728x90 AdSpace

18 أكتوبر 2014

مظاهرات بالجامعات التركية تنديدا بسياسات أردوغان الداعمة للإرهابيين بسورية

السبئي نت - أنقرة
تتواصل حالة الاستقطاب في المجتمع التركي وخاصة في الجامعات جراء سياسات حكومة حزب العدالة والتنمية الداعمة للإرهابيين الذين يرتكبون أبشع المجازر في سورية ومؤخرا في مدينة عين العرب حيث خرجت اليوم في ثلاث جامعات تركية مظاهرات تنديدا بجرائم تنظيم داعش الارهابي إلا أنها تعرضت لاعتداءات من قبل الشرطة التركية وطلبة منتمين الى تيارات متطرفة تدعم الإرهابيين.

ففي جامعة ايجه بمدينة ازمير فرقت الشرطة التركية بالقوة مجموعة من الطلاب نظموا بازارا خيريا في كلية الآداب بالجامعة لصالح مدينة عين العرب وآزرهم في اعمال القمع عدد من الطلاب “القوميين المتطرفين” الذين اعتدوا بدورهم على الطلاب المتعارضين معهم في الموقف بالسكاكين والسلاسل الحديدية حسبما أفاد موقع سنديكا اورج التركي.
وأشار الموقع إلى تعرض بعض الطلاب للضرب على يد الشرطة بينما أصيب طالب بجروح إثر اعتداء الطلاب القوميين المتطرفين عليهم.
وفي جامعة الاناضول بمدينة اسكشهير اعتدت مجموعة من أعضاء “اتحاد الشباب التركي” بالعصي على الطلاب اليساريين الذين تظاهروا تنديدا بدعم الحكومة التركية لتنظيم داعشالارهابي والتستر على جرائمه في عين العرب.
وأشار موقع سنديكا أورج إلى أن القوميين المتطرفين اقدموا على ضرب طالب على رأسه ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة.
كما أصيب طالب تركي بجروح اثر طعنه بالسكين خلال شجار وقع بين طلاب في جامعة اينونو بمدينة ملاطيا شرق تركيا حسبما افادت صحيفة مللييت التركية على خلفية استمرار دعم حكومة حزب العدالة والتنمية لإرهابيي داعش.
وأفادت الصحيفة بأن زملاء الطالب المصاب احتشدوا أمام مركز تورغوت اوزال للصحة في ملاطيا وسط رفع هتافات موءيدة لحزب العمال الكردستاني بينما استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع لقمع الطلاب المتظاهرين امام المستشفى.
يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي يتلقى مساعدات وتسهيلات كبيرة من حكومة حزب العدالة والتنمية التى حولت أراضي تركيا إلى مقر وممر لعبور التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى سورية وقدمت لهم الدعم العسكري واللوجستي الامر الذي تسبب بمظاهرات عارمة في الشارع التركي قابلتها قوات أمن أردوغان بالقمع الوحشى الذي أسفر عن مقتل عشرات المتظاهرين.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: مظاهرات بالجامعات التركية تنديدا بسياسات أردوغان الداعمة للإرهابيين بسورية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً