728x90 AdSpace

27 أكتوبر 2014

وزير الخارجية الروسي: من الخطأ رفض التعاون مع سورية في الحرب على الإرهاب

السبئي نت -  موسكو
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن فرص استئناف الحوار حول الأزمة في سورية “آخذة بالتحسن” وإنه من الخطأ رفض التعاون مع سورية في الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف لافروف في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء “أعتقد أن فرص استئناف العملية السياسية لتسوية الازمة في سورية تتحسن حاليا.. المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا دبلوماسي خبير وعمل لمدة طويلة في دول المنطقة وثمة حاجة ماسة إلى خبراته في المسار السوري”.
وتابع لافروف القول”من الخطأ رفض التعاون مع سورية وإعلان الحق في شن غارات جوية ضد الإرهابيين على أراضيها في الوقت الذي تسعى فيه القيادة السورية بصدق للتعاون بهذا الصدد”.
وأكد لافروف أنه “من المشجع أنه تم في الوقت الحالي الاعتراف بمكافحة الإرهاب عالميا باعتبارها أهم مهمة في المنطقة لكن يجب اتخاذ إجراءات محددة وفق القانون الدولي لتحقيق تلك المهمة بمشاركة كل الأطراف المعنية”.
وكان وزير الخارجية الروسى أكد أمس الأول فى مقابلة مع صحيفة فيردنس غانغ النرويجية استحالة تسوية الازمة في سورية دون توحيد جهود المجتمع الدولى فى مواجهة التطرف والإرهاب مشيرا إلى أن “الارهابيين قاموا ببناء كيان خاص بهم حيث تم تكريس العبودية وتجارة الرقيق وبات انتماء شخص الى طائفة أخرى أو حمله اراء مغايرة أساسا للقتل والملاحقة”.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: وزير الخارجية الروسي: من الخطأ رفض التعاون مع سورية في الحرب على الإرهاب Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً