728x90 AdSpace

5 يوليو 2014

إحتجاجا على تجاهل الحكومة له: سياسيو وبرلمانيو ومشائخ (عتمة، ووصابين) يزورون القبطان البعيثي في المستشفى ويتوعدون الجهات المعنية بالتصعيد

السبئي نت - كتب: محمد علي البعيثي
في بادرة هي الاولى من نوعها، ونتيجة لتجاهل الحكومة واهمالها لقضية مرض القبطان حافظ صالح البعيثي الذي ظل مختطفا
لدى القراصنة الصومال ثلاث سنوات - قام عدد من أعضاء مجلس النواب، وجمع من المشايخ، والشخصيات الاجتماعية والمسئولين المحليين بمديريات عتمة ووصابين بزيارة خاصة للقبطان حافظ صالح البعيثي الذي يرقد في المستشفى اليمني الألماني منذ نحو شهر، وبعد رحلة علاجية إلى الهند أستمرت ثلاثة أشهر، دون أن تجرى له العملية  الجراحية المقررة والمتمثلة بزرع النخاع الشوكي، بسبب إهمال الحكومة وعدم قيامها بواجبها تجاه المريض الذي يعد واحد من كوادرها حيث يعاني من  مرض (اللوكيميا) الذي أصيب به جراء اختطافه من قبل قراصنة صوماليين قبل حوالي ثلاث سنوات على متن السفينة (آي أس برج1) وعلى متنها (9) بحارة .

وقد جاءت هذه الزيارة احتجاجا على تجاهل الحكومة لحالة القبطان وبهدف رفع معنويات القبطان البعيثي، وأشعاره بان الجميع يقف معه في ظرفه المرضي.

وخلال الزيارة تحدث الينا العديد من الاخوة الزائرين حول هذا الموضوع، وما سيتخذونه من خطوات تساهم في لفت انتباه الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة النقل، لوضع المريض، والزامها القيام بواجبها ومسئولياتها  تجاهه .. نوجز ​​لكم فيما يلي خلاصة ما قالوة:

لفت نظر الحكومة

بداية قال لشيخ عبد الوهاب معوضه عضو مجلس النواب:  تأتي زيارتنا اليوم للقبطان حافظ البعيثي من أجل الاطمئنان على صحته ونتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يمده بالشفاء العاجل وكذلك لدعوة  الجهات المعنية  ممثلة بوزارة النقل ومدير ميناء عدن إلى النظر إلى حالة القبطان المرضية  وتستشعر قيامها بواجبها تجاه أبنائها ،وحالة حافظ الصحية قبل أن تكون مهنية هي إنسانية ،ونامل بان يتجاوبون مع حالته ،والقيام بتسفيره إلى الخارج لزرع عملية النخاع الشوكي .

وأضاف معوضة قائلاً:  القبطان البعيثي واحد من الشباب الذين قضوا وقتهم في خدمة الوطن ،وقد تعرض قبل حوالي ثلاث سنوات إلى الاختطاف من قبل قراصنة  صوماليين ،ونتيجة لذلك تعرض للعديد من الأعمال من قبل القراصنة  اهم هذه الأعمال هي استنشاقه لغاز سام  أدى إلى أصابته بالمرض ،لذلك نأمل من الجهات المعنية القيام بواجبها تجاه مثل هذه الحالات الإنسانية  التي تستدعي الوقوف إلى جانبها ،وناشد الجهات المعنية أن تولي اهتمامها بالقبطان البعيثي كون حالته حلة يرثى لها ولا تحتاج إلى أي تأخير.

ايجاد حلول مناسبة

الشيخ علي الكبودي عضو مجلس النواب تحدث من جهته قائلاً: نهدف  من زيارتنا اليوم للقبطان حافظ من أجل الاطمئنان على حالته الصحية ، وايجاد الحلول المناسبة لحالته الصحية ،وحث وزارة النقل على أن تقوم بواجبها تجاه ابنائها ،وان تنظر على حالة القبطان الذي تعرض إلى نكبة تلو أخرى  والتي كان لها أثر على حالته وعلى أسرته، اما الخطوات التي  ستتبع الزيارة إن شاء الله هي الالتقاء بوزير النقل واطلاعه على حالته الصحية كي نخرج بحل  لمساعدة القبطان في السفر إلى الخارج.

الوقوف إلى جانبه

الشيخ مبخوت البعيثي عضو مجلس النواب السابق  تحدث قائلاً: الهدف من الزيارة هو الاطلاع على الحالة الصحية المتدهورة للقبطان حافظ ،واشعاره بان أبناء عتمة ووصابين  يقفون إلى جانبه في ظرفه المرضي ،وبالتالي الرفع من معنوياته ،ومن الوضع النفسي الذي يعشه جراء المرض.

أما الخطوات  التي ستتبع الزيارة فتتمثل في تشكيل لجنة لمقابلة وزير النقل الدكتور واعد باذيب لتقوم باطلاعه على وضع المريض وما يتطلب من سرعة سفره للخارج لإجراء  عملية جراحية لزراعة النخاع الشوكي، لإنقاذ حياته  ،خاصة وانه واحد من كوادر الوزارة ،بالإضافة إلى خطوات أخرى منها ، تنظيم وقفات احتجاجية لحشد كبير من أبناء مديريات عتمة ووصابين ، امام رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء في حالة لم يتجاوب الوزير باذيب مع مطالب اللجنة، واذا لم تأتي الوقفات الاحتجاجية  بنتيجة سيتبعها خطوات أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت لحق من الأسبوع المقبل.

بحث الوسائل المتاحة

وتحدث الشيخ عبد الصمد الصمدي قائلاً : تأتي زيارتنا اليوم  من أجل الاطمئنان على صحة القبطان البعيثي  والبحث عن الأشياء المتاحة  التي يمكن أن يدفعوا بها في سبيل انقاذ حياة القبطان .

الخطوات التي سيتم اتباعها هي الالتقاء بوزير النقل والعمل على حساب ما تقتضيه الحالة على تسفير القبطان للعلاج في الخارج .

الاطمئنان على المريض

وصرح عضو مجلس النواب  عبدالله النعماني قائلاً: زيارتنا هي زيارة مريض والاطمئنان على صحته نسال من الله أن يكتب بها الأجر في رمضان ونتمنى من وزارة النقل أن تهتم بموظفيها ورعايتهم  وتسفيرهم للخارج  في حالة تعرضهم لمرض مفتك مثل هذا المرض الذي الم بصحة القبطان حافظ البعيثي، وهذا ما سنقوم بنقله لوزير النقل إن شاء الله.

رفع معنويات المريض

بينما تحدث الشيخ علي الأيوبي  قائلاً : تأتي زيارتنا من أجل معرفة  الوضع الصحي  للقبطان حافظ البعيثي  والاطمئنان عليه  وعلى صحته والعمل على رفع معنوياته  لمقاومة المرض الذي الم به  جراء تعرضه للاختطاف من قبل القراصنة  الصوماليين على متن السفينة (أي أس برج) قبل حوالي ثلاث سنوات  ،والتي أدت إلى أصابته بمرض " اللوكيميا سرطان الدم" والذي جعله  طريح الفراش منذ حوالي أربعة أشهر.

الخطوات التي سنقوم بها هي الاعداد من أجل الالتقاء بوزير النقل والعمل واطلاعه على حالة القبطان الصحية  كي يتم تسفيره للعلاج بالخارج حسب ما تطالبه حالته الصحية المتدهورة .

إتخاذ الخطوات الأزمة

وأخيراً تحدث الأستاذ غالب المقرأ قائلاً: الهدف من الزيارة هي دعم معنويات القبطان حافظ الصحية ،والاطمئنان على صحته ،والوقوف إلى جانبه في هذا الظرف العصيب الذي الم بحالته الصحية ،وكذلك اتخاذ الخطوات الممكنة المتمثلة في زيارة الجهات المعنية بالأمر واطلاعها على حالة حافظ الصحية واتخاذ الخطوات الأزمة في سرعة نقل القبطان حافظ البعيثي للعلاج في الخارج حسب ما تقتضيه حالته.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: إحتجاجا على تجاهل الحكومة له: سياسيو وبرلمانيو ومشائخ (عتمة، ووصابين) يزورون القبطان البعيثي في المستشفى ويتوعدون الجهات المعنية بالتصعيد Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً