728x90 AdSpace

29 أغسطس 2014

الجيش العربي السوري يبدأ عملية عسكرية في جوبر والغوطة الشرقية ويحقق تقدماً مهماً ويدمر أوكارا للإرهابيين بدير الزور

السبئي نت - محافظات دمشق :
نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات مكثفة في جوبر أسفرت عن تدمير أوكار ومقرات بما فيها والقضاء على العديد من الإرهابيين. وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين في الليرمون وأم القرى وتل رفعت وكفر كرمين وحلب القديمة. كما أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية في ريف إدلب، فيما دمرت وحدات أخرى من الجيش سيارة تقل إرهابيين وخمس دراجات نارية قرب سد ابطع في بلدة الشيخ مسكين وقضت على آخرين باستهداف تجمعاتهم في ريف درعا. وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش أوكارا لإرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في بلدة موحسن وقرية المريعية.
تحقيق تقدم على محور جوبر ومناطق أخرى بالغوطة الشرقية

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة من العمليات المكثفة في جوبر وقرى وبلدات بالغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق أسفرت عن تدمير أوكار ومقرات للتنظيمات الإرهابية المسلحة وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى تنظيم جيش الإسلام.


وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن عملية عسكرية بدأتها قواتنا المسلحة الباسلة قبل ظهر اليوم في جوبر ومحاور أخرى بالغوطة الشرقية حيث تم تنفيذ سلسلة من العمليات المكثفة تركزت في الجهتين الشمالية الشرقية والشرقية ومن جهة دوار المناشر في جوبر محققة تقدما ملحوظا بعد تدمير أوكار ومقرات للإرهابيين وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين ترافقت مع عمليات أخرى مماثلة على محور عربين وزملكا ووادي عين ترما نجم عنها مقتل إرهابيين وإصابة آخرين.

وفي موازاة ذلك دكت وحدات أخرى من الجيش أوكارا للإرهابيين في بلدات حتيتة الجرش وزبدين وجسرين وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم مع تحقيق تقدم باتجاه مزارع بلدة دير العصافير حيث تم مقتل وإصابة 15 إرهابيا مما يسمى تنظيم جيش الإسلام من بينهم حسن الجزائري وقاسم أمين.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من بواسل جنودنا مع ارهابيين في جرود بلدة تلفيتا بالريف الغربي لدمشق وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ومن القتلى ديب زيدان في حين تم القضاء على إرهابيين آخرين على أطراف بلدة منين.

من جهته قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة نفذت سلسلة من العمليات المكثفة على محاور العمليات في جوبر أسفرت عن تدمير أوكار ومقرات بما فيها من أسلحة وذخيرة والقضاء على العديد من الإرهابيين.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بدأت بتنفيذ عملية عسكرية في جوبر ومناطق عدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق وقضت على أعداد كبيرة من الارهابيين.. وتحقق تقدما مهما.

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش دمرت معملا لتصنيع العبوات الناسفة وقضت على العديد من الإرهابيين في شارع الزهور بخان الشيح في ريف دمشق.

من جانب آخر دخلت بلدة الرحيبة في الريف الشمالي الشرقي لدمشق على خط المصالحة الوطنية حيث تم التوصل إلى اتفاق بمبادرة من لجنة المصالحة الوطنية في المنطقة أهم بنودها إخراج وطرد الإرهابيين الذين توا من خارج البلدة.

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في حلب وريفها

وفي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في الليرمون وأم القرى وتل رفعت وكفر كرمين وحلب القديمة والشعار وتل علم وحندرات.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش دمرت أيضا 4 سيارات بمن فيها من إرهابيين في خان العسل وأخرى في الجابرية بعضها مزود برشاشات ثقيلة وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

القضاء على إرهابيين من جنسيات أجنبية في إدلب وتدمير محطة اتصال لاسلكية بجبل الزاوية

وفي إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية في عدد من مناطق ريف إدلب ودمرت مستودعا لقذائف الهاون وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لارهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية بقريتي طلب والدبشية بريف إدلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين بينهم 16 متزعما من جنسيات غير سوريةوأصابت آخرين ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة ومحطة اتصال لاسلكية في محيط بلدتي سرجة وشنان بجبل الزاوية في ريف إدلب.

واستهدفت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين قرب قرية بينين بجبل الزاوية في ريف ادلب ما أدى الى مقتل واصابة العديد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم مستودعا لقذائف الهاون وسيارات مزودة برشاشات وعربتين مصفحتين في حين استهدفت وحدة أخرى من جيشنا الباسل وكرا لإرهابيي تنظيم ما يسمى “جبهة ثوار سورية” الإرهابي في محيط تلة المعرة بريف إدلب وأوقعت من فيه قتلى ومصابين.

تدمير آليات للإرهابيين في عدد من أحياء درعا البلد وريفها والقضاء على أعداد منهم

في هذه الأثناء واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات وأوكار الإرهابيين في عدد من أحياء درعا البلد وريفها وألحقت في صفوفهم خسائر بالعديد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش دمرت سيارة تقل إرهابيين وخمس دراجات نارية بالقرب من سد ابطع في بلدة الشيخ مسكين وقضت على آخرين باستهداف تجمعاتهم في محيط تل حمد وفي مقلع عاصم باللجاة ومحيط خربة غزالة وداعل ومحيط جسر صيدا بريف درعا.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل أردت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت عددا من سياراتهم المتجهة من الغارية الشرقية إلى الكرك وعربة مصفحة شمال شرق المجبل وسيارة دفع رباعي قادمة من مجيدل على اتجاه خبب.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بناء الإعلاميين وشارع سويدان ومحيط جامع الحمزة والعباس بدرعا البلد وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

إلى ذلك فككت وحدات من الجيش ثلاث عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على الطرف الغربي لبلدة عتمان. فيما أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدتي الجيزة والنعيمة بريف درعا الشرقي ودمرت لهم سيارات وأسلحة.

وفي حمص دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرا للإرهابيين في أم شرشوح بريف حمص وقضت على 15 إرهابيا كانوا بداخله. في وقت قضت وحدات أخرى من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في حي الوعر وقرية الغجر وتلة البدو على اتجاه جبورين أم شرشوح وقريتي مسعدة وأم صهيريج ومزرعة الشجرة قرب تدمر.

وحدات من الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي بريف دير الزور

وفي ريف دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم أوكارا لإرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في بلدة موحسن وقرية المريعية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وأوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن من بين الإرهابيين القتلى سكر الأحمد متزعم ما يسمى “غرفة عمليات تحرير مطار دير الزور العسكري” والإرهابي علي ابراهيم العبدالله.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في حيي الرشدية والساعة ومنطقة موحسن وقرية الشميطية وبئر الفياض بقرية الحريجية وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الجيش العربي السوري يبدأ عملية عسكرية في جوبر والغوطة الشرقية ويحقق تقدماً مهماً ويدمر أوكارا للإرهابيين بدير الزور Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً