728x90 AdSpace

25 أغسطس 2014

الدكتور /العودي ينفي الشائعات ..ويعلن موقفه من الأصطفاف الوطني

-         الدكتور حمود العودي ينفي..ماتردده الشائعات حول دعوته لإبناء الشعب اليمني للمشاركه في الأصطفاف الوطني .

-         قمت بتعريف الأصطفاف كمعنى لامسمى...في فترات سابقه .

-         من الذي قولني مالم أقول ..وماهو المصدر الاستخباري الذي تبنى ذلك ..؟

السبئي نت - صنعاء :حـــاوره / ابراهيم النزيلي

الدكتور حمود العودي من ابرز الشخصيات الوطنيه اليمنيه وهوصاحب باع طويل في المجال الحقوقي والنضال في جميع القضايا الانسانيه والوطنيه ..خلافه عن كونه أميناً عاماً لمجلس التنسيق الاعلى لمنظمات المجتمع المدني  ..وإستاذ علم الاجتماع بجامعه صنعاء.


وحول ماينسب إليه من دعوات وندائات لإبناء الشعب اليمني للحظور والمشاركه في مسيره الاصطفاف الوطني والتي دعت لها بعض مراكز القوى السياسيه في اليمن ...وغايهٍ ما ....؟

التقينا بالدكتور حمود العودي في مركز دال يوم الاحد الموافق 24/8/2014م

وقد توجهنا له بالسؤال أو الاستفسار التالي :-

1-   دكتور حمود العودي الشخصيه والهامه الوطنيه الغنيه عن التعريف ..ماهو تعليقكم حول مايتردد ..إنك تدعوا للمشاركه الشعبيه والاصطفاف الوطني والذي تبنته بهض مراكز النفوذ والقوى المحليه والذي ابرزك الاعلام المرئي والمسموع من ابرز الداعيين إليه إن لم تكن قائد هذا الاحتشاد ..؟

 فرد قائلاً :- بسم الله الرحمن الرحيم ...أنا اشعر بالاسف الشديد والالم الشديد لمثل هذه الأشاعات المغرضه والغير امينه والتي لاتخدم الرأي العام ولاتحترم من تتهمه بهذه التهمه .

وانا لست ضد اي اصطفاف لصالح الوطن ولكن التقّول بمالايحدث ..والقول بالنسبه لي مالم يكن لي بهِ ادنى علم فأنا لا اعرف مطلقاً عن هذه الهيئه وعن هذا الاصطفاف ولم أدعى إليه ولم أشارك فيه .

وبالتالي هذا التقول هو نوع من الأفتراء والابتزاز اذا لم يكن نوع من عدم المسؤليه للأسف الشديد بمن ينشره ...وانا آسف لمايحدث وهذا ليس إلا شكل من اشكال وسائل الاعلام والتي تلعب بمشاعر الناس وتزيف الكثير من القضايا والكثير من الحقائق .

·       ونحن لدينا اصطفاف وطني ونعمل كذلك في المجال الوطني ولدينا هيئه هي الهيئه الشعبيه لدعم القياده السياسيه لدعم مخرجات الحوار ...وقد عقدنا مؤتمر صحفي في نفس يوم الذي بدأت فيه هذه الاشاعه ..ولدينا بيان اعلن في هذا المؤتمر وواضح وليس فيه اي لبس ..ومطالبنا في هذه الهيئه لاتختلف عن مطالب بقيه القوى الوطنيه المتعلقه بضروره تشكيل حكومه كفائات وإعاده النظر في الجرعه التي ارقت معيشه الناس واحوالهم ..ووضع حد للفساد الذي هو سبب الازمه الاقتصاديه وسيضل هو مصدر كل الازمات وكل المصايب بالبلاد .

·       وان يتمسك الناس بمخرجات الحوار الوطني الذي هو قارب نجاه لليمن واليمنيين ..وأن نقف بجانب القياده السياسيه في الحق وليس بدون وعي ..والقياده السياسيه تتحمل كافه المسؤليه في ان تكون اكثر حسماً..وفي المضي بتطبيق مخرجات الحوار الوطني وتشكيل حكومه كفاآت وطنيه محايد تحت رؤيه رئيس الجمهوريه مباشره بعيداً عن المحاصصه الحزبيه والسياسيه .

2-   شكراً لدلكتور حمود العودي على هذا الايجاز الواضح والذي ينفي كل تلك الاشاعات ..ونريد منكم كلمه اخيره وماهي رسالتك لأبناء الشعب اليمني ..؟

ارجوا من كل وطني غيور على وطنه وعلى امنه واستقراره  وعلى كرامته عرضه وعلى عزه هذا الوطن ..ان يتحرك الناس الذين يشكلون الاغلبيه الصامته والذين لايزالون موقف المنتظر أو المتفرج ..لاننا اليوم نقف على مفترق طرق ..إما ان نمضي على المشروع الوطني الديمقراطي إلى نهايته ..بعد ان قطعنا فيه شوطاً طيباً .. بدائنا بتغيير بعض ملامح السلطه القديمه .. والحوار الوطني ومخرجاته ..وايضاً استئصال الجذور التي لازالت تتوالد للفساد .. وللاشكال القديمه والمشاريع الصغيره للقبيله والطائفه والقرويه والمناطقيه  ..وان لايستسلم الناس لمشاعر الابتزازالتي تدور حول هذه المشاريع الصغيره  يركزوا على المطلب الاساسي والذي اجمع عليه اليمنيون في مؤتمر الحوار .
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الدكتور /العودي ينفي الشائعات ..ويعلن موقفه من الأصطفاف الوطني Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً