728x90 AdSpace

12 أكتوبر 2014

السبئي ينشر نص البيان الصادر عن المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك

السبئي نت - صنعاء :
وقف المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك يومنا هذا الاحد الموافق 18/12/1435هـ . 12/10/2014م امام المستجدات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها الوضع الامني الذي تعيشه امانة العاصمة من إنتشار للمجاميع المسلحة واللجان الشعبية التابعة لانصار الله في شوارعها واحيائها ومؤسساتها الرسمية وغير الرسمية فضلاً عن نتائج التفجير الإرهابي الذي حدث في ميدان التحرير وما يمكن أن تتسبب به هذه المظاهر المسلحة والتفجيرات من حالة رعب وهلع في اوساط المواطنين وعدم شعورهم بالأمن والأمان بالإضافة إلى تفشي ظاهرة اقتحام بعض المنازل والمقرات الحزبية والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية في ظل الغياب شبه الكامل لكل الاجهزة المعنية بحفظ الأمن والإستقرار .


معبراً عن إستنكاره وقلقه البالغ ازاء هذه الأوضاع ومحذراً من تداعياتها الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن ووحدته.

واستشعاراً من المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك لمسؤولياته الوطنية وحرصاً منه على قيام كل الأطراف بواجباتها وعدم السماح بتدهور الأوضاع الى ما هو اسوأ مما هو قائم ، فإن المجلس :  

1.  يدعو اجهزة الدولة المعنية بحفظ الامن والاستقرار للقيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وكذا الممتلكات العامة والخاصة .

2. يدعو الإخوة أنصار الله الى رفع المظاهر المسلحة وإشاعة أجواء الطمأنينة في اوساط المواطنين ودعم عملية التسوية السياسية وفقاً لإتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الامني والعسكري ومخرجات الحوار الوطني والعمل على وقف الانتهاكات المختلفة للمنازل والمؤسسات ومعالجة الاضرار الناتجة عنها.

3. يطالب الاخ رئيس الجمهورية بسرعة التشاور مع المكونات السياسية لحسم موضوع تسمية رئيس الحكومة وكذا سرعة تشكيلها وفقاً للمدة الزمنية المحددة في اتفاق السلم والشراكة الوطنية وما يمنحه له من صلاحيات.

 4. يدعو كل الاحزاب والمكونات السياسية والقوى الوطنية في الساحة اليمنية لتحمل مسؤولياتها للعمل على التنفيذ الجاد والامين لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الامني والعسكري وبخاصة تلك الاطراف التي دأبت على إعاقة وعرقلة عملية التسوية والمضي بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

إن المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك إذ يؤكد على أهمية الاستجابة للدعوات الوطنية الصادقة الواردة اعلاه فإنه ينبه الجميع الى خطورة ما ستؤول اليه الاوضاع في ظل استمرار التغاضي اللامسؤول من قبل والأطراف والهيئات والمؤسسات المعنية تجاه الحالة السياسية والأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد . 

والله الموفق،،

صادر عن المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك

  12 اكتوبر 2014م.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: السبئي ينشر نص البيان الصادر عن المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً