728x90 AdSpace

26 أغسطس 2014

كلينتون فى مذكراتها .. قطر اصبحت كارت محروق والاخوان تحقق المصالح الامريكية

السبئي نت - القاهرة:
كشف الكاتب الصحفى حامد عز الدين ان مذكرات هيلارى كلينتون لم يرد فيها اى اشارة لثورة 30 يونيو وفسر ذلك بأنها لم تكن وزيرة خارجية وقتها ومشيرا فى نفس الوقت الى ان مذكرات هيلارى تأتى فى إطار الدعاية الانتخابية لخوضها معركة الرئاسة القادمة 2016.

وفى عرضه وتحليله لمذكرات كلينتون مع الاعلامى محمد على خير من خلال برنامج مساء الخير على فضائية CBC TOW قال عز الدين ان أمريكا أصبحت ترى قطر كارت محروق وقد وصفتها هيلارى كلينتون انها – اى قطر - كانت تريد أن تلعب دورا أكبر من حجمها.
واضافت كلينتون أن مقاتلات قطرية كانت تؤمن طائرات الناتو أثناء ضرب ليبيا .. ايضا ومن خلال مذكراتها فأن هيلارى وصفت الإخوان بأنهم جماعة كانت تحقق المصالح الأمريكية وان خيارات صعبة و دولارات قطر سيطرت على قرارات حماس.
كما وصفت هيلارى "مرسي" برئيس الصدفة الذى عشق الكرسي بسرعة شديدة .
واكد حامد عز الدين ان هيلارى قالت فى مذكراتها أن الإخوان فشلوا فى حكم مصر بشكل كامل وأن مرسي فهم الديمقراطية بشكل خاطئ وانه اعترض على بند فى مسودة الهدنة بين حماس واسرائيل رغم أنه من وضعه وبشكل عام  كان - مرسي - حريصا على أمن إسرائيل وكامب ديفيد وان هيلارى قالت  فى مذكراتها انها طالبت بالتريث فى نقل السلطة من مبارك وكان على امريكا التعامل مع الإخوان لتحقيق مصالحها
ولكن هيلارى أخفت فى مذاكراتها الكثير لحرصها على توازن العلاقات الدولية كمرشحة لرئاسة أمريكا..كما اكدت هيلارى فى مذكراتها ان مبارك انهار بعد وفاة حفيده وبقاؤه الطويل فى السلطة كان يجب أن يتحقق معه إصلاحات كبرى.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: كلينتون فى مذكراتها .. قطر اصبحت كارت محروق والاخوان تحقق المصالح الامريكية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً