728x90 AdSpace

12 يوليو 2014

المقاومة أولى بالدعم من داعش

لـ : سليم السعداني
تعيش مدينة غزة الصامدة هذه الأيام عدوان إسرائيلي ظالم راح ضحيته ما يقارب مائة شهيد  ا ومئات الجرحى في ظل صمت عربي
ودولي تجاه هذا العدوان السافر الذي لا تغطرس على القتل والإحتلال والتدمير للشعب الفلسطيني المناظل منذو عقود مضت حالماً بالحرية والإستقلال وفي هذا المشهد التي تعيشه مدينة غزة المحاصرة نرى على النقيض من ذلك ما تمارسه الجماعات المسلحة لتنظيم " داعش " حيث تمارس هذه الجماعات المسلحة القتل والتخريب للممتلكات العراقية وفق فكر عنصري قائم على المذهبية والتكفير  وفقاً لسياسة الدول الممول والراعية لـ داعش كالسعودية وقطر وتركيا من خلال دعم مسلحي " داعش " في العراق بهدف كسر شوكة المشروع الإيراني والقومي بالمنطقة بينما ما نلاحظه هو تدمير وإضعاف للجيش العراقي وتقسيم العراق لدويلات يسهل إختراقها والإستيلاء عليها على المدى القريب وهذا ما تأمل دول الخليج تحقيقه منذ زمن مضى .

ونحن نتابع آلة الدمار والقتل الصهيونية التي تنكل وتقتل أخواننا في غزة كل يوم حيث باتوا تحت ضرب النار اليومي مشردين مهجرين من منازلهم يتلقفهم الموت كل لحظة أليس من الأجدر بأموال السعودية وقطر وتركيا أن تتوجه لدعم المقاومة في فلسطين  بدلاً من دعم مسلحي " داعش " الذين يقتلون الأشقاء في العراق وسوريا ولبنان ، أليست المقاومة أحق بالدعم والتمويل أليست نصرة قلسطين وإغاثة غزة هي الأولى بهذا الدعم والتمويل .

ما يشهده العالم العربي اليوم أو مايعرف بالشرق الأوسط الجديد من صراعات وانقسامات تغذيها السياسات الأمريكية والصهيونية في المنطقة لخدمة المشروع الإسرائيلي وبالتالي لماذا لايكون هناك تكاتف عربي ضد هذا الكيان الصهيوني بدلاً من التناحر والتشظي أكثر عبر دعم الجماعات المسلحة في إطار تقسيم الوطن العربي في كل دولة إلى جماعات وطوائف ودويلات ؟

لماذا لا يتوجه الدعم الخليجي لدعم المقاومة العربية بدلاً من تمويل الجماعات المسلحة التي تخدم إسرائيل .

أطفال فلسطين يقتلون اليوم بالنفط العربي والخليجي على وجه الخصوص بسبب التطبيع والتعامل مع هذا الكيان المتغطرس فمتى سيصحو العرب من سباتهم لينتصروا لغزة وأطفالها وشبابها ونسائها الذين يقتلون كل يوم ويحاصرون ويواجهون كل كل أنواع القتل والدمار والعذاب .

ثمة تباينات في مشهد اليوم على الساحة العربية تجسدها بعض الدول الحاضنة للإرهاب والراعية للجماعات المسلحة من خلال نشر  الأفكار التكفيرية والتمييز الطبقي على الأساس المذهبي والطائفي لغرض تحقيق أهداف ومصالح خاصة دأبت دول كالسعودية وقطر على إشعالها خصوصاً بعد سقوط الربيع في فخ المصالح الضيقة لذا لجأت هذه الدول للتعويض على حساب الشعوب من خلال ما لاحظنه في لبنان ومصر واليمن وسوريا والآن بالعراق عبر التمويل الكبير لمسلحي داعش لتقويض الأمن والأستقرار في المنطقة وتعويض الخسائر السابقة .

أليست الفرصة الآن مناسبة للسعودية وقطر للتكفير عن ما ارتكبوه من خطئية بحق الدول العربية وتحويل كل أوجه وأشكال الدعم للمقاومة بدلاً من داعش ، أليس الشعب الفلسطيني بحاجة لهذه الأموال كي يستطيع أن يعيش ويناظل في مقاومة العدو الإسرائيلي من أجل تحرير فلسطين !

أما آن الآون لأن تتوقف السعودية عن تمويلها لمسلحي تنظيم " داعش " كي تحقن الدماء في الدول العربية ويعود الإستقرار لسوريا والعراق بدلاً من الإقتتال الداخلي والمذهبي ويظل الجميع إخوة عوضاً عن الحرب والموت !

هي دعوة لكل من يدعم مسلحي تنظيم " داعش " أوقفوا الدعم لكي تظل الحياة قائمة بدلاً من الموت وليكن دعمنا جميعاً لمشروع المقاومة فقط !
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: المقاومة أولى بالدعم من داعش Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً