728x90 AdSpace

14 يوليو 2014

فلكياً.. الاثنين 28 من الشهر الجاري أول أيام عيد الفطر السعيد

السبئي نت - دمشق 13-07-2014م
أكدت الجمعية الفلكية السورية أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن أول أيام عيد الفطر السعيد سيكون يوم الاثنين الثامن والعشرين من تموز الجاري.

وأشار الدكتور "محمد العصيري" رئيس الجمعية أن الحسابات التي قامت بها الجمعية بينت أن هلال شهر شوال يولد يوم الأحد 27 تموز الجاري عند الساعة الواحدة واثنتين وأربعين دقيقة فجراً ويغرب في مساء يوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين من شهر رمضان في الساعة19:41 مساءاً بينما تغرب الشمس في الساعة 19:37 مساءاً أي أن القمر يغرب بعد الشمس بنحو أربع دقائق في دمشق وبالتالي يكون يوم الاثنين الموافق 28 تموز أول أيام شهر شوال المبارك لعام 1435 هجرية حسب الحسابات الفلكية.
وبيّن العصيري أنه من المتوقع أن يقوم هواة الفلك في الدول العربية والإسلامية بتصوير الهلال باستخدام التلسكوبات وتقنية "السي سي دي" كاميرا والتي أصبحت متوفرة لدى الفلكيين العرب لافتاً إلى أن الجمعية ليست مخولة أو صاحبة القرار في تحديد بداية الأشهر الهجرية في سورية حيث المرجع في ذلك القاضي الشرعي الأول بدمشق فقط دون غيره وأن الجمعية يقتصر دورها على تقديم الدراسة العلمية للمساعدة في اتخاذ القرار المناسب.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: فلكياً.. الاثنين 28 من الشهر الجاري أول أيام عيد الفطر السعيد Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً