728x90 AdSpace

24 يوليو 2014

قوى يمنية ومصرية تدين المجازر الصهيونية في غزة وتستنكر الصمت العربي

السبئي نت - صنعاء-القاهرة
أدانت اللجنة الشعبية لإحياء يوم القدس العالمي في اليمن العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة وجرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني.
ودعت اللجنة الشعبية في بيان لها اليوم الشعب اليمني بكل أطيافه إلى الخروج غدا في مسيرة للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي ولإحياء الذكرى السنوية ليوم القدس العالمي.
واستنكرت اللجنة الشعبية الموقف العربي “المتخاذل” ومواقف الدول الداعمة لهذا العدوان وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية مطالبة الأمم المتحدة باتخاذ مواقف إنسانية عاجلة لإدانة العدوان الصهيوني وإيقاف المجازر والدمار ضد الشعب الفلسطيني ومحاكمة مرتكبي هذا العدوان انتصارا لحقوق الإنسان.
وأكدت اللجنة الشعبية في بيانها أن شتات الأمة العربية والصراعات الداخلية هما سببان رئيسيان لهذه الغطرسة الصهيونية واستمرار العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني وهو ما ينبغي تجاهه تلاحم الشعوب داخليا وتصويب الصراع نحو القدس وقضية الأقصى.
ودعت اللجنة الشعبية القيادا ت الإسلامية والعربية والدولية وكل القوى الحية محليا وعربيا ودوليا إلى إدانة العدوان الصهيوني والمتناقض مع كل القيم الإنسانية والمواثيق الدولية والإعلانات الإنسانية العالمية مشيدة باللحمة الداخلية للمقاومين والتي لا شك أن ثمارها لمصلحة القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين والمقدسات.
كما استنكرت أحزاب اللقاء المشترك اليمنية الصمت والتخاذل العربي إزاء ما يرتكبه الكيان الصهيوني الغاصب في الأراضي العربية الفلسطينية بقطاع غزة من مجازر بشعة وحرب ابادة منذ نحو ثلاثة أسابيع متواصلة.
ودعت الاحزاب النظام اليمني الرسمي في بيان تلقت سانا نسخة منه الى دعوة القياد ات العربية للتحرك العاجل ووقف العدوان الصهيوني الغاشم على القطاع والتحرك العربي والإاسلامي الموحد لاستصدار قرارات دولية توقف العدوان وتحاكم المتورطين الصهاينة بجرائم حرب الابادة في المحاكم الدولية.
كما دعت الاحزاب إلى سرعة فك الحصار عن قطاع غزة وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة للشعب العربي الفلسطيني.
تحالف التيار المدني الديمقراطي المصري يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
في مصر طالب تحالف التيار المدني الديمقراطي بوقف العدوان والمجزرة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وبسحب السفير المصري من كيان الاحتلال وقال هذا “هو أقل إجراء يمكن اتخاذه أمام الجريمة ضد الانسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين”.
وشدد أعضاء التحالف في بيان لهم اليوم عقب لقاء بالقاهرة مع السفير الفلسطيني جمال الشويكي على تضامن القوى السياسية المصرية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الغاشم الذي يشنه جيش الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة وتأكيد حقه في المقاومة لاستعادة أرضه المحتلة.
وقال البيان: “إن فلسطين هي قضية وطنية مصرية لأنها من صميم الأمن القومي لمصر وفقا للجغرافيا والتاريخ والواقع” موضحا أن المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال “هي حق وشرف وواجب وإن إسرائيل هي العدو الاستراتيجى لمصر وخطر دائم ماثل على حدودها”.
ولفت البيان إلى أن القانون الإنسانى والدولى وقرارات الامم المتحدة اعطى كل الحق للشعوب في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل بما فيها الكفاح المسلح كما أن المقاومة الفلسطينية هى خط دفاع عن مصر وباقى الشعوب العربية ضد التوسع الإسرائيلي من النيل إلى الفرات.
وطالب بفتح معبر رفح بشكل دائم تحت القوانين والسيادة المصرية ووضع المعابر التي تسيطر عليها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحت الإشراف الدولى لإنهاء الحصار غير الشرعي وغير الانسانى على غزة داعيا في الوقت ذاته الى انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية من اجل انتزاع حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة اضافة الى اتاحة كامل الحق للفلسطينيين في التنقل في بلادهم بحرية وآمان وحقهم بالصيد البحري وزراعة أراضيهم عند الحدود ووجود ربط جغرافي دائم بين الضفة وقطاع غزة.
كما دعا الحكومات العربية والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لوقف الاستيطان بالضفة الغربية ووقف سعى الاحتلال لتهويد القدس المحتلة والافراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وجدد البيان التأكيد على أن فلسطين ستبقى هي القضية المركزية للأمة العربية وأن التمسك بحقوق شعبها التاريخية في الأرض والعودة هى قدس الأقداس مشددا على أن هدف المقاومة ومعيارها يكون دائما هو أن الاحتلال لن يستقر ولن يدوم وفي النهاية تنتصر مقاومة الشعوب وتفرض إرادتها وينتهي الاحتلال.
يشار إلى أن عدد ضحايا العدوان الوحشي الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وصل إلى أكثر من 784 شهيدا فلسطينيا منهم ما يزيد على 166 طفلا و 67 امرأة و37 مسنا بينما جرح 5050 اخرون بينهم 1213 طفلا و687 امرأة و161 مسنا.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: قوى يمنية ومصرية تدين المجازر الصهيونية في غزة وتستنكر الصمت العربي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً