إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية وأحرار الشام وأوقعت العشرات من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” قتلى في ريف إدلب.
وأفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش كبدت تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي خسائر كبيرة في الآليات حيث دمرت له ما لا يقل عن 6 آليات مزودة برشاشات ثقيلة في محيط قرية عري الشمالي بسهل الروج في ريف إدلب الغربي.
ولفت المصدر إلى سقوط عدد من أفراد تنظيم “جبهة النصرة” قتلى قرب قرية إبلين خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش انتهت بتدمير عدد من أوكار التنظيم بما فيها من أسلحة وذخيرة.
وتعرضت قرية إبلين التابعة لناحية إحسم والبعيدة 23 كم عن مركز محافظة إدلب خلال الاشهر الماضية لاعتداءات كثيرة من قبل تنظيم “جبهة النصرة” الذي قام بسرقة ونهب ممتلكات المواطنين في قرى المنطقة إضافة إلى تخريب وتهديم مقام النبي أيوب المطل على القرية.
وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أمس أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في معرتمصرين على بعد 9 كم عن إدلب شمالا و30 كم عن نقطة باب الهوى الحدودية مع تركيا التي تعد أحد المعابر التي يستخدمها الإرهابيون للتسلل وتهريب السلاح والذخيرة بدعم من نظام أردوغان.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية ضد إرهابيي ما يسمى “الجبهة الاسلامية” و”أحرار الشام” في محيط قرية سرجة بريف إدلب.
وأكد المصدر أن العملية اسفرت عن تدمير عدة أوكار وسيارات مفخخة كانت معدة للتفجير ومقتل عشرات الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية.
وتنتشر في قرية سرجة الواقعة في جبل الزاوية تنظيمات إرهابية تكفيرية ممولة من نظام آل سعود وفي مقدمتها ما يسمى “الجبهة الإسلامية” و”كتائب أنصار الشام” و”لواء الحق” و”لواء التوحيد” التي ترتكب المجازر بحق المواطنين وتسلبهم ممتلكاتهم.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الارهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في قرى وبلدات بداما وحلوز وتل بكير والرامي وأبو الضهور.
إلى ذلك أقرت صفحات التنظيمات الإرهابية التكفيرية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها بمقتل 6 من أفرادها ثلاثة منهم من تنظيم “جبهة النصرة” خلال عمليات للجيش العربي السوري في منطقة كفرسجنة وبلدة سرمين بريف إدلب.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الجيش العربي السوري يواصل تقدمه في الشيخ مسكين ويكثف ضرباته النارية على أوكار الإرهابيين في إدلب ويقضي على العشرات بالحسكة Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً